إليك جميع مواصفات سامسونج جالاكسي زد فولد 4

إليك جميع مواصفات سامسونج جالاكسي زد فولد 4

بعد غياب طويل دام لسنوات، تعود الهواتف الذكية القابلة للطي من جديد، وتتنافس الشركات التكنولوجية على صناعة مثل هذه الهواتف، فبعد جهاز هواوي القابل للطي أعلنت سامسونج عن هاتفها الجديد (Samsung Galaxy Z Fold 4)، لذا نقدم إليكم في هذا المقال جميع مواصفات سامسونج جالاكسي زد فولد 4.

لاشك أنّ العودة إلى التصاميم القابلة للطي من الهواتف الذكية، سيشكل نقلة نوعيّة، وتحديًا تصميميًّا في آن واحد. فالتصميم الأنيق ليس المطلب الوحيد في هذه الحالة، وإنما لابدّ من تقنية وتصميم مبدع داعم لهذه الخطوة. فقد لا يرغب مستخدمو الهواتف الذكيّة بالعودة إلى التصاميم التي كانت رائجة في بداية صناعة الهواتف الذكية، إلا مع تصميم جديد منافس وعملي في آن واحد.

وهذا ما وضعته شركة سامسونج نصب عينيها في جهازها الجديد، العصري، العملي، أنيق الشكل، والتصميم.

للتعرف على مواصفات، وعيوب، وأسعار هذا الجهاز، وأبرز الخصائص التصميميّة، والتقنية المدعومة في زد فولد 4 تابعوا معنا ما تبقى من مقالنا.

اقرأ أيضًا: مواصفات نظارات الواقع المختلط من آبل

سامسونج جالاكسي زد فولد 4

بعد حصول سلسلة “جالاكسي زد فولد 3 (Galaxy Z Fold 3)” على لقب “أفضل الهواتف الذكية القابلة للطي”، بدأ هذا السوق بالانتعاش والاستعداد لاستقبال الإصدار التالي.

وشاهدنا أيضًا العديد من المنتجات المشابهة من شركات أخرى كـ  Oppo Find N, Honor Magic V على سبيل المثال، مع طيات شاشة أقل بروزًا ومواصفات أفضل.

بناء على ذلك، تتابع سامسونج من جديد سلسة نجاحها مع جهازها الجديد سامسونج جالاكسي زد فولد 4، الذي يندرج ضمن فئة الأجهزة اللوحية القابلة للطي (Mini-tablets). كذلك ومن المتوقع أن يترافق إصدار هذا الجهاز مع إصدار Galaxy Z Flip 4.

سامسونج جالاكسي زد فولد 4

ويبقى السؤال الأبرز: ما هي المواصفات التقنيّة، والتصميميّة في هذا الجهاز التي ستحافظ على مكان سامسونج في الصدارة؟.

اقرأ أيضًا: حاسوب سامسونج اللوحي Galaxy Tab A8

جميع مواصفات سامسونج جالاكسي زد فولد 4

تصميم Z Fold 4

من المتوقع أن يعتمد تصميم  Z Fold 4  على تصميم مشابه نوعًا ما لـZ Fold 3 مع بعض التغييرات الأساسيّة، فقد أشارت أحد المنشورات على الموقع الكوري Naver أنّ سامسونج تعمل على تقليل وزن الجهاز، وزيادة مقاومته للغبار والماء من خلال اعتماد معايير جديدة.

من ناحية أخرى، تأكد الشائعات أنّ Galaxy Z Fold 4 سيستخدم مفصلًا واحدًا في وسط الهاتف بدلًا من المفصلين المستخدمين في Z Fold 3.

علاوة على ذلك، سيأتي جهاز جالاكسي الجديد مزودًا بقلم S pen، إلّا أنه من غير المتوقع أن يتضمن التصميم فتحة مخصصة لحفظ القلم ضمن الهيكل الخارجي للجهاز، أو حتى توصيل مغناطيسي مع الهيكل الخارجي كما ارتباط Apple pencil بجهاز iPad pro، الأمر الذي قد يعتبره البعض عاملًا سلبيًا.

جميع مواصفات سامسونج جالاكسي زد فولد 4

  • أبعاد الجهاز

من دون طي (Unfolded): 158.4 x 128.4 x 6.4 Mm

مع طي (folded): 158.4 x 67.4 x 14.4-16 mm

  • الوزن

274 غرام.

  • ألوان الجهاز

الفضي.

الأخضر.

الأسود.

  • المواد المستخدمة في التصنيع

واجهة زجاجية مطويّة (زجاج غوريلا فيكتوس).

واجهة بلاستيكية (غير مطوية).

ظهر زجاجي (زجاج غوريلا فيكتوس) .

إطار من الألومنيوم.

اقرأ أيضًا: أفضل النصائح لاستخدام أجهزة كيندل من أمازون

شاشة سامسونج جالاكسي زد فولد 4

شاشة سامسونج جالاكسي زد فولد 4

  • النوع

Foldable Dynamic AMOLED 2X.

  • الحجم

7.7 بوصة (نسبة الشاشة إلى الجسم أو ما يعرف ب screen-to-body ratio يقارب 88.8%).

  • دقة الشاشة

1768X2088 بكسل.

أداء جالاكسي زد فولد 4

  • نظام التشغيل

Android 12 One UI

  • المعالج

Qualcomm Snap Dragon 895 5G

  • التخزين

لا يوجد ذاكرة خارجية.

ذاكرة RAM بحجم 12/16 GB.

ذاكرة تصل إلى 256/512 GB.

كاميرات جالاكسي زد فولد 4

تقول التقارير أنّ جالاكسي زد فولد 4 سيستخدم نفس إعدادات الكاميرا الخاصة ب Galaxy S22، مما يعني إمكانية الاستمتاع بالعدسة المقربة مع تقريب بصري (X3) بدلًا من (X2) الموجود في الإصدار السابق فولد 3.

أما فيما إذا كان Z Fold 4 سيستخدم نفس الكاميرات الرئيسيّة بدقة 50 ميجابكسل مثل Galaxy S22، وGalaxy S22 Plus. تؤكد الشائعات أيضًا أنّ الإصدار الجديد سيحصل بالفعل على كاميرا رئيسيّة S22 Ultra بدقة 108 ميجابكسل.

وأمّا عن موضوع إضافة كاميرا أسفل الشاشة على الغلاف، وبالرغم من اعتباره إحدى الثغرات في فولد 3، نظرًا لقلة الدّقة في هذه الكاميرا مقارنة مع باقي الكاميرات، إلّا أن سامسونج تعتزم على وضع كاميرتين أسفل الشاشة بدلًا من كاميرا واحدة. ولكن على الأرجح سيتم إدخال تحسينات إلى هذه الكاميرات.

عدد الكاميرات(5) :ثلاثة خلفية واثنتان أماميتان.

الكاميرات الخلفية

  • 108 ميجابكسل 26mm, (Wide).
  • 12 ميجابكسل 52mm, (telephoto) .
  • 12 ميجابكسل  12mm, (ultra wide)

خصائص الكاميرات الخلفية

  • تدعم LED flash, HDR, panorama.
  • تدعم تسجيل فيديوهات بدقة تصل إلى 4K.

كاميرات السيلفي الأمامية

كاميرتين إحداهم بدقة 8 ميجابكسل، والأخرى كاميرا الغلاف بدقة 10 ميجابكسل.

خصائص كاميرات السيلفي الأمامية

  • تدعم HDR.
  • تسجيل فيديوهات بدقة تصل إلى 4K.

اقرأ أيضًا: أفضل سماعات الرأس الافتراضية VR لعام 2022

البطارية

بينما تبدو الأخبار في هذا السياق مؤسفة بعض الشيء، إلّا أنّ العمل على تحسين البطارية المستخدمة في جهاز سامسونج الجديد، لا يزال موضعًا للتكهنات. كما أنه من المرجح أنّ سامسونج ستحتفظ ببطارية بنفس الحجم تقريبًا كما هي حاليًا في فولد 3.

من ناحية أخرى، ومع وجود شاشة أكبر ذات متطلبات طاقة أكثر، لاشك أن استخدام بطاريّة بنفس الحجم أو في بعض الأحيان أصغر من الهواتف المماثلة، سيجعل عمر البطارية أقل من الحاجة.

ويعتبر عمر البطارية واحدًا من أبرز المآخذ على الإصدار السابق Z Fold 3  الذي نتمنى عدم تكرارها في الإصدار الجديد. ومن مواصفاتها على سبيل المثال نذكر ما يلي:

  • 4350 MAh
  • غير قابلة للإزالة.
  • مصنوعة من الليثيوم بوليمير.
  • تدعم الشحن السلكي واللاسلكي.

الاتصالات

  • يدعم اتصالات 2G/3G/4G/5G.
  • يدعم العديد من التقنيات كـ (Bluetooth ،Wi-Fi ،Wi-Fi Direct ،Wi-Fi hotspot ،GPS ،NFC) على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا:  كيفية تفعيل خاصية الاتصال القريب المدى

عيوب سامسونج جالاكسي زد فولد 4

  • عمر البطارية.
  • عدم وجود فتحة مخصصة لحفظ قلم S pen.
  • استخدام السماعة الخارجية فقط.
  • عدم وجود منفذ 3.5 mm.
  • لا يدعم الراديو FM.
  • دقة الكاميرات الموجودة أسفل الشاشة.

موعد اصدار سامسونج فولد 4

لم تعلن الشركة بعد عن التاريخ النهائي لإصدار هذا الجهاز، كما أنّ التسريبات أشارت إلى احتمال إطلاق سامسونج جالاكسي زد فولد 4 في أغسطس أو سبتمبر من العام الحالي 2022. في أواخر الصيف أوائل الخريف مبتعدة عن موعد إصدار آيفون 14 (iPhone 14) المتوقع في منتصف سبتمبر.

علاوة على ذلك، فمن المتوقع أن تشهد هذه الفترة أيضًا إطلاق الإصدار الرابع من Samsung Galaxy Z Flip.

اقرأ أيضًا: أبرز ما جاء في حدث Peek Performance لشركة آبل 2022

سعر سامسونج Z Fold 4

عمومًا وحتى الآن لا يمكن تخمين السعر النهائي لجالاكسي Z Fold 4، ولكن مقارنةً مع الإصدارات السابقة كـ Samsung Galaxy Z Fold 3 من المتوقع أن يبدأ بسعر 1.799 دولارًا، وهو أقل بقليل من سعر الطراز السابق.

من ناحية أخرى، وبسبب الانتقادات التي تتعرض لها شركة سامسونج بسبب أسعار أجهزتها القابلة للطي، يعتقد الكثيرون أنّ Z Fold 4 سيكون إما بسعر مشابه للإصدار السابق أو بأقل منه، تجنبًا للانتقادات.

اقرأ أيضًا: رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد لمايكروسوفت

إذا فقائمة الهواتف الذكيّة القابلة للطي تزداد يومًا بعد يوم، والشركات التي دخلت هذه الصناعة تتنافس حاليًا على مرتبة الصدارة. وسامسونج وجهازها الجديد Samsung Galaxy Z Fold 4 ليس بالمنافس السهل لاسيما بعد الأصداء الواسعة والانتشار الكبير الذي لاقته سلسلة Samsung Galaxy Z Flip 3.

أخيرا، قدمنا إليكم جميع مواصفات سامسونج جالاكسي زد فولد 4، فهل أنتم مع إعادة إحياء التصاميم القابلة للطي من الهواتف الذكية؟. أم أن هذه الصناعة يجب أن تنتقل إلى تصاميم جديدة أكثر إبهارًا تحاكي الثورة التكنولوجيّة الحاليّة؟.

المصادر:

[1]

[2]

[3]

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية