أفضل استضافات التجارة الإلكترونية لعام 2022

أفضل استضافات التجارة الإلكترونية لعام 2022

عند السؤال عن أفضل استضافات التجارة الإلكترونية لعام 2022، من الضروري التنويه إلى أنّه ليس من الضروري دومًا إعداد استضافة إلكترونية من أجل إنشاء متجر إلكتروني. فمن الممكن أن تنشئ متجرك على أنظمة مستضافة ذاتيًا، أي تملك تلك الأنظمة استضافات خاصة بها، وبذلك لن تحتاج لشراء استضافة بسعرٍ معين. كما ومن الممكن أن تبني متجرك على منصات مستضافة متعددة الإمكانات مثل منصة “shopify”، والتي ستوفّر لك تلقائيًا الاستضافة كجزءٍ من الحزمة الأساسية.

وعليه، سنعرض في هذا المقال أفضل استضافات المتاجر الإلكترونية للعام 2022، التي ستحتاج لشرائها في حال لم تشترك بنظام استضافة ذاتي، والتي صُنّفت وفقًا لعوامل التسعير، والأمان، ودعم العملاء، وكذلك وفقًا لواجهة الاستخدام. حيث تعتبر تلك العوامل من الأساسيات في تحديد الاستضافة الإلكترونية المطلوبة للمتجر الإلكتروني.

استضافة Siteground للتجارة الإلكترونية

تعتبر منصة Siteground الأفضل من ناحية تسعير خططها وخدماتها، حيث يتراوح تسعير خدماتها ما بين 2.59 و27.50 دولار. من الممكن أن تدفع مبالغ إضافيةً في حال رغبت بميزات استضافة معينة، لكن عمومًا تعتبر أسعارها مقبولةً. كما وتتميز هذه المنصة بسهولة استخدامها من ناحية الواجهة السهلة، وإمكانية الوصول إلى لوحة المعلومات والقوالب بدون أية مشاكل تذكر.

من ناحية دعم العملاء، فإن عملاء منصة Siteground يعملون على مدار اليوم للإجابة على الاستفسارات الواردة على الهاتف، أو مباشرةً عبر البريد الإلكتروني. إضافةً إلى عامل الأمان الذي تحظى به الاستضافة من حيث مكافحة الاختراق، والبريد العشوائي، وتوفير خوادم لمعالجة أي مشكلةٍ أمنيةٍ حاصلة.

dreamhost

توفر منصة استضافة التجارة الإلكترونية dreamhost حزم استضافة مناسبة للميزانية كيفما كانت. كما وتوفر ميزاتٍ عديدة لدعم المتجر الإلكتروني الأساس على الإنترنت. علاوةً على ذلك، تتميز الاستضافة بتأمين خصوصيات المجال، وبتوفير خيار حجب المعلومات الشخصية أثناء التسجيل كنوع من أنواع الأمان.

لحسن الحظ، أن استضافة dreamhost تملك واجهة محسنة فيها جميع الأساسيات التي يحتاجها العميل للوصول إلى المتجر، ولوحة تحكم مخصصة لإدارة حساب الاستضافة بسهولة، وهذا يجعل الواجهة سهلة الاستخدام. من ناحيةٍ أخرى، توفر هذه الاستضافة دعمًا العملاء على مدار الساعة، حيث يوجد فريق دعم متميز وخبير في حل المشاكل، والإجابة على الأسئة الواردة على الاستضافة.

Wp engine

من ناحية التسعير، يعتبر تسعير منصة wp engine أكثر شفافية وتناسبًا من باقي الاستضافات الأخرى. حيث لا يطلب موقع الاستضافة هذا أي زيادة بالتسعير ما لم ترغب المواقع المستضيفة بذلك. وتتمتع منصة wp engine بواجهة استخدام أكثر حداثةٍ، وتسهّل عمليات التنقل حول لوحة القيادة بأمانٍ تام.

تملك استضافة wpengine فريق دعم فعال عبر البريد الإلكتروني، وجاهز للرد على الأسئلة عبر الشبكات الاجتماعية. كما وتركز الشركة على الأمان في تعاملها، حيث تسعى دائمًا إلى سد الثغرات في البنية التحتية، وتحاول اكتشاف التهديدات التي تصيب الموقع، وتراقب صحة الموقع في جميع الأوقات.

flywheel

يتميز موقع استضافة التجارة الإلكترونية هذا بسرعته الفائقة، وبأسعاره المعقولة التي تبلغ حوالي 14 دولار شهريًا. تسعى الشركة إلى تحقيق الأمان من خلال استبعاد المكونات الإضافية غير المسموح بها عبر نظام الاستضافة الأساسي، وذلك على اعتبار أنّها تفتح الثغرات الأمنية أمام المتسللين.

هذا ويعتبر موقع استضافة flywheel الأكثر تجاوبًا من ناحية دعم العملاء، فمن خلال فريق دعمه يمكن الوصول لمجموعةٍ واسعة من الموارد كالكتب الإلكترونية، ومقاطع الفيديو، وصندوق أدوات إبداعي. كما ويعدّ من أفضل الخيارات المتاحة كواجهة استخدام سهلة ومريحة، ولتوفيره لوحات معلومات سهلة الاستخدام، وغير معقدة.

استضافة Kinsta

بالرغم من أسعار استضافة kinsta مرتفعة نسبيًا مقارنةً بباقي الاستضافات، وتتراوح أسعاره بين 30 إلى 100 دولار شهريًا. لكن بالمقابل يمكنك تقليل التكلفة من خلال الاشتراك السنوي الذي يوفر لك الدفع على عشرة أشهر بدلًا من اثني عشر شهرًا. وبفضل دعم هذه الاستضافة لمنصة ووردبريس فقط، فهو يهتمّ بإدارة واجهة استخدام مريحة وحاوية على جميع التحديثات والتصحيحات. إضافةً إلى جميع أزرار التحكم التي يحتاجها الموقع.

يمكن الوصول لوكلاء دعم استضافة kinsta في أي وقتٍ كان. سواء عبر الدردشة المباشرة، أو عبر حجز التذاكر على البريد الإلكتروني. لذلك، لن تواجه أي مشكلة عند التعامل مع هذه الاستضافة. عدا عن عامل الأمان الذي يحظى به الموقع، والذي يمنحك طبقةً واقية من جدران الحماية، والماسحات الضوئية للبرامج الضارة، عدا عن قيود البرامج الضارة.

استضافة Nexcess

والتي يملك نوعين من الاستضافة، ألا وهما استضافة “woocmmerce”، و”magento”. هذا وتمنح منصة nexcess سعرًا تدريجيًا للعملاء يبدأ بـ9.50 دولار للستة أشهر الأولى من السنة، ثمّ يصبح 19 دولار لباقي أشهر السنة. ستكون مرتاح البال مع منصة nexcess، لأنّه يملك مراقبةً أمنية على الدوام، ويمنع الهجمات المحتملة على موقعك.

دعم العملاء على منصة nexcess متاح على مدار الساعة، كما وتملك منصة الاستضافة هذه ممثلي دعم قادرين عى التعامل بكافة قضايا المنصة. عدا عن ذلك، تمنحك المنصة إمكانية الوصول لمقاطع الفيديو، ولكافة الأوامر من خلال الواجهة المريحة.

Pagely

يعتبر موقع استضافة pagely موقع الاستضافة الأغلى على الإطلاق، والذي تبدأ تسعيرته من 299 دولار شهريًا. لكن بالمقابل يضمن لك جعل موقعك الإلكتروني أسرع ما قد يكون. يستخدم موقع pagely خدمات أمازون ويب لتسهيل موقع التجارة الإلكترونية الخاصة بك. كما ويحظى بلوحة تحكم قوية ونظيفة وسهلة.

يملك موقع استضافة pagely مكتب دعم مفتوح، ويوفر جهاز مراقبة حالة نظام مباشر من أجل التحقق من استمرار عمل الخوادم. إضافة إلى ذلك، يستخدم موقع الاستضافة هذا نظام أمان يدعى “pressarmor”، الذي يمنع تعرض الأجهزة والشبكات لأي هجمات أو اختراقات.

استضافة Bluehost

لا داعي للقلق إذا كنت تعمل مع منصة استضافة bluehost، وذلك لأنك لن تفقد معلوماتك إذا تعطل. حيث تعمل الشركة نسخ احتياطية بشكلٍ دوري لمعلوماتك، وتقدم خصوصية تامة للحفاظ على سرية معلوماتك من المخترقين. كما وتوفر المنصة الدعم المباشر للدردشة، والهاتف، والبريد الإلكتروني.

تقدم منصة bluehost واجهة رائعة من خلال تأمين تثبيت فعال بنقرةٍ واحدة لمنصة ووردبريس. ويحوي على خطة مصممة بشكل خاص للتكامل على موقع ووردبريس. أما من ناحية التسعير، فإن أسعارها متعلقة بالإعلانات التي تنقر عليها، وبعدد سنوات الاشتراك فيها. عمومًا، تبدأ التسعيرة الشهرية لها من 5 دولار.

في الختام، وبعد التعرف إلى أفضل استضافات التجارة الإلكترونية لعام 2022. يتبين لنا تعدد الخيارات المتاحة لاختيار أفضل استضافة تبعًا لعوامل عديدة، والتي يمكنك اختيار إحداها عند إنشاء متجرك الإلكتروني.

عن الكاتب

6 أفكار عن “أفضل استضافات التجارة الإلكترونية لعام 2022”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية