أفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال

أفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال

في أيامنا القديمة اعتاد الأطفال على اللعب خارج المنزل في الحدائق والبساتين، ومنهم من كان يلعب في المنزل بالدمى والمكعبات. بينما بدأت هذه الألعاب تنقرض مع تتالي الأجيال حتى أصبح الجيل الجديد لا يعرف معنى اللعب سوا من خلال الأجهزة الذكية. وفي ظل التطورات التكنولوجية الجديدة، ظهر جهاز إكس بوكس “Xbox”. لكن، ما هو جهاز “Xbox”؟ وما هي أفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال؟.

إن جهاز إكس بوكس “Xbox” هو جهازٌ مطوّرٌ عن أجهزة البلاي ستيشن “Play station”، صنعته شركة مايكروسوفت لأول مرةٍ عام 2001. “بينما أجهزة بلاي ستيشن صنعتها شركة سوني”. وهو جهازٌ يشبه شكل وحجم الحاسوب، ويتميز في بعض إصداراته كـ “Xbox live” بلعب الألعاب عبر الانترنت مع تحميل مستوياتٍ جديدةٍ والتواصل مع اللاعبين حول العالم. كما أنه يساعد في قضاء أوقاتٍ ممتعةٍ ومرحٍ لامتناهي مع الأصدقاء والعائلة. ولقد لاقى الجهاز شعبيةً كبيرةً بين جميع الفئات العمرية، أحبه الكبار والصغار بسبب ألعابه المسلية. أما بالنسبة لأفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال، فهي الألعاب التي تناسبهم من حيث الشخصيات والرسومات الموجودة بها وأيضًا المرح الذي تجعلهم يشعرون به.

أفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال

إذا كان هناك شيءٌ واحدٌ ربما لم تكن تتوقع قراءته اليوم، فهو أنك ستتمكن من لعب ألعاب الكمبيوتر على إكس بوكس الخاص بك. ذلك بفضل “NVIDIA GeForce Now” التي تتيح لك لعب جميع الألعاب. حيث أن هنالك أكثر من 1000 لعبة كمبيوترٍ متوفرةٍ على “GeForce Now”. لذلك لن يكون هنالك نقصٌ في الخيارات على جهازك الإكس بوكس. عمومًا، “GeForce Now” هي عبارة عن نظامٍ أساسي لبث الألعاب. بالتالي، بعد الاتصال الجيد بها تستطيع الاستمتاع بالألعاب المعروضة والشهيرة. أما بالنسبة للأطفال، فإنهم يحبون ألعاب الفيديو، لذلك يجب أن تكون هذه الألعاب ذات تأثير إيجابي عليهم وتوسّع نطاق تفكيرهم وتعزز مهاراتهم في التركيز. وعليه، فإن أشهر وأفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال هي:

لعبة Minecraft للأطفال على إكس بوكس

أفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال لعبة Minecraft

حيث تدور اللعبة حول استكشاف الكهوف وبناء كل شيء انطلاقًا من البيوت، وصولًا لناطحات السحاب. وتقدم قصةً شيّقةً تمنح للطفل المتعة أثناء تجربتها. بالإضافة إلى أنها بسيطةٌ ومناسبةٌ بشكلٍ كاملٍ للأطفال. كما أنها لعبةٌ مثاليةٌ لتعزيز روح العمارة والبناء عند الأطفال مع خوض المغامرات أيضًا. حيث تتميز هذه اللعبة بكونها تعليمية، أي تعلّم الطفل المهارات الأساسية اللازمة لصياغة الأشياء في أماكنها المناسبة. كما تساعد في تنمية الخيال وبالتالي بناء عالم الأحلام للأطفال، فيبدعون.

إقرأ أيضًا؛ برنامج سكراتش

لعبة Sonic Generations على إكس بوكس

أفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال لعبة Sonic Generations

وهي عبارة عن أفضل مجموعة ألعابٍ من جيل التسعينات. من خلالها تستطيع أن تجعل أطفالك يشعرون بسحر ما كنت تلعبه عندما كنت في مثل سنهم. ومن ضمن الألعاب يمكنك لعب سونيك القنفذ، شوارع الغضب، حل الألغاز، وغيرهم…

كما يمكنك اللعب مع أطفالك، إذ أن اللعبة محبوبةٌ من قبل الكبار والصغار، فشخصياتها بسيطةً ورسوماتها مألوفة مما يجعلها ذات شعبيةٍ كبيرة.

لعبة SpongeBob Square Pants للأطفال على إكس بوكس

أفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال لعبة SpongeBob Square Pants

حسنًا، بالنظر إلى شهرة المسلسل الكرتوني “سبونج بوب”، من منا لن يلعب بهذه اللعبة؟. حيث تعتمد هذه اللعبة بشكلٍ رئيسي على الرسوم المتحركة، كما أنها للصغار والكبار. وهي عبارة عن مزيجٍ بين الاستكشاف والقتال وحل الألغاز. وكما نعلم، يتميز سبونج بوب في سلسلة الرسوم المتحركة بروح الدعابة، مما يجعله محبوبًا لدى الجميع. ويمكن للاعبين من كافة الأعمار ومستويات المهارة أن يجتمعوا مع وضع الحفلة التعاوني، مما يخلق تجربةً ممتعةً للجميع. إن كنت تود إنقاذ قاع الهامور من شر شمشون، عليك الانضمام لسبونج وبسيط وساندي وتخوض المغامرات معهم كالقفز بالحبال وركوب الأمواج، والتعرف على شخصياتٍ جديدة.

جاهزون يا أطفال؟

لعبة Harry Potter على إكس بوكس

لعبة Harry Potter

سلسلة ألعابٍ مشتقة من سلسلة أفلام وروايات هاري بوتر. تحوي السلسلة الرئيسية على لعبة فيديو لكل رواية بالإضافةِ إلى اثنتين للأخيرة، والعديد من الإصدارات المميزة. عمومًا، تم التعديل على ألعاب هذه السلسلة لتصدر بالتزامن مع صدور سلسلة الأفلام. تعتبر اللعبة من أكثر الألعاب غموضًا إذ تحوي العديد من غرف الأسرار، وتضمنت ألغازًا تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة والأربعة عشر عامًا. بالإضافة إلى ميزات أخرى كالتجول على عصا المكنسة ومعارك الرؤساء.

لعبة Spyro للأطفال على إكس بوكس

لعبة Spyro

وهي لعبة فيديو تتألف من ثلاثة أجزاء، عن تنّينٍ أرجواني يدعى سبايرو، وهو تنينٌ يحاول استعادة السلام في مجموعةٍ من العوالم الخاصة من خلال هزيمة الأعداء. ويعمل صديقه اليعسوب سباركس كمؤشر لصحته، ويستطيع حمايته من عددٍ محدودٍ من الهجمات. كما يجب على سبايرو الحصول على المقتنيات الثمينة ليحرز تقدمًا في اللعبة، وهذه المقتنيات تشمل الأحجار الكريمة وبيوض التنين. بالإضافة إلى الكثير من المفاجآت التي لن تعرفها إلا إذا لعبت مع سبايرو.

كما يوجد العديد من الألعاب المناسبة للأطفال من حيث المضمون، مثل: “LEGO Star Wars”، “Super Monkey Ball”، “Unravel”، “Blinx، “Kingdom Hearts”.

كيفية تعيين حدود التطبيقات والألعاب على إكس بوكس

إذ تتيح لنا شركة مايكروسوفت فرصة تقييد الوصول إلى تطبيقاتٍ وألعابٍ معينة للحسابات الفردية على جهازك الإكس بوكس. حيث يمكنك إعداد حساب طفلٍ بسرعةٍ أو قيودٍ إضافية، لحماية العيون البريئة من المحتوى الفاضح. ومن أجل ذلك عليك أولًا إنشاء حساب “Microsoft Family Group”. ومنه ستتمكن من إنشاء حساب طفل. وبعد ذلك ستحتاج لتسجيل الدخول على جهاز الإكس بوكس. وعليه تختار ما إذا كنت تريد أن يتمكن طفلك من تسجيل الدخول إلى التطبيقات والمحتويات العشوائية. حيث يمكنك اختيار “بلا حواجز” أو “اسأل عن مفتاح المرور الخاص بي” أو “قفله لأسفل”.

وفي الختام، ليس هناك ما هو أجمل من استعادة ذكريات الطفولة واللعب بألعاب الفيديو، وخاصةً تلك التي لها مكانةً عميقةً في قلوبنا. فكيف لو كانت تساعدنا على إيصال مشاعرنا القديمة لأطفالنا؟ وفي الوقت ذاته تزيد من الأداء المعرفي عندهم وتنمي قدراتهم في استيعاب الأشياء؟. ولن ننسى أن الألعاب هي الملجأ الوحيد الآمن الذي يساعدنا في تفريغ الطاقات السلبية التي تعترينا بسبب الضغوطات اليومية التي تواجهنا من جميع نواحي الحياة.

عن الكاتب

4 أفكار عن “أفضل ألعاب إكس بوكس للأطفال”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية