تويتر يعيد تفعيل برامج توثيق الحسابات بعد سنوات من إيقافها

تويتر يعيد تفعيل برامج توثيق الحسابات بعد سنوات من إيقافها

لا شك أن جميعنا نعلم دلالة تلك الإشارة الزرقاء التي تستخدمها تطبيقات التواصل الاجتماعي -بما فيها تطبيق تويتر- لتوثيق حسابات المستخدمين، ولتمييز حساباتهم الأصلية وفقًا لشروطٍ محددة. ويعتبر تويتر بدوره أحد التطبيقات التي كانت تستخدم تلك الإشارة الموثقة لمستخدميها الجديرين بالثقة. إلا أنه قام لاحقًا بإلغائها بسبب انتهاك قوانينه الخاصة. أما اليوم فإن تويتر يعيد تفعيل برامج توثيق الحسابات بعد سنوات من إيقافها؛ ولكن وفقًا لسياسته الخاصة التي سنتكلم عنها في مقالنا التالي.

ماذا يعني الحساب الموثق في تويتر

في الواقع، إنّ الحسابات الموثقة في عالم التواصل الاجتماعي بما فيه تويتر هي تلك الحسابات التي ترفق بإشارة زرقاء. حيث تدل تلك الإشارة على حساب المستخدم الأصلي، والذي يحظى باهتمامٍ عالٍ من الجماهير، وبعدد كبير من المتابعين، ويلتزم بشروط تويتر.

وكان تويتر يستخدم سابقًا الشارة الزرقاء تلك لتوثيق حسابات مستخدميه الذين يتبعون سياسة تويتر، ويحققون شروطها، ولا ينتهكون سياستها. كأن تثبّت تلك الإشارة على الحسابات النشطة، والمكتملة، والرائجة على تويتر. وفيما بعد، ألغى تويتر تلك الميزة بسبب انتهاك مستخدميه لمعايير التوثيق.

وفي 20 أيار من عام 2021، قررت تويتر إعادة تفعيل برنامج التوثيق الجديد بعد إيقافه، وأن تراجع طلبات التوثيق العامة. حيث وضّحت الشركة المعايير المتطلبة لتوثيق الحسابات، وعمدت إلى إطلاق سياسة جديدة بلغاتٍ عديدة. وذلك وفقًا لاقتراحات الجماهير.

ما هي سياسة إعادة تفعيل برامج توثيق الحسابات على تويتر

وجاء إعلان الشركة عن إعادة تفعيل برنامج توثيق الحسابات بعد إيقافه لسنوات عديدة. لتكون تلك الخطوة بمثابة مرحلةٍ هامةٍ في سبيل توفير المزيد من المصداقية والموثوقية، وكذلك الشفافية في عملية التوثيق.

وكانت الخطوة الأولى في تطبيق تلك السياسة هي إزالة علامة التوثيق بشكل تلقائي من جميع حسابات المستخدمين التي لا تحقق معايير التوثيق الحديثة لتويتر؛ بما فيها تلك الحسابات غير النشطة بشكل فعال، أو غير المكتملة. ليشكل بذلك برنامج التوثيق الجديد خطوةً فعالةً تهدف إلى تحقيق تفاعلات أكبر مع الجماهير، ولمساعدة مستخدمي تويتر في معرفة من يتفاعلون معهم، وفهمهم. وبالتالي توفير المصداقية والوضوح في التواصل.

هذا وتعتمد سياسة إعادة تفعيل برامج توثيق الحسابات التي أطلقت مؤخرًا على إرشاداتٍ محددة وجديدة للحسابات الموثقة على تويتر. كما وتلزم شركة تويتر جميع الحسابات -بما فيها الموثقة- أن تتبع قوانينها الجديدة وفقًا لسياستها المحدثة. وتبعًا لتلك السياسة، فقد أعلنت تويتر أنها ستزيل علامة التوثيق الزرقاء من جميع الحسابات الموثقة التي لا تفي بمعايير التوثيق الجديدة، وتنتهك قوانين تويتر.

أما فيما يخص شروط تقديم طلب توثيق حساب لشركة تويتر، فإن هناك بعض الفئات المؤهلة للتوثيق والتي سنذكرها لاحقًا. كما ويجب أن يكون حساب المستخدم كاملًا، كأن يحوي اسمًا، وصورةً، وعنوان بريد الكتروني مؤكدًا، وكذلك رقم هاتف صحيح.

بالإضافة لما سبق، فإن الحساب المتقدم بطلب توثيق يجب أن يكون نشطًا خلال الأشهر الستة الماضية، وأن يملك سجلًا يوضح التزامه بقوانين تويتر.

ما هي الفئات المؤهلة لتفعيل التوثيق وفقًا لسياسة تويتر

على الرغم من وجود معايير خاصة لتوثيق الحسابات، إلا أن هناك أيضًا فئات محددة مؤهلة للتوثيق على تويتر. فلا يستطيع جميع المستخدمين التقدم بطلب توثيق حساباتهم لشركة تويتر. حيث تتضمن تلك الفئات المؤهلة الحسابات الحكومية، والشركات والمنظمات، والعلامات التجارية، وكذلك المؤسسات الإخبارية والصحافة، ووسائل الترفيه بما فيها الرياضة والألعاب. بالإضافة للنشطاء والمنظمين والأشخاص المؤثرين.

كيف يمكن التقدم بطلب توثيق حساب على تويتر

حسنًا، يعتبر الأمر بسيطًا بعد توافر سياسة تويتر الحديثة. فكل ما عليك فعله هو إرسال طلب من خيار طلب التوثيق الموجود في علامة التبويب “إعدادات الحساب”، والذي يظهر في جميع حسابات مستخدمي تويتر المحدثة.

وبعد أن ترسل الطلب، ستحصل على الرد عبر بريدك الإلكتروني بعد مدةٍ تتراوح بين أسبوع إلى أربعة أسابيع. إذ يشمل الرد خيارين، فإما أن يتم توثيق حسابك وعندها ستظهر علامة التوثيق الزرقاء تلقائيًا على حسابك؛ أو يتم إعلامك بأن حسابك غير مستوفٍ لمعايير التوثيق الحديثة، ويمكنك عندها أن تعيد تقديم طلب التوثيق الموجود في علامة التبويب “إعدادات الحساب” بعد مرور شهر على تقديم أول طلب.

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا على كل ما يخص الحسابات الموثقة، وكيف لتويتر أن يعيد تفعيل برامج توثيق الحسابات بعد سنوات من إيقافها؛ نجد أن تلك السياسة التي اتبعتها تويتر تعتبر خطوةً هامةً في مجال تطوير تويتر. كما وما زالت تسعى الشركة لإطلاق مزيد من التحسينات والحسابات الجديدة قريبًا كالحسابات الآلية، والحسابات التذكارية.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية