تعرف على أفضل شاشة لتصفح فيسبوك

تعرف على أفضل شاشة لتصفح فيسبوك

نعيش اليوم في عالمٍ يعتمد بشكلٍ رئيسي على مواقع التواصل الاجتماعي. ومن ناحية أخرى فإنه يعتمد على الشاشة التي نستطيع من خلالها تصفح هذه المواقع. على سبيل المثال موقع فيسبوك، الذي بات الآن في متناول جميع الأفراد. حيثما تجد آخر المستجدات والأخبار حول العالم. فهل تعلم أن للشاشة دور هام في تصفح فيسبوك؟. تعرف على أفضل شاشة لتصفح فيسبوك من حيث ألوان الشاشة، مساحتها، تأمينها لراحة العينين، وحتى تباين درجات السطوع.

لمحة عن تاريخ تطور الشاشات

كما نعلم فإن الحواسيب كانت كالتلفزيونات القديمة، تظهر شاشتها بنسبة عرض 4:3. ومع بدأ ظهور تقنيات الدقة العالية HDTV تحولت الشاشة إلى الشكل الذي نعرفه اليوم، وهو أعرض قليلًا من شاشة التلفاز. حيث أصبحت شاشات الحواسيب تأتي بنسبة عرض 16:9، واستمرت بالارتفاع تدريجيًا حتى وصلت اليوم إلى دقة 4K.

وبينما تعتبر شاشات الحواسيب هذه الأولى من نوعها، إلا أنّ الهواتفَ المحمولة تطورت بشكل أكبر لتواكب الحاجة لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي في كل مكانٍ وزمان. وعليه فإن شاشات الهواتف المحمولة تأتي أطول قليلًا، وبنسب عرض مختلفة عن الحواسيب والتلفزيونات، وذلك لتناسب تصفح المحتوى.

تعرف على أفضل شاشة لتصفح فيسبوك

بالطبع نعلم أن فيسبوك يعرض كل المنشورات بشكلٍ أفقي، مما يجعل المنشورات تبدو كما لو أنها فوق بعضها، كطريقة عرض الأخبار في الجرائد القديمة. بناءً على ذلك قامت إحدى الشركات اليابانية بتصميم شاشةٍ جديدة خصصت لتصفح فيسبوك ومواقع التواصل الأخرى.

عمومًا، تأتي الشاشة من شركة إيلسونيك Elsonic اليابانية، وتمت تسميتها Ek-MD088 وحجمها 8.8 بوصة تقريبًا. مما يجعلها لا تشغل مساحة كبيرة من مكتبك. كما وتستخدم هذه الشاشة دقة عرض 1920×420 بيكسل، أي أنها أقل بقليل من دقة 1080 بيكسل. وأيضًا تستطيع الشاشة عرض درجات سطوعٍ متباينة مما يجعلها مناسبةً للتنقل، وللعمل خارج المنزل دونَ الخوف من أشعة الشمس.

بينما تحصل الشاشة على طاقتها من منفذ USB C في الجزء الخلفي. مما يوفر لك التنقل بها من دون الحاجة لمصدر طاقةٍ منفصل. إلا أن منفذ USB C لا ينقل الصورة، بل هو منفذ miniHDMI المنفصل. وتأتي شاشة التصفح مرفقة مع حامل خاص ذو درجات عرض مختلفة.

وستصدر الشاشة في اليابان رسميًا في فبراير القادم، وبسعر 130$ تقريبًا. إلا أن الشركة لا تخطط لبيعها خارج اليابان. ولذلك إن أردت الحصول عليها فعليك استيرادها بشكلٍ شخصي من المتاجر في اليابان، وعليه فإن السعر النهائي سيرتفع قليلًا عن السعر الرسمي.

أفضل شاشات التلفاز والكمبيوتر بدقة 4K في عام 2021

ما هي دقة 4K؟ إنها أحد أنواع دقة العرض الحديثة لشاشات التلفاز والكمبيوتر، وكما تعرف باسم Ultra HD. وأيضًا تعد الشاشات التي تدعم هذه الدقة من أفضل الشاشات، حيث تكون دقتها حوالي 4096×2160 بيكسل. وكلما زاد البيكسل زاد وضوح ودقة الصورة والعكس صحيح. تضم الشاشات التي تدعم دقة 4K تقريب 8 مليون بيكسل، أي أكبر بكثير من أي وقت مضى. وحاليًا تتوفر دقة عرض جديدة وهي 8K. والتي بدورها تقدم دقة عرض 7680×4320 بيكسل. وأشهر الشركات المصنعة لهذه الشاشات: “سامسونج Samsung”، “سوني Sony”، ” إل جي LG”، “هواوي Huawei” وغيرها.. أما بالنسبة لأفضل شاشات التلفاز لعام 2021 فهي كالتالي:

  1. LG CX OLED Series.
  2. Sony A8H OLED.
  3. Samsung Q80T QLED TV.
  4. LG GX Gallery Series OLED.
  5. Sony Bravia X900H Series.
  6. TCL 6-Series QLED with MiniLED (R635).
  7. Samsung Q70TQLED TV.
  8. Sony Bravia X950H Series.

بينما أفضل 4 شاشات كمبيوتر لعام 2021:

  1. Dell Ultrasharp U2415 LED بمقاس 24 بوصة.
  2. Samsung CHG70 QLED المنحنية بمقاس 27 بوصة.
  3. ViewSonic VX2457-MHD بمقاس 24 بوصة.
  4. HUAWEI MateView بمقاس 28.2 بوصة.

كما نعلم فإن استخدام فيسبوك لم يعد حكرًا على الهواتف المحمولة فقط. ولا سيما في أيامنا الحالية. فقد وصلنا إلى زمن سهل علينا استخدام التطبيقات كافة. سواء على الهواتف أو الحواسيب أو حتى شاشات التلفاز، التي قد تدعم أنظمة أندرويد والدقة العالية في آنٍ معًا.

عن الكاتب

1 فكرة عن “تعرف على أفضل شاشة لتصفح فيسبوك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية