حاسوب سامسونج اللوحي Galaxy Tab A8

حاسوب سامسونج اللوحي Galaxy Tab A8

إن كنت من محبي شركة “سامسونج Samsung“، فلابدّ أنّك سمعت عن “حاسوب سامسونج اللوحي Galaxy Tab A8”. أمّا إذا أردت معرفة المزيد حول هذا الحاسوب وميزاته، وتصميمه، فننصحك بقراءة هذا المقال المفصّل.

واكبت سامسونج منذ البداية، وحتى الآن آخر التطورات التكنولوجيّة، وبقيت على استعداد للقيام بكل جديد بحثًا عن التميّز والحداثة. فمن Galaxy Tab S7 إلى Galaxy S7 FE، وأخيرًا حاسوب سامسونج اللوحي Galaxy Tab A8، حقّقت سامسونج سلسلة من النجاحات مع الأجهزة اللوحية، ولمع اسمها في هذا المجال، سنضيئ في هذا المقال على واحد من أبرز حواسيب سامسونج اللوحية، ألا وهو “Galaxy Tab A8”.  “الرفيق المثاليّ للترفيه والتعليم والإنتاجية الخفيفة للمدرسة والعمل، بنظام  Android 11 ، وواجهة مستخدم خاصة بشركة سامسونج.”، هكذا وصفت سامسونج جهازها اللوحي الجديد.

إصدار حاسوب سامسونج اللوحي Galaxy Tab A8

أعلنت شركة “سامسونج الكترونيكس Samsung Electronics” بتاريخ 15 من الشهر الحالي عن إطلاق جهازها الجديد Galaxy Tab A8، وهو الجهاز الأكثر انسيابيّة وقوة من سلسلة Tab A حتى الآن. يجمع جهاز Galaxy Tab A8 بين الشاشة الرائعة وقوة الأداء في تصميم نحيف وخفيف الوزن جاهز للتعلّم والترفيه والتواصل. في تجربة آسرة تتوافق مع أنماط الحياة اليوميّة للمستخدمين وميزانياتهم، وتتزامن بسلاسة مع أجهزة Galaxy الأخرى.

قال “ماثيو ليم”، نائب رئيس مجموعة تسويق العلامات التجاريّة العالميّة في سامسونج MX (Mobile eXperience)  : “في عالم أصبح فيه العمل والتعلّم عن بُعد هو القاعدة. أصبحت الأجهزة اللوحية وسيلةً لا غنى عنها للكثيرين. إنّها الأداة المثاليّة للاستفادة بشكل أكبر من أنشطتنا عبر الانترنت سواء في المنزل أو أثناء التنقل. نحن نعلم أنّ الأشخاص يتجهون بشكل متزايد إلى الأجهزة اللوحية لإجراء مكالمات الفيديو والفصول الدراسيّة عبر الانترنت والألعاب والبث المباشر، لذلك قمنا بتجهيز Galaxy Tab A8 بميزات جديدة رائعة لمساعدتهم على الاتصال بمستوى جديد.

أهم مواصفات حاسوب سامسونج تاب A8

  • تبدأ تجربة Galaxy Tab A8 بتصميم مميز يحبّه مستخدمو سلسلة “Tab  S”.
  • يتميز بوزنه الخفيف، ومظهره العصريّ مع شاشة موسّعة بمقاس 10.5 بوصة مع إطار نحيف، ونسبة عرض إلى ارتفاع مشتركة تبلغ 16:10. والنتيجة هي نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 80%، ممّا يتيح تجربة مشاهدة رائعة وغامرة أكثر بكثير من طرازات الأجهزة اللوحيّة السابقة.
  • سواء كان المستخدمون يبثون عرضًا مباشرًا، أو يلعبون مع الأصدقاء، أو يتواصلون مع العائلة عبر مكالمات الفيديو، فإنّ مكبّر الصوت الرباعي لجهاز Galaxy Tab A8 المزود بتقنية “Dolby Atmos”، يوفر مشهدًا صوتيًا غنيًا بتفاصيل لا مثيل لها وعمق وواقعية. مع منفذ 3.5 ملم لمقابس الصوت ومنفذ USB-C 2.0.

أما الآن لننتقل لأهم تفاصيل هذا الجهاز الرائع من سامسونج.

ميزات تابلت Galaxy Tab A8

Samsung TV Plus

مع Samsung TV Plus وأكثر من 200 قناة مجانيّة. يمكن لمالكي Galaxy Tab A8 الاستمتاع بمشاهدة أهم البرامج والعروض التلفزيونية والأفلام مباشرة live.

YouTube Premium بدون إعلانات

بالنسبة للمستخدمين الجدد، يأتي Galaxy Tab A8 مع شهرين من YouTube Premium بدون إعلانات. لذلك يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك دون انقطاع، وفي الخلفيّة، وبلا اتصال بالانترنت.

قوة أداء Galaxy Tab A8

بالإضافة إلى شاشته المذهلة، يوفّر Galaxy Tab A8 مزيدًا من  قوة الأداء في تجربة سلسلة. بناء على زيادة كل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات في Galaxy Tab A8 بنسبة 10٪. لتقديم أداء أسرع وأكثر سلاسة دون تأخير.

خيارات التخزين المتنوعة مع Galaxy Tab A8

يوفّر Galaxy Tab A8 خيارات تخزين متنوعة لمستخدميه. بحيث يمكن للمستخدم اختيار مستوى التخزين المناسب له. من بين 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. نعم، 128 جيجابايت!!. ليس هذا فقط، بل يمكنك الاستفادة من ميزة بطاقة microSD القابلة للتوسّع للحصول على مساحة تصل إلى 1 تيرابايت. يتوفّر Galaxy Tab A8 الآن أيضًا مع 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. مع إمكانية العمل لساعات متواصلة، دون القلق بشأن فقدان الطاقة. بسبب وجود بطاريّة 7040 مللي أمبير مع شحن سريع بقوة 15 وات. من ناحية أخرى، يتميز جهاز سامسونج الجديد باتصال Wi-Fi 5 و Bluetooth 5.0، مع دعم اتصال من نوع LTE.

الراحة والحماية مع Galaxy Tab A8

يقدم Galaxy Tab A8 تجربة مسليّة ومنتجة تهدف إلى جعل الحياة اليوميّة أسهل وأفضل. أثبتت الأجهزة اللوحيّة خلال العامين الماضيين أنّها يمكن أن تكون بوابة لتجارب أفضل – للعمل واللعب على حدٍ سواء. يوفر Galaxy Tab A8 محتوى تعليميًا تفاعليًا قويًا، وأدوات تحكم أبويّة مريحة تسهل على الآباء توفير بيئة تعليميّة آمنة وجذّابة لأطفالهم في المنزل وأثناء التّنقل. حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى لقطة شاملة لاستخدام الجهاز، ونشاطه في مكان واحد، ويمكنهم علاوة على ذلك تحديد أهداف معيّنة، وتتبع التقدّم المحرز من قبل أبنائهم طوال الأسبوع. كما يمكن للأطفال أيضًا الاستمتاع بتجربة جهاز لوحي مرحة ومخصّصة، وذلك بفضل شراكات سامسونج مع شركاء المحتوى العالميّين، والقدرة على تخصيص الشاشة الرئيسيّة بأيقونات مرحة وأنظمة ألوان.

تعدد النوافذ المفتوحة في حاسوب سامسونج اللوحي

لإنجاز المهام المتعدّدة بشكل بسيط وقويّ، يمكنك تقسيم شاشتك واستخدام تطبيقين جنبًا إلى جنب، وإضافة نافذة منبثقة أيضًا باستخدام ميّزة “Multi-Active Window”. على سبيل المثال، إذا كنت في محاضرة، يمكنك الدردشة مع زملائك في الفصل وتدوين الملاحظات ومشاهدة عرض تقديمي في آنٍ واحد. وعند تصفح الانترنت، ما عليك سوى سحب رابط من نافذتك الحاليّة إلى الجانب لإنشاء شاشة منقسمة. بينما تسمح ميزة السّحب والتقسيم بفتح نافذة متصفّح ثانية لتصفح أكثر ديناميكيّة لصفحات الويب.

كاميرا Galaxy Tab A8 عالية الدقة

مع كاميرا Galaxy Tab A8 الخلفيّة بدقة 8 ميجابكسل والكاميرا الأماميّة بدقة 5 ميجابكسل وميزة مسجل الشاشة الجديدة. لن يفوت الطلاب والمعلمون أيّ شيء. يمكنك تسجيل مقاطع فيديو واضحة ومفصّلة من البرامج التعليميّة أو المحاضرات، وتسجيل نفسك أثناء تقديم عرض توضيحي بصوتك، وأثناء كتابة التعليقات التوضيحيّة، وإبراز النقاط الرئيسيّة أو عند الكتابة على الشاشة، لمطابقة ما تقوله مع ما تراه، مما يساعدك على التركيز بشكلٍ أفضلٍ وفهم ملاحظاتك. إضافةً إلى ذلك، وعند الانتقال من جهاز Galaxy Tab A8 إلى هاتف Galaxy الذكيّ، يمكنك مشاركة النصوص وصفحات الويب والصور وغير ذلك الكثير بين الأجهزة من خلال النّسخ واللصق السريع.

الأمان العالي في سامسونج Tab A8

الأهم من ذلك، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بكل وظائف Galaxy Tab A8 بثقةٍ وراحة البال. يدعم Galaxy Tab A8 منصة الأمان “Knox” الرائدة مع حماية متعدّدة الطبقات. حيث يضمن التعرّف على الوجه أن مالكي Galaxy Tab A8 وحدهم يتمتعون بسهولة الوصول إلى أجهزتهم. وتسمح الحماية المستمرة في الوقت الفعلي بضمان عدم تمكّن التهديدات الخارجيّة من الوصول إلى الجهاز.

أسعار  حاسوب سامسونج اللوحي تاب A8

سيتوفّر Galaxy Tab A8 باللون الرماديّ والفضيّ والذهبيّ الورديّ الجديد في أوروبا بداية من أواخر ديسمبر، كما سيكون متاحًا في مناطق أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة وسنغافورة اعتبارًا من يناير 2022. على الرغم من عدم ظهور أسعاره الرسميّة بعد، فإنّنا نتوقع أن يتم بيعه بالتجزئة بسعر يبدأ من 230 يورو.

مع ميزاته العديدة وتصميمه الأنيق، سيدخل حاسوب سامسونج اللوحي Galaxy Tab A8 السوق بقوة. لاسيما بعد الدّعم الكبير والحملة الإعلاميّة الترويجيّة التي تقودها سامسونج تمهيدًا لإطلاقه، ومما لاريب فيه أن الإقبال عليه سيتضاعف خصوصًا بعد أزمة كوفيد 19 الأخيرة، ودخول العديد من المدارس والمؤسسات والشركات ضمن خطة العمل عن بعد، ولكن يبقى للعامل الشخصي الدور الأبرز في الاختيار. فهل أنت من مفضلي الهواتف الذكيّة أم الحواسيب اللوحية؟.

عن الكاتب

3 أفكار عن “حاسوب سامسونج اللوحي Galaxy Tab A8”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية