إلغاء تنشيط حساب فيسبوك

كيفية إلغاء تنشيط حساب فيسبوك

 إلغاء تنشيط حساب فيسبوك خيارٌ يلجأ له الآلاف هذه الأيام باعتبار انخفاض شعبية التطبيق وانتشار التيك توك والانستجرام بقوة أكبر. وفي حال كنت تفكر في أخذ استراحة من فيسبوك لكنك لا تريد البدء إنشاء حساب جديد، يتيح لك الفيسبوك إمكانية إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا والعوده له لاحقًا وهذا ماسنوضحه في مقالنا اليوم.

الفرق بين إلغاء تنشيط حساب فيسبوك و حذفه

عندما تحذف حسابك على فيسبوك، ستخسر ملفك الشخصي، المنشورات، الأصدقاء على فيسبوك، والرسائل. هذا يعني أنه عليك البدء من جديد إن أردت أن تستخدم هذه الخدمات مجدداً. ربما هذا الخيار لن يكون سيئاً في حال كانت تجربتك سيئة في فيسبوك ولا تنوي العودة على أي حال.

لكن للعديد من الأشخاص، فكرة خسارة سنوات من التفاعل ومتابعة الأصدقاء من جديد تعد شاقة. هنا تأتي فكرة إلغاء تنشيط حساب فيسبوك.

عندما تلغي تنشيط حسابك، لا يستطيع الناس البحث عنك أو عرض ملفك الزمني. التحديثات لن تظهر في آخر الأخبار، بالرغم من أن بعض البيانات تبقى مرئية، مثل الرسائل التي أرسلتها لمستخدمي فيسبوك الآخرين. لا أحد سيتم إخطاره بغيابك. بالنسبة لأصدقائك، سيظهر لهم أنك حذفت حسابك. وهناك خيار أثناء إلغاء التنشيط يتيح لك استمرار استخدام ميزة الدردشة أو فيسبوك مسنجر أثناء إلغاء تنشيط الحساب.

إلغاء تنشيط حسابك هو شيء مؤقت، إلا في حال لم تعيد تنشيطه مجدداً، حيث أن إلغاء التنشيط في تلك الحالة يكون دائماً بالطبع. وبطبيعة الحال لديك الخيار والحرية للعودة متى شئت.

كيفية إلغاء تنشيط حسابك

يمكنك إلغاء التنشيط باستخدام تطبيق فيسبوك للجوال أو عن طريق موقع فيسبوك من خلال متصفح الويب. العملية بسيطة في كلتا الحالتين:

إلغاء التنشيط عن طريق موقع فيسبوك:

  1. انقر على أيقونة الاعدادات في الزاوية العلوية اليسرى من فيسبوك.
  2. حدِّد الإعدادات والخصوصية، ثم انقر على الإعدادات.
  3. انقر على معلوماتك على فيسبوك في العمود الأيمن.
  4. انقر على إلغاء التنشيط والحذف.
  5. اخترإلغاء تنشيط الحساب، ثم انقر على متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب.
  6. املأ الاستمارة شارحاً سبب مغادرتك فيسبوك.
  7. انقر على زر إلغاء التنشيط.

لحذف حساب فيسبوك نهائياً اختر حذف الحساب عندما تصل للخطوة 5، ومن ثم متابعة إلى حذف الحساب، واملأ الاستمارة شارحاً سبب مغادرتك، ومن ثم أكد قرارك بالضغط على زر حذف الحساب.

إلغاء التنشيط عن طريق تطبيق فيسبوك للجوال:

يمكنك فعل ذلك باستخدام هواتف أندرويد أو آيفون، بدايةً افتح التطبيق وتأكد أنك سجلت دخولك:

  1. انقر على زر “المزيد” في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  2. اضغط على الإعدادات والخصوصيّة (Settings & Privacy)، ثمّ الضغط على خيار الإعدادات (Settings).
  3. ادخل إلى خيار ملكية الحساب والتحكّم (Account Ownership and Control) من قسم معلومات فيسبوك الخاصّة بك (Your Facebook Information).
  4.  حدد خيار إلغاء التنشيط والحذف (Deactivation and Deletion).
  5. اضغط على الاستمرار في تعطيل الحساب (Continue to Account Deactivation).
  6. أدخل كلمة سر حسابك في فيسبوك وانقر زر المتابعة لإنهاء عملية إلغاء التنشيط.

إلغاء تنشيط حساب فيسبوك

إلغاء التنشيط أو الحذف؟

ربما ستفكر ملياً  قبل أن تتخذ قرار حذف حسابك أو إلغاء تنشيطه، على أي حال فإن إلغاء التنشيط يعد الخيار المناسب في حال كنت تفكر بالابتعاد لفترة، وبالعموم يبقى خيار حذف حسابك بشكل نهائي للضرورة أو في حال كنت متأكداً من نيتك عدم استخدام فيسبوك مجدداً. فخيار إلغاء التنشيط قابل للتراجع عنه وإعادة تنشيط الحساب ليعود كما كان في السابق بكامل معلوماته، أما حذف الحساب سيحذف معه كافة المعلومات والرسائل والارتباطات بشكل نهائي.

ماذا عن التطبيقات المرتبطة بحسابي؟

العديد من التطبيقات والألعاب والمواقع تتطلب تسجيل حساب، ولسهولة تسجيل حساب جديد فإن العديد من الشركات تتيح لك إمكانية التسجيل باستخدام حساب فيسبوك الخاص بك، لذا عليك أن تكون على حذر ففي حال إلغاء تنشيط حساب فيسبوك لن تتمكن من الدخول لأي حساب مرتبط بحساب فيسبوك الخاص بك إلى أن تقوم بإعادة تنشيطه، أما في حالة حذف حساب فيسبوك فسيتم حذف كل الحسابات المرتبطة به.

ماذا لو رغبت باستعادة فيسبوك؟

بعد أن قمت بإلغاء تنشيط حسابك، ربما سترغب بالعودة مجدداً لاستخدامه، على أي حال فإن إعادة تنشيط حساب فيسبوك هي عملية بسيطة للغاية، حيث يكفي أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك فقط. أما في حالة حذف الحساب فلن تتمكن من العودة إليه أبدا.

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية