أفضل العملات التقنية المشفرة لعام 2021

أفضل العملات التقنية المشفرة لعام 2021

لم تقتصر تطورات عالم التكنولوجيا على نطاق محدد، إنما تجاوزت الكثير من الآفاق والحدود لتصل إلى عالم العملات المتداولة. وكانت العملات الرقمية المشفرة التي تم تداولها في السنوات الأخيرة جزءاً هاماً من التطورات التقنية الهامة. حيث سهلت العملات الرقمية المشفرة وسائل الدفع والتداول في عصرنا هذا، لتماثل بدورها شيئاً فشيئاً العملات المعدنية في قيمتها وطريقة تداولها. وسنتكلم في هذا المقال عن أفضل العملات التقنية المشفرة لعام 2021، والتي يتم تداولها في الوقت الحالي.

ما هي العملات التقنية المشفرة

العملات المشفرة، أو ما يعرف بالافتراضية. هي عملات رقمية إلكترونية، تم إنشاؤها في العصر الحديث لإجراء عمليات الشراء والبيع والاستثمار بطريقةٍ آمنة ومحمية من الاحتيال ومخاطر المحاسبة، وبشكلٍ إلكتروني من خلال شبكات الإنترنت.

وعلى خلاف العملات المعدنية المتداولة، فإن العملات الرقمية المشفرة غير خاضعة للمصارف المالية المركزية. إنما تعتبر نقوداً رقمية على شكل ملفات على أجهزة الكمبيوتر، ومخزنة بالاعتماد على تقنية blockchain.

هذا ولا تخضع العملات الرقمية المشفرة لأنظمة مركزية كالحكومات أو المصارف المالية أو غيرها. فعلى الرغم من كونها عملات افتراضية وغير شائعة، إلا أنها اجتاحت الأسواق الاقتصادية بشكل كبير، وحققت ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار صرفها لتصبح محط اهتمام رجال الأعمال الذين يسعون لكسب الأموال من خلال التعامل بها.

أفضل العملات التقنية المشفرة لعام 2021

حققت العملات الرقمية انتشاراً واسعاً ومتطوراً منذ بداية إطلاقها في عام 2009، وحتى عامنا هذا. وسنتعرف في هذه القائمة على أفضل العملات التقنية المشفرة لعام 2021

البيتكوين (BTC)

تعتبر عملة البيتكوين من أشهر العملات الرائدة في السوق الاقتصادية من حيث سعرها وقيمتها السوقية، وكذلك من خلال حجم تداولها الواسع. كما وتعد عملةً متداولةً من قبل العديد من الشركات، وهذا يجعلها قابلة للاستثمار بشكلٍ كبير.

وما زالت ترتفع أسعار العملة بشكلٍ كبير منذ بداية تعدينها وحتى هذا العام، لتبلغ قيمتها في 2021 حوالي أكثر من 1 تريليون دولار. وبذلك تكون من أفضل العملات المشفرة.

البيتكوين كاش (BCH)

هي عبارة عن نسخة من عملة البيتكوين، تم إطلاقها في عام 2017 للمحافظة على قيمة العملة المشفرة بيتكوين، وإجراء معاملات أسرع وأفضل. وذلك بسبب شعبية العملة الذي أدى إلى امتلاء كتلة بياناتها؛ الأمر الذي أبطأ معاملات البيتكوين، وزاد من رسوم المعاملات، ليصبح من الضروري ابتكار البيتكوين كاش كعملة مساعدة للبيتكوين.

لايتكوين (LTC)

أنشأ المؤسس “تشارلي لي” عملة لايتكوين، لتجمع بين أفضل الميزات الموفرة من عملة بيتكوين، مع بعض التطورات والتحولات في مسار العملة. هذا وتتضمن تلك التحولات التي أضيفت إلى لايتكوين قوة الحوسبة، وسرعة إجراء المعاملة.

أيثريوم (ETH)

وهي منصة برمجية تهدف إلى نطاقات أوسع في مجالات العملات الرقمية.فبالإضافة للامركزية التي تعتمدها كافة العملات الرقمية بما فيها إيثريوم.فإن عملة إيثريوم تسعى أيضاً إلى إلغاء مركزية الانترنت أيضاً.وذلك من خلال استبدال خواتم الانترنت بأنظمة عالمية، وكذلك عبر تكوين حاسوب واحد لكل نطاق العالم.وبذلك تحتل إيثريوم المرتبة الثانية بعد بيتكوين من خلال قوتها الاقتصادية، وقيمتها السوقية التي تقترب من 130 مليار دولار.

عملة BINANCE (BNB)

أو ما يعرف بـ BINANCE DEX، وهي أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم. وذلك يرجع لإمكانية استخدامها لتحويل العملات الرقمية من شكل لآخر. بالإضافة لإمكانية تداولها في عمليات البيع والشراء بشكل كبير.

عملة ترون (TRX)

وهي أيضاً كانت أحد أفضل العملات لعام 2021. والتي تم إنشاؤها بشكل أساسي لأغراض مشاركة المحتويات الترفيهية التي شهدت الكثير من الاضطرابات خلال العام الماضي.

عملة CHAINLINK (LINK)

وقد عالج إطلاق هذه العملة مشكلة جذب بيانات العالم الحقيقي إلى النظام الأساسي على منصة إيثريوم. حيث سمحت CHAINLINK لموفري البيانات باسترداد بيانات شبكتهم.و هذا بدوره جعل من هذه العملة أفضل عملة رقمية مشفرة للعام الحالي.

وهكذا نجد أن عالم العملات الرقمية واسع ومتعدد الأهداف والمجالات.كما أن ترتيب العملات كأفضلية قابل للتغيير عاماً بعد عام بسبب عدم استقرار الأسواق الاقتصادية التي يشهدها العالم أجمع.مع الأخذ بالاعتبار تصدر البيتكوين لقائمة أفضل العملات لسنوات عديدة.

المصدر

عن الكاتب

4 أفكار عن “أفضل العملات التقنية المشفرة لعام 2021”

  1. Pingback: شغف العملات المشفرة | عن التكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية