أفضل إضافات جوجل درايف لزيادة الإنتاجية

أفضل إضافات جوجل درايف لزيادة الإنتاجية

من المعروف أن تطبيق جوجل درايف الشهير جزءًا فعّالًا طوّرته شركة جوجل لتقديم ميزات خاصّة كالسماح بتخزين مختلف الوسائط من صور ومقاطع فيديو ملفات موسيقية وغيره. أمّا اليوم، فإن المنصة شملت إضافاتٍ جديدة يمكن استخدامها كبرامج   DOCS وSHEET  لتنظم عملها، وبدورها لتزيد إنتاجيتها. إذ تضم تلك الإضافات أدواتًا بديلة لتطبيقات جوجل درايف، وكذلك تطبيقًا لعرض ملفات pdf. والآن سنتعرّف في هذه القائمة من مقالنا على أفضل إضافات جوجل درايف لزيادة الإنتاجية:

  • Table styles:

في حال كنت تستعمل تطبيق جوجل درايف للعمل مع جداول البيانات بشكلٍ مستمرٍ، فلا شك أنك ستحتاج لهذه الإضافة التي تسمح لك بتغيير شكل جداول البيانات بشكل تلقائي داخل تطبيق goole sheets. كما وتتيح لك اختيار التصميم الذي ترغب به، وبذلك تختصر لك الوقت في تنسيق الجداول عبر التطبيق. ولذلك تعدّ من أفضل إضافات جوجل درايف.

  • Auto latex:

وهي الأداة المخصصة للمعادلات، والتي تدعم جميع المعادلات الرياضية. حيث تتيح إضافة مجموعة من المعادلات الرياضية المختلفة؛ بحيث تظهر المعادلة في مستندات جوجل درايف أو sheets بشكلٍ مماثل لكتابة اليد. وهي إضافة داعمة لزيادة إنتاجية التطبيق، لكونها تهمّ الكثير من الرياضيين والمدرّسين بشكل أساسي.

  • Translate my sheet:

ويتضح من اسم هذه الإضافة أنّها مخصصة للترجمة. إذ تتيح ترجمة محتويات google sheets بكبسة زر واحدة. كما ويمكنك من خلالها ترجمة كامل المستند، أو جزءًا منه ضمن جداول التطبيق. عدا عن ذلك، فهي تترجم من خلال خوادم جوجل للترجمة، وتدعم لحوالي أكثر من 100 لغة مختلفة.

  • Ringcentral fax:

فمازالت العديد من الشركات تعتمد في إرسال مستنداتها السرية الهامة على تقنية الفاكس. بالرغم من ضعف انتشارها، واستبدالها بالبريد الالكتروني. ولذلك ابتكرت جوجل درايف هذه الإضافة بغرض إرسال مستندات جوجل google docs  لأي جهاز فاكس حول العالم من تطبيق جوجل درايف. وبالتالي تعدّ من أفضل إضافات جوجل درايف الداعمة لتقنية الفاكس.

  • Mindmup 2:

وهي من الإضافات المميزة على تطبيق جوجل درايف، والتي تدعم زيادة الإنتاجية. وذلك لكونها تساعدك على ترتيب أفكارك في أشكال هندسية واضحة، وكذلك تتيح لك إمكانية التعديل على الخرائط الذهنية المتواجدة في هذه الأداة. كما ويمكنك من خلالها تصميم خرائط جديدة بالشكل الذي ترغب به.

  • Doc builder:

وهي أداة خاصّة بترتيب المستندات وتقسيمها لقطع بناء صغيرة؛ بحيث يمكنك أن تعيد استخدامها لاحقًا. وذلك في حال كان عملك يتطلب الكثير من المستندات المتشابهة، فحينها لا بد من استخدام هذه الاأداة، التي تعتبر من أهم الإضافات الداعمة لإنتاجية جوجل درايف.

  • Zoom:

والتي يمكنك من خلالها أن تجدول الاجتماعات، وأن تدخل إلى الاجتماعات عبرها. إذ تعتبر نسخة مصغرة من تطبيق zoom الخاصّ بمحادثات الفيديو الشهير، كما وتعدّ إحدى الأدوات التي تدعم إنتاجية جوجل درايف بشكلٍ كبير.

  • Lucidchart diagrams:

إذا كنت ترغب بإنشاء مختلف الرسوم البيانية المميزة وبأشكالٍ متنوعة عبر تطبيق جوجل درايف، فإن هذه الأداة هي خيارك المناسب.

  • Crop sheet:

هذا ويمكنك عبر هذه الإضافة أن تقلل حجم مستنداتك google sheets، وأن تزيل جميع الجداول والبيانات غير اللازمة، وذلك بهدف الحفاظ على مستنداتك بشكل مركز ومنسق.

  • Timify.me:

من خلال هذه الأداة المطوّرة لإنتاجية جوجل درايف، يمكنك وضع مؤقت في مستندات google forms المستخدمة من قبل الكثيرين. كما ويمكنك وضع  مؤقت محدد لانتهاء الاختبار تلك المستندات، أو بغية معرفة الوقت المستغرق من أجل حل الاستبيان. مع الأخذ بالاعتبار أن بيانات هذه الإضافة ونتائجها تظهر ضمن التقارير الموجودة في تطبيق جوجل درايف google drive.

وفي الختام، وبعد التعرّف إلى أفضل إضافات جوجل درايف لزيادة الإنتاجية. نجد أنّها بالفعل إضافات مميزة، وأدوات مساعدة في دعم تطبيق درايف وزيادة إنتاجيته، وكذلك تطويره. وأنّ التكنولوجيا مستمرّة في إبهارنا كل يوم بمزيد من التطورات والتحديثات على كافّة الأصعدة.

 

عن الكاتب

6 أفكار عن “أفضل إضافات جوجل درايف لزيادة الإنتاجية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية