تسريب بعض البيانات السرية لشركة سامسونج

تسريب بعض البيانات السرية لشركة سامسونج

تسريب بعض البيانات السرية لشركة سامسونج وتقول المصادر أيضًا أنه ربما حصل المتسللون على 190 جيجابايت من البيانات الحساسة من Samsung.

تسريب بعض البيانات السرية لشركة سامسونج

تم تسريب بعض البيانات السرية لشركة Samsung بسبب هجوم إلكتروني مشتبه به. في التفاصيل ، قامت مجموعة من القراصنة في أمريكا الجنوبية Lapsus $ بتحميل مجموعة من البيانات تدعي أنها جاءت من الشركة المصنعة للهواتف الذكية. حيث كان Bleeping Computer من بين المنشورات الأولى التي أبلغت عن الحادث.

كما كان من بين المعلومات الأخرى المضللة، تقول المجموعة إنها حصلت على رمز مصدر أداة تحميل التشغيل لجميع أجهزة Samsung الحديثة، بالإضافة إلى التعليمات البرمجية المتعلقة بالميزات الحساسة للغاية مثل المصادقة البيومترية والتشفير على الجهاز.

كوالكوم ليست بمنأى عن التسريب

كما يُزعم أن التسريب يتضمن بيانات سرية من شركة كوالكوم. حيث تحتوي قاعدة البيانات بأكملها على ما يقرب من 190 جيجابايت من البيانات ويتم مشاركتها بنشاط في التورنت. من ناحيةٍ أخرى، إذا كانت محتويات التسريب دقيقة، فقد تتسبب في ضرر كبير لشركة Samsung. وفقًا لصحيفة The Korean Herald، تقوم الشركة بتقييم الوضع.

بالمقابل تبدو مجموعة مألوفة، فهي نفس المجموعة التي أعلنت مسؤوليتها عن خرق بيانات NVIDIA الأخير. في هذا الحادث ، تقول Lapsus $ إنها حصلت على ما يقرب من 1 تيرابايت من البيانات السرية من مصمم GPU، بما في ذلك، مطالبات المجموعة، والخطط، وschematics  و driver source code.

طالبت المجموعة حينها بأن تقوم NVIDIA بفتح الكود المصدر وإزالة محدد تعدين العملة المشفرة من وحدات معالجة الرسومات RTX 30-series الخاصة بها.

ليس من الواضح ما الذي قد تكسبه Lapsus $ من Samsung. وقالت الجماعة في السابق إن أفعالها لم تكن لها دوافع سياسية.

المصدر

عن الكاتب

24 فكرة عن “تسريب بعض البيانات السرية لشركة سامسونج”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية