استمرار انخفاض العملات الرقمية بقيادة بيتكوين

استمرار انخفاض العملات الرقمية بقيادة بيتكوين

كانت عملة بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في نمو سريع خلال العام الماضي، لكن يبدو أن أيام نموها السريع قد ولت، ويعزى ذلك إلى عدد من العوامل، بما في ذلك تشديد التنظيم من قبل الحكومات، واختراق البورصات، والتغطية الإعلامية السلبية، ولا يزال مستقبل العملات الرقمية غير مؤكد، كما وأثار استمرار انخفاض العملات الرقمية بقيادة بيتكوين  قلق بعض المستثمرين، حيث يعتقد بعض الخبراء أن هذه مجرد نكسة مؤقتة، بينما يعتقد البعض الآخر أن هذه قد تكون بداية النهاية للعملات الرقمية.

تتبع استمرار انخفاض عملة بيتكوين

استمرار انخفاض العملات الرقمية بقيادة بيتكوين

استمرت أسعار البيتكوين في الانخفاض إلى ما دون 20 ألف دولار، لقد كانت أكبر عملة مشفرة تظهر عليها علامات التعافي منذ انخفاضها إلى أقل من 18000 دولار في منتصف يونيو – أدنى سعر لها منذ ديسمبر 2020.

يقول الخبراء إن سوق العملات المشفرة كان يتتبع سوق الأسهم أكثر فأكثر مؤخرًا، مما يجعله أكثر تشابكًا مع عوامل الاقتصاد الكلي. وكما ان Ethereum يتبع نمطًا مشابهًا.

لم يتجاوز سعر البيتكوين 50000 دولار منذ 25 ديسمبر 2021، على الرغم من الصعود والهبوط، فقد انخفضت أسعار البيتكوين بنسبة 70٪ تقريبًا منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 68000 دولار في 10 نوفمبر بسبب ارتفاع التضخم.

بعد بدء عام 2021 في نطاق 30 ألف دولار ، زادت عملة البيتكوين على مدار العام ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عندما تجاوزت 68 ألف دولار في 10 نوفمبر

حيث أن البيتكوين دخلت عام 2022 بشكل مرتفع نسبيًا ، مع نوفمبر القوي وأوائل ديسمبر الذي أفسح المجال للاتجاه الهبوطي الأخير.

ماذا يعني  استمرار انخفاض الأسعار بالنسبة لمستثمري العملات المشفرة

استمرار انخفاض العملات الرقمية بقيادة بيتكوين

بالنسبة لأولئك الذين يستثمرون في العملات المشفرة على المدى الطويل باستخدام استراتيجية الشراء والاحتفاظ، فمن المتوقع تقلب الأسعار.

كما ويوصي الخبراء بالحفاظ على استثماراتك في العملة المشفرة أقل من 5٪ من محفظتك، فإذا قمت بذلك، فلا داعي للقلق بشأن التقلبات لأنها ستستمر في الحدوث.

طالما أن استثماراتك في العملة المشفرة لا تقف في طريق أهدافك المالية الأخرى، وأنت تستثمر فقط في الأشياء التي يمكنك تقبل  خسارتها في النهاية.

هذه أوقات عصيبة لمستثمري العملات المشفرة، وعلى الرغم من عدم وجود إجابة سهلة، فمن المهم أن تبقى هادئًا وتذكر أن سوق العملات الرقمية سيظل في حالة تقلبات مستمرة.

اذا كنت مهتما بالعملات الرقمية و لم تستمر بعد

لماذا تهبط أسعار العملات الرقمية البديلة عند هبوط سعر البيتكوين ؟

إذا كنت مهتمًا بالاستثمار في العملات المشفرة، فيجب عليك أولاً إجراء البحث عن بورصة حسنة السمعة حيث يمكنك شراء وبيع العملات المشفرة.

ستحتاج أيضًا إلى إنشاء محفظة رقمية لتخزين عملاتك المعدنية، وعندما تكون مستعدًا للاستثمار، تأكد من استثمار ما يمكنك تحمل خسارته فقط.

تعتبر العملات المشفرة سوقًا متقلبة ، ويمكن أن تتقلب الأسعار على نطاق واسع، وهذا ما شاهدناه  خلال الأشهر الماضية، ولكنك تأجلت بسبب الانخفاضات الأخيرة في الأسعار ، فقد يكون الوقت مناسبًا الآن للانطلاق.

على الرغم من عدم وجود ضمان لارتداد الأسعار، لا يزال هناك احتمال لتحقيق نمو قوي في هذا القطاع، حيث هناك المزيد من الأشخاص والشركات يتبنون العملات المشفرة.

أسعار العملات الرقمية اليوم بعد الانخفاض

الآن سنعرض آخر تطورات الأسعار بعد هذه التقلبات خلال الأشهر الماضية لأشهر العملات الرقمية:

  • بيتكوين تصل عند أدنى مستوى لها مؤخراً عند 17600 دولار.
  • عملة إيثريوم Ethereum ETH تبلغ حوالي 1600 دولار، كما وسجلت عملة الريبل XRP تقريبا حوالي 0.385 دولار.
  • أما عملة كاردانو Cardano فبلغ سعرها 0.4416 دولار.

ختاما، لقد كان عامًا صعبًا بالنسبة للعملات الرقمية. شهدت Bitcoin ، العملة المشفرة الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا، انخفاضًا حادًا في قيمتها.

وهي ليست وحدها، فقد تضررت العملات الرقمية الأخرى أيضًا، ماذا يحمل المستقبل للعملات الرقمية؟ فقط الوقت كفيل بإثبات. لكن هناك شيء واحد مؤكد: تقلب الأشهر الماضية جعل الكثير من الناس يفكرون مرتين قبل الاستثمار فيها.

والأهم من ذلك، إلى أين تتجه الأسواق في المستقبل؟ اسمحوا لنا أن نعرف توقعاتكم في التعليقات أدناه!

 

 

عن الكاتب

1٬777 فكرة عن “استمرار انخفاض العملات الرقمية بقيادة بيتكوين”