عن التكنولوجيا

ابرز مواصفات هاتف سامسومج المنتظر galaxy fold z 4 وذاكرة 1 تيرابايت

تستعد شركة سامسونج لإزاحة الستار عن هاتفها المنتظر القابل للطي الذي سيحمل اسم galaxy fold Z 4. علاوة على ذلك يمتلك مواصفات جذابة يحتاج لها ملايين المستخدمين. مثل حجم الشاشة الذي صمم بشكل ضخم ومساحة الذاكرة التي ستجعل من يشتري هذا الهاتف لا يحتاج لاستخدام كارت ذاكرة. سيكون هذا الهاتف النوع المناسب لكل من يستخدم الكاميرا يوميا، ولمن يستعمله للعمل وليس للترفيه فقط.

أبرز مواصفات هاتف galaxy fold Z4

لم تكشف شركة سامسونج  عن كل مواصفات هاتفها المنتظر galaxy fold Z4، بل فضلت الإعلان عن بعضها فقط.

الكاميرا

تحتوي سلسلة Fold على كاميرات كافية، إلا أن الشائعات تقول أن أنها ستكون من نظام  Galaxy S22.
زعمت تسريبات التصميم الأخيرة، وتقارير أخرى تقول أن الكاميرا مشابهة لكاميرات S22 Ultra. بذلك سيحصل هذا الجهاز على الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل. أيضا سيتوفر مستشعر 12 ميجا بكسل تمت ترقيته أسفل الكاميرا المقربة. لكن بالمقابل لا يوجد تكبير مجنون بمقدار 100 ضعف.
تقول الشائعات أيضًا أن Samsung قد أتقنت تقنية الكاميرا السيلفي تحت الشاشة، ومع Galaxy Z Fold 4 سيتم إخفاء كاميرات الصور الشخصية الداخلية، والخارجية تحت وحدات البكسل النشطة لشاشات OLED المعنية.

معالج وتخزين Galaxy Z Fold 4

جاء هاتف Galaxy Z Fold 3 بسعة تخزين 256 جيجابايت في أدنى مستوياته.
من المحتمل تماما أن يحتوي Galaxy Z Fold 4 أيضا على 256 جيجابايت في المستوى الأرخص، حيث أن هذا يعتبر المعيار إلى حد كبير للهواتف المتميزة في الوقت الحاضر. لكن من المؤكد أنه سيكون هناك فئة ثانية تصل إلى 512 جيجابايت على الأقل.
تقول إحدى الشائعات المثيرة للاهتمام والتي ظهرت حديثا حول نوع التخزين أن Z Fold 4 و Z Flip 4 سيكونان أول هواتف سامسونج مزودة بشرائح UFS 4.0 جديدة. من المفترض أن تكون هذه أسرع بمرتين من رقائق UFS 3.1 المستخدمة حاليا. تعد سرعة التخزين جزءا لا يتجزأ من سرعة الجهاز الإجمالية بالإضافة إلى أداء اتصال الإنترنت المتصور، لذلك ستكون هذه ترقية كبيرة.
يتم وصف خط Z Fold باستمرار على أنه جهاز متعدد المهام من قبل Samsung، يجب أن يحتوي Galaxy Z Fold 4 أيضًا على 12 جيجابايت كحد أدنى.
من المفترض أن يتم تشغيل كل من Z Fold 4 و Z Flip 4 بواسطة Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1. حيث أن Qualcomm كشفت مؤخرا فقط عن الشريحة الجديدة فهي أسرع 1٠٪ من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، وكفاءة أفضل للطاقة بنسبة 30٪ ، كل ذلك مقارنةً بمعالج Snapdragon 8 العادي.

تصميم Galaxy Z Fold 4

SIM1: Nano ،SIM : Nano كما أنه يمتلك ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجا بايت، وهي غير قابلة للتوسيع
تقوم Samsung بخطوات كبيرة من أجل جعل الطية أقل نحافة وأخف وزنا. يزعم أنه تم تطوير مفصلة “مفردة” جديدة، والتي ستكون أقل حجما بكثير من تلك المستخدمة في Z Fold 3. كما تم تسريب أنه سيحتوي على فتحة S Pen وسيأتي بقلم S Pen خاص به. فبذلك لن تضطر إلى شراء قلم S Pen لجهاز Z Fold 4 بشكل منفصل. لكن من المرجح أن سامسونج تفضل الاحتفاظ بجهاز Fold 4 أقل حجما ولن يكون هناك مساحة كبيرة لصومعة القلم المخصصة. ومن الممكن اعتبار أن إنتاج أقلام S المخصصة لـ Fold 4 يجعلنا نعتقد أنه منتجا منفصلا أيضا.
تقول أحدث الشائعات أن Z Fold 4 سيتوفر الأسود والرمادي والبيج. سيحتوي الماسح الضوئي لبصمة الإصبع Galaxy Z Fold 4 أيضا على منزل جديد، وذلك وفقا للتقارير. سيكون أسفل الشاشة بدلا من أن يكون مدمجا في زر الطاقة الموجود على الجانب.

ميزات وبرامج Galaxy Z Fold 4

تشتهر سلسلة Galaxy Z Fold بقدرتها على تشغيل 3 تطبيقات على الشاشة، كما أنها تحاول عموما الاستفادة بشكل أفضل من اللوحة الكبيرة التي توفرها الشاشة الداخلية ذات الشكل المربع. تتأكد ميزة App Continuity من أنه يمكنك بدء مهمة على الشاشة الخارجية الصغيرة والمتابعة من حيث توقفت عند فتح الجهاز.
إذا كان Z Fold 4 مزودا بفتحة S Pen خاصة به، فإنه من المتوقع توفر ميزات مثل Screen Off Memo و Quick Note و Glance و Magnifier أيضا.
بغض النظر عن ميزات S Pen والنوافذ المتعددة ، من المحتمل أن يكون البرنامج الموجود على Galaxy Z Fold 4 هو نفس واجهة المستخدم التي يمكن الحصول عليها في سلسلة Galaxy S22.

بطارية جالكسي Z فولد 4

البطارية 4400 مللي أمبير 25 واط وهي ليست ضخمة، لكنها لا تزال مثيرة للإعجاب عندما نفكر في عامل شكل الهاتف وقابلية الطي. كما أنها تدعم الشحن السريع، ويمتلك منفذ USB من النوع C
تقول التقارير الآن أن البطاريات داخل Fold 4 ستصنع بواسطة LG يعد هذا غريبا بعض الشيء نظرا لأن Samsung لديها تقنيتها الخاصة ومصانعها وقدرتها على إنتاج بطارياتها الخاصة. ربما تقدم LG يد المساعدة، حيث تتوقع Samsung أن تحقق المزيد من الطيات هذا العام أكثر من أي وقت مضى.

عيوب هاتف galaxy fold z 4

  1. لا يأتي مع راديو FM.
  2. كما أنه لا يدعم منفذ سماعات الأذن التقليدي.

ارتبط اسم شركة سامسونج باسم Galaxy، وهي سلسلة الهواتف الذكية والتي أصبحت داخل كل بيت. حيث أنها بدأت بتتويج مسيرتها الناجحة مع جالاكسي فولد، وهو أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، لتختتمها بهاتف galaxy fold z 4 المنتظر.

المصدر

-1-

عن الكاتب

19 فكرة عن “ابرز مواصفات هاتف سامسومج المنتظر galaxy fold z 4 وذاكرة 1 تيرابايت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية