كيفية إنشاء حساب تيك توك

كيفية إنشاء حساب تيك توك

اليوم سنتناول معكم كيفية إنشاء حساب تيك توك جديد باعتبار هذا التطبيق كغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي اخترقت عالم الانترنت. حيث استطاع تيك توك أن يجذب ملايين المستخدمين عبر منصته الاجتماعية، وخصوصاً جيل الشباب. إذ يعتبر تطبيق تيك توك شبكةً اجتماعية متخصصة لعرض مقاطع الفيديو، بالإضافة لمقاطع الموسيقى المسلية. ليحتل بذلك المركز الأول من ناحية عدد المشاهدات التي يحصل عليها يومياً، والتي تجاوزت 150 مليون مشاهدة خلال السنوات السابقة. وفي مقالنا هذا سنتعرف على كيفية عمل حساب تيك توك للتمكن من الدخول إليه.

كيف يعمل تطبيق تيك توك

يعتبر تطبيق تيك توك أحد تطبيقات السوشيال ميديا التي اعتمدت على جذب الجماهير والمستخدمين بطريقةٍ مختلفة عن باقي التطبيقات. فمن خلال التطبيق المذكور يمكن تصوير فيديوهات، ودبلجة أصوات معينة عليها، ولمدةٍ لا تتجاوز الدقيقة الواحدة. علاوةً على ذلك، فإن تطبيق تيك توك يدعم حوالي 78 لغة مختلفةً من جميع لغات العالم. وهذا بدوره يجعله تطبيقاً رائج الاستخدام في جميع دول العالم. فضلاً عن كونه يستهدف بميزاته الخاصة كافة شرائح المجتمع، وطوائفه، وكافة الأعمار. أمّا فيما يخص تقنية عمل تطبيق تيك توك، فهو في الحقيقة يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. إذ تسمح تلك التقنية بتحليل اهتمامات المستخدمين، وتحديد رغباتهم المفضلة تبعاً لمستوى تفاعلهم مع محتوى محدد. وبذلك يعرض التطبيق محتويات مخصصة وفقاً لرغبات المستخدم.

بالإضافة لذلك، فإن مقاطع الفيديو التي ينشرها تيك توك ليست عشوائية المحتوى، إنما يتبع محتواها رغبة المستخدمين. إذ يقدم التطبيق تشكيلةً واسعةً من الأغاني، ومقاطع الفيديو المقتبسة من الأفلام أو المسرحيات وغيره. وبذلك يدمج المستخدم الصوت الذي يرغب به على مقطع فيديو ما، بهدف تشكيل محتوى مسلي ومثير للاهتمام، وخصوصاً لجيل الشباب والمراهقين.

في حال أردت معرفة كيفية تنزيل فيديو تيك توك ماعليك إلا قراءة مقالنا: كيفية تنزيل فديوهات تيك توك

كيفية إنشاء حساب تيك توك

قبل أن تعرف كيفية إنشاء حساب تيك توك، عليك أن تأخذ بالاعتبار أنه يمكنك تصفح التطبيق بدون إنشاء حساب. ولكنك ستلجأ لعمل حساب إذا كنت تريد تنزيل مقاطع فيديو، أو صور وغيره من التطبيق. ولتعلم كيفية إنشاء حساب تيك توك على التطبيق، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. كخطوةٍ أولى، عليك أن تحمل التطبيق على جهازك الخاص. سواء كان جهازك الخاص حاسوباً، أو هاتفاً يعمل بنظام android، أو iphone.
  2. من الممكن أن تسجل دخولك غلى التطبيق عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى كإنستجرام، أو فيسبوك، أو تويتر. بالإضافة لأنه يمكنك إنشاء حساب منفصل بخطوات مختلفة.
  3. والآن بعد دخولك للتطبيق، سوف تظهر لك خيارات عديدة من ضمنها: خيار “أنا”، وخيار “اكتشف”، وخيار “الإشعارات”. بالإضافة لوجود أيقونة على شكل شخص، عليك أن تنقر عليها.
  4. فيما بعد، ستظهر لك نافذة جديدة بعدة خيارات. إذ تتضمن تلك الخيارات بيانات تسجيل الدخول التي يجب أن تملؤها كاسمك، ورقم هاتفك، أو بريدك الالكتروني في حال كنت لا تريد وضع رقم هاتفك.
  5. عندما تختر التسجيل بواسطة رقم هاتفك، ستظهر لك نافذة تخبرك بأنه عليك تسجيل تاريخ ميلادك. وبالتالي يجب أن يتجاوز عمرك 13 سنة تبعاُ لسياسة خصوصية تيك توك.
  6. بعد ذلك، سيظهر لك سهم، يمكنك الضغط عليه لاختيار الدولة التي تعيش فيها. ومن ثم عليك أن تدخل رقم هاتفك بدون كتابة رقم دولتك، حيث يحدد التطبيق رمز دولتك بشكل تلقائي.
  7. فيما بعد، انقر على السهم مرة أخرى، لتصلك رسالة تأكيد بكود مكون من 4 أرقام إلى هاتفك، وخلال دقائق معدودة.
  8. ادخل ذلك الكود المرسل في المربع الموجود، ثم اضغط على إشارة الصح، بعد ذلك أدخل الرقم السري الخاص بحسابك على تيك توك الجديد. مع العلم أنه عليك أن تحفظ الرقم السري لأنك قد تلجأ لاستخدامه عند الدخول إلى التطبيق في المرات القادمة. والان يمكنك تسجيل الدخول إلأى تيك توك والتمتع بميزات التطبيق الكثيرة.

وهكذا نجد بعد التعرف على خطوات إنشاء حساب تيك توك، أنه من السهل للغاية إنشاء حساب على التطبيق، واختراق عالم السوشيال ميديا المميز. ولا شك أن تطبيق تيك توك من التطبيقات المميزة، والتي لا تقل اهميةً ورواجًا عن باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

المصدر

عن الكاتب

7 أفكار عن “كيفية إنشاء حساب تيك توك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية