أفضل خمس شركات مصنعة لأجهزة التلفزيون في العالم

أفضل خمس شركات مصنعة لأجهزة التلفزيون في العالم

لا نستطيع مقارنة تكنولوجيا اليوم بالأمس. فاليوم أصبحت الأجهزة التي تبتكرها التكنولوجيا أكثر من رائعة، وتملك العديد من المواصفات العصرية الذكية. فمثلًا أجهزة التلفزيون التي نجدها في يومنا هذا تبدو مثالية، وتتمتع بجودة رائعة، وتصاميم ذكية، وتقنيات عصرية؛ على عكس الأجهزة التي كنا نراها منذ القدم. وسنتعرف في هذه القائمة على أفضل الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون في العالم، كما سنعرض المواصفات التي تحدد تقنية اختيار التلفزيون بشكل صحيح.

المعايير المعتمدة في اختيار أفضل جهاز تلفزيون

لا يعتبر الأمر بتلك السهولة، فهناك معايير يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيار جهاز التلفزيون، والتي تتلخص بما يلي:

  • الدقة: وتعتمد دقة جهاز التلفزيون على عدد وحدات البكسل المحددة على الشاشة، وهو بدوره ما يحدد تباينًا أفضل على الشاشة، وتوضيحًا للألوان بشكل دقيق. حيث ينصح بشراء أجهزة التلفزيون التي تتراوح دقتها من 4K وما فوق.
  • حجم الشاشة: وهذا يتبع مساحتك وميزانيتك. إذ تحوي الأسواق مختلف الشاشات وبكافة الأحجام والمواصفات، وكل ما عليك هو اختيار ما يناسبك منها.
  • توافر المواصفات الذكية: حيث تتضمن المواصفات الذكية إمكانية اتصال جهاز التلفاز بشبكة WIFI، وإضاءة مناسبة وواضحة، ومعدلات تحديث تتراوح ما بين 120 هرتز وما فوق. وكذلك الانتباه لجودة الصوت والصورة التي تتمتع بها الشاشة وفقًا لدقة الجهاز.

أفضل الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون في العالم

شركة LG

وهي من الشركات المعروفة عالميًا، والتي تحظى بالعديد من الميزات كتوافرها بأحجامٍ مختلفة، وبميزاتٍ مضمنة. كما أنها تعتبر تشكيلةً رائعةً من شاشات OLED الأفضل، وذلك باعتبارها تتيح عرض صور سلسة وملونة، وبتباين مميز.

بالإضافة لذلك، تتميز أجهزة LG  بنظام استجابة سريع، وبواجهات ذكية تعمل على نظام WEB OS. بالتالي سيرافق هذه الميزات المتعددة سعر باهظ يبدأ من 1300 دولار.

 شركة Samsung

بالإضافة لكون تصميم أجهزة Samsung من أفضل تصميمات التلفزيون في السوق على الإطلاق؛ فهو يحظى أيضًا بميزاتٍ تتعدى روعة شاشته، لتصل إلى إمكانية عرض الصور بأعلى جودة، والتحديثات المنتظمة للتقنيات المتطورة. وهذا بدوره يسهل عمل الجهاز.

وعدا عن ذلك، فإن شاشات Samsung من نوع QLED الذي يزيد مستوى دقة الصور بشكل عالٍ، ويجعلها تتمتع بتقنيات ترقية وتحديث. بالإضافة للمزيد من المواصفات الذكية التي تعطي الشاشة المزيد من السطوع والوضوح.

شركة VIZIO

تعتبر شركة VIZIO من العلامات التجارية التي تقدم تصاميم أجهزة تلفزيون متميزة. حيث تتميز تصاميمها المتطورة بتقديم جودة أفضل للصور والصوت كالفئة M.كما ويستخدم هذا التصميم للحصول على منصات NETFLIX، HULU، YOUTUBE. علاوةً على ذلك، فإنه يتميز بكونه ذو تكلفةٍ أقل من التصاميم الأخرى عالية الجودة، وبمواصفاتٍ مناسبة ومتميزة إلى حد ما.

شركة TCL

من الجيد اختيار شركة TCL لانتقاء جهاز تلفزيون في حال كنت ترغب بتكلفةٍ قليلة، وبميزات متقدمة ومرغوبة. إذ توفر هذه الشركة واجهةً رائعة للوصول لأفضل منصات البث؛ بالإضافة لأنها متوافرة في السوق بأقل من 500 دولار. فضلًا عن وجود تصاميم أخرى بقيمة 165 دولار فقط.

شركة SONY

على عكس معظم الشركات المصنعة المتواجدة بنوع واحد فقط، فشركة سوني متوافرة بالعديد من الأنماط الشهيرة بما فيها تلك الأنماط من نوع 4K، وoled. هذا وتعتبر من الشركات المعروفة عالميًا بفضل تصاميمها الجيدة، ودقة الألوان العالية التي تتميز بها صورها.

بالإضافة لتوفيرها تقنيات ترقية جيدة قادرة على عرض المحتويات منخفضة الدقة بشكل دقيق وواضح. فضلًا عن دمج واجهتها الذكية ما بين شركتي google assistant و Chromecast، وهو ما يزيد بدوره من ميزات الشركة ومستوى أفضليتها.

وهكذا نجد أن التكنولوجيا تسعى دائمًا إلى المزيد من التطورات والابتكارات في كل المجالات، بما فيها أجهزة التلفزيون. وبعد الاطلاع على قائمة أفضل خمس شركات مصنعة لأجهزة التلفزيون في العالم، فإنه يمكنك اختيار الجهاز الذي يناسب قدرتك ورغبتك وفقًا للتقنيات والمواصفات الذكية.

عن الكاتب

1 فكرة عن “أفضل خمس شركات مصنعة لأجهزة التلفزيون في العالم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية