عن التكنولوجيا

أفضل مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات

كانت ولازالت المسلسلات وأفلام السينما وسيلة الترفيه التي تستقطب أغلب شرائح المجتمع. اليوم، وكوننا نعيش في عصر السرعة والتكنولوجيا، فقد غدت المواقع التي تقدم الأفلام والمسلسلات مقصد للأشخاص الذين يودون مشاهدة كل جديد في عالم التلفاز أو السينما. سيما في حال عدم توفر وقت كافي للذهاب لدور السينما. نتيجةً لذلك، زاد عدد هذه المواقع الإلكترونية وزادت المنافسة فيما بينها، لتظهر لنا قائمة موثوقة من المواقع المختصة بعرض الأفلام والمسلسلات في عالمنا العربي. سنوضح في مقالنا كيف بدأت هذه المواقع وما ميزاتها، وآلية عملها، وسنقدم لك قائمة بأفضل مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات وأكثرها زيارة، خاصةً تلك المواقع العربية منها، والتي تقدم بعضها مشاهدة مجانية بالكامل.

آلية عمل مواقع الأفلام والمسلسلات

من المؤكّد أنك صادفت العديد من أسماء المواقع المختلفة عند بحثك على جوجل، لمشاهدة فيلم أو مسلسل تريده. لكن هل تساءلت كيف تعمل هذه المواقع؟. ببساطة يمكنك أنت أيضًا أن تُنشئ مثل هذه المواقع عبر عدة خطوات من بينها:

  • الاستضافة: أو بمعنى آخر عليك أن تحجز استضافة على مخدم معين من أجل موقعك الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:  أفضل شركة استضافة سعودية 2022.

  • رفع قالب الموقع بعد تثبيت الووردبريس WordPress، مع إضفاء التعديلات التي ترغب بها.
  • تصميم موقعك بالشكل الذي تريده.
  • عملية رفع الأفلام والمسلسلات upload، مع مراعاة شروط الـ SEO.
  • عملية إضافة الإعلانات أيضًا للموقع، وذلك من أجل كسب المال عن طريقها.

يتم التسويق لهذه المواقع الإلكترونية المختصة بعرض الأفلام والمسلسلات غالبًا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، يوتيوب، انستقرام، تويتر، وغيرها. حيث يتم استقطاب المشاهدين من أجل زيادة عدد الزيارات للموقع، وبالتالي زيادة نسبة مشاهدة الإعلانات التي يعرضها الموقع. سيما أن ذلك ينعكس بشكل إيجابي من الناحية المادية على أصحاب الموقع.

أفضل مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات

إليك قائمة ببعض مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات عربيًا:

موقع EgyBest

لعله الموقع الأول الذي يخطر في بالنا جميعًا عند بحثنا عن أي فيلم جديد أو مسلسل حديث أو قديم. EgyBest الموقع المصري، الذي نال شهرة واسعة على امتداد الوطن العربي، يقوم الموقع بتأمين عرض للأفلام والمسلسلات بجودة جيدة، مع إمكانية تحميلها أيضًا بالدقة التي ترغب بها، سواء كانت أفلام ومسلسلات عربية أو عالمية.

موقع HD Movies 4 Arab

أيضًا يُعتبر موقع  HD Movies 4 Arab من المواقع العربية المشهورة التي تؤمن مشاهدة ممتعة للأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية، مع تصميم أنيق بالعرض وإمكانية تحميل الفيلم أو المسلسل الذي ترغب بالاحتفاظ به على جهازك.

موقع Araflix

يحظى موقع Araflix بشعبية بين المتابعين العرب، كونه يسمح لك أيضًا بالاحتفاظ بالأفلام والمسلسلات على هاتفك النقال، عبر تطبيق يمكنك تحميله على هاتفك. بالتالي، يؤمن الموقع سهولة بمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات.

موقع Arab Films

إن كنتَ تبحث عن موقع جامع لأرشيف الأفلام والمسلسلات العربية، فإليك موقع Arab Films الذي يؤمن لك باقة واسعة من الأفلام والمسلسلات العربية. حيث يمكنك المشاهدة online أو تحميل ما تريد.

موقع Shahid

يقدم موقع Shahid باقة من المسلسلات والأفلام تكون بغالبيتها من إنتاج شركة MBC السعودية. لكن، تجدر الإشارة إلى أن خدمات Shahid تحتاج لاشتراك مالي. فبالإضافة للمسلسلات والأفلام، يقدم الموقع باقة برامج متنوعة لمختلف الأعمار، مع إمكانية مشاهدة حلقات مسلسل ما قبل وقت عرضها على قنوات MBC. يوفر Shahid أيضًا إمكانية تحميل تطبيقه على الهاتف مجانًا من أجل التمتع بباقاته المميزة.

موقع Netflix

من منا لم يسمع بالموقع الأمريكي العالمي Netflix؟. يحوي موقع Netflix عدد هائل من الأفلام والمسلسلات العالمية والعربية مع خاصية الاشتراك بباقاته أيضًا، علمًا أن الموقع يقوم بإنتاج بعض الأفلام والمسلسلات أحيانًا التي تُعرض من خلاله. كما يحظى الموقع بعدد كبير جدًا  من المشتركين حول العالم.

مواقع عالمية مجانية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات

سنقدم لك بعض المواقع العالمية المجانية لتتمتع  بمشاهدة الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية أينما كنت:

  • IMDb TV.
  • Crackle.
  • Tubi TV.
  • Popcorn flix.
  • Con TV.

بذلك نكون قد عرضنا لك قائمة من المواقع التي يمكنك البحث عبرها لمشاهدة أفلام ومسلسلات تود رؤيتها. كل ذلك عبر شاشة هاتفك النقال، أو حاسوبك، أو حتى تلفازك في حال كان من نوع Smart. شاركنا تجربتك في حال كنتَ من متابعي الأفلام عبر المواقع الإلكترونية، وأخبرنا عن أفضل موقع بنظرك من حيث الدقة والجودة، والخدمات التي يقدمها.

مصادر:

1

2

عن الكاتب

فكرتين عن“أفضل مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية