ابل تطعن في قضية Epic Games لتأخير التغييرات في متجر التطبيقات

ابل تطعن في قضية Epic Games لتأخير التغييرات في متجر التطبيقات

قدمت شركة ابل العملاقة يوم الجمعة الموافق ل 8 أوكتوبر طلبًا إلى المحكمة الأمريكية العليا في مقاطعة كاليفورنيا الشمالية تطلب فيه تعليق أمرها القضائي الصادر في 10 سبتمبر و القاضي بالسماح لمطوري آيفون بتوجيه المستخدمين بعيدًا عن متجر تطبيقات الشركة للدفع الإلكتروني عبر الإنترنت.

إذ ينصُّ الأمر القضائي المقرر تنفيذه في 9 ديسمبر القادم على أنه لم يعد بإمكان ابل منع المطورين من إضافة روابط داخل تطبيقاتهم لخيارات الدفع الخارجية. على سبيل المثال، تنبيه المستخدمين إلى خيار الدفع مقابل الاشتراك في متصفح ويب، بدلًا من التطبيق حيث تطلب الشركة من المحكمة تعليق هذا الشرط، قبل أسابيع قليلة من حلول الموعد النهائي القاضي بإجراء ابل لتغييرات على متطلبات متجر تطبيقاتها App Store.

ويعتبر هذا الإجراء أحدث خطوة في معركة قانونية طويلة الأمد بين شركة ابل وشركة الألعاب الشهيرة “Epic Games” صانعة أشهر لعبة شعبية في العالم “فورتنايت”. ويذكر بأن القاضية “إيفون غونزاليس روجرز” وقفت إلى جانب شركة ابل في معظم الدعاوى القضائية التي رفعتها شركة Epic Games ضدها، قائلةً أنها لم تتوصل إلى حقيقة احتكار ابل لمتجر تطبيقات آيفون. إلا أنها وقفت إلى جانب Epic في قضيةٍ واحدة مؤكدةً فيها أنه لا يمكن لشركة ابل منع صانعي التطبيقات من إخبار مستخدميهم بوجود خياراتٍ أخرى للدفع خارج متجر تطبيقاتها App Store.

إذ تحصل شركة ابل على حصةٍ تصل إلى حوالي 30٪ من معظم المعاملات الجارية في تطبيقات أجهزة الآيفون. وبذلك، إن فازت ابل بهذا الاستئناف الذي سيقرره أحد القضاة في نوفمبر القادم، فإن الشركة لن تضطر إلى  إجراء أي تغييرات على سياسة متجر تطبيقاتها حتى تنتهي الطعون في القضية، وهي عملية قد تستغرق سنوات.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية