الأوضاع السينمائية في Google photos

الأوضاع السينمائية في Google photos

يقدّمُ تطبيق Google photos العديدَ من الميّزات لتحسينِ أدائه، من بينها مجموعةٌ من التّأثيراتِ الجديدةِ الّتي ستساعدُ في إِضفاءِ الحيوية على صوركَ، وهي الأوضاع السينمائية. حيثُ تعملُ الأوضاع السينمائية على تقديمِ صوركَ بشكلٍ جديدٍ و مميّز، و تساعدكَ على استرجاعِ ذكرياتكَ و جعلِ صوركَ تبدو متحرّكة لتشعر كأنك في تلك اللّحظة. وقد أعلنت Google عن هذه الميزة العامَ الماضي و أطلقتها بشكلٍ رسمي عام 2021.

ما هي الأوضاع السينمائية؟ و كيف يمكنكَ إنشاؤها؟ تابع معنا هذا المقال لنتعرّف معاً على هذه الميّزة.

كيف تعملُ الأوضاع السينمائية في Google photos

تقومُ هذه الميّزة بعرضِ صوركَ بشكلٍ مختلفٍ، عن طريق محاكاة المشاهد التي تراها في الأفلام، وذلك بفضل استخدامِ تقنياتِ الذكاءِ الاصطناعي. وتستخدمُ المعلومات المخزّنة في الصّورة مثل نقاطِ التركيز و الإضاءة و غيرها، لتتمكن من تقسيم صورةٍ واحدةٍ إلى عدّة طبقاتٍ مختلفةٍ. لا يشترط أن تحملَ الصورةُ الأصلية أي عمقٍ واضحٍ. ولا تضيفُ الأوضاع السينمائية موسيقى للصور أو تستخدم أكثرَ من صورةٍ واحدةٍ معاً. على الرّغم من أن الصورة تتحرك و تبدو ثلاثية الأبعاد، و لكنها لا تتحول بالكامل و تبقى ثنائية الأبعاد.

خطواتُ تشغيلِ الأوضاع السينمائية

لا توجد طريقةٌ يدويةٌ لتنشيط ميّزة الوضع السينمائي أو اختيار صورة معيّنة للعمل معها. حيث يقومُ الذكاء الاصطناعي لتطبيق Google photos بتحديد الصّورة المناسبة و يعمل عليها تلقائياً في الخلفية. كما يمكنكَ حفظُ الصّورة و العودة إليها في أيّ وقتٍ. إذا كنتَ تستخدمُ أحدثَ إصدارٍ من التطبيق، ستجد صوراً سينمائيةً تم إنشاؤها بواسطة التطبيق في الجزء العلوي منه. كما يرسلُ لك التّطبيق تنبيهاً عند الانتهاء من تصميم صورةٍ سينمائية، و يجب النّقر فوقه لفتحه ثم النقر فوقَ خيار حفظ الصورة السينمائية. يمكنك الوصولُ بسهولةٍ إلى هذه الصورة السينمائية بالنقر فوق مربّع البحث، ثم تحديدُ الصورة المحفوظة.

خطواتُ تعطيلِ الأوضاع السينمائية

يمكن للمستخدم تعطيل الأوضاع السينمائية باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على صورة ملف التعريف الخاص بك.
  • انتقل إلى إعدادات الصور.
  • اختر الذكريات.
  • اختر “متقدم”.
  • التبديل بين تشغيل الصور السينمائية أو إيقاف تشغيلها.

 و هكذا أصبح بإمكانك الآن استعادة ذكرياتك و لحظاتك الجميلة من خلال الصور السينمائية و رؤية صورك تنبض بالحياة.

 

عن الكاتب

7 أفكار عن “الأوضاع السينمائية في Google photos”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية