عن التكنولوجيا

حل مشكلة إعادة إقلاع نظام ويندوز 11

حل مشكلة إعادة إقلاع نظام ويندوز 11 أصبح أمرًا ضروريًا اليوم بعد الشكاوى الكثيرة التي جاءت من مستخدمي هذا النظام. فكما عودتنا شركة مايكروسوفت “Microsoft” دومًا على التجدد والابتكار، فقد أعلنت عن إطلاقها نظام تشغيل “ويندوز 11″، وذلك بعد سلسلة “ويندوز 10” التي تم إطلاقها لأول مرة عام 2015. جاء نظام ويندوز 11 كتحديث وترقية للنظام السابق، فالشركة المعروفة بكونها تعتمد البرمجة الـ “closed source”، قد تعرضت لعدة انتقادات جرّاء الأخطاء التي واجهت نظام التشغيل الجديد ” Windows 11“عند إعادة إقلاعه. في مقالنا اليوم سنوضح لك الطرق اللازمة من أجل حل مشكلة إعادة إقلاع نظام ويندوز 11، في حال كنتَ من مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز من مايكروسوفت.

نظام التشغيل ويندوز 11

جاء نظام التشغيل “ويندوز 11” كترقية لنظام “ويندوز 10″، وذلك عام 2021، نظام التشغيل Windows 11 متوفر بما يقارب 110 لغات ومن بينها اللغة العربية. لعل أبرز ما يميز نظام التشغيل الجديد ويندوز 11 عن سابقه مايلي:

قائمة ابدأ Start Menu

فبدلًا من توضّع “قائمة ابدأ” أسفل الشاشة، ففي نظام ويندوز 11، باتت “قائمة ابدأ” في مركز شاشة العرض مع تصميم جديد كليًا. كل ذلك مع توضع العناوين الرئيسية بشكل أصغر وجعل المعلومات المعروضة تفاعلية. كما أن جميع تطبيقاتك يمكن عرضها في هذه القائمة، وفي حال لم تتواجد جميعها يمكنك اختيار “All Apps” لتظهر كلها أمامك. كما أنك بمجرد النقر على أي تطبيق بالزر اليميني  فإنك تستطيع اختيار أحد الخيارات الموجودة في قائمة منسدلة من تحريك أو نقل، أو تشغيل كمسؤول، أو حتى إلغاء التنصيب لأحد البرامج. أي بمعنى آخر، سهولة أكثر بالتعامل مع تطبيقاتك.

البحث Search

عمليات البحث ضمن نظام Windows 11 تتشابه مع Windows 10 لكن بدقة وسهولة أكبر. حيث يوفر لك بحث سريع، أو بحث عن الأحدث، وحتى بحث ضمن الـ Top Apps.

 التعاون مع الفرق Teaming up with teams

خاصةً بعد جائحة كوفيد 19، فقد أضافت شركة مايكروسوفت ميزة “chat with Microsoft teams” إلى نظام التشغيل الجديد ويندوز 11، لتتمكن من الحديث مع جهات اتصالك مكالمات فيديو أو حتى رسائل نصية، كل ذلك لزيادة التواصل وتخفيف الضغط النفسي في ظل انتشار جائحة كورونا وفرض الحجر المنزلي حول العالم.

التعامل مع تحديثات ويندوز

خفف نظام ويندوز 11 من عناء التحديثات التي تزعج بعض مستخدميه، وذلك من خلال القيام بها مرة واحدة بالسنة بدلًا من التحديث لمرتين والذي كان يقوم به نظام ويندوز 10.

عرض المهام وأجهزة سطح المكتب الافتراضية

“Task view and virtual desktops” هي إحدى الميزات الجديدة أيضًا لنظام Windows 11. بحيث تستطيع تقسيم شاشة العرض لترى أكثر من مهمة وتطبيق قمت بفتحه، وكأنك تعمل على أكثر من حاسب افتراضي بنفس الوقت، مع قدرتك على التبديل فيما بينهم بأسلوب مريح وسلس.

كما توجد العديد من الميزات الأخرى التي جاءت لتسهيل استخدام نظام التشغيل مع تصميم أنيق وانسيابي.

اقرأ ايضًا: ماهو مايكروسوفت تيمز وكيف يمكنني تسجيل الدخول إليه.

مشكلة إعادة إقلاع نظام ويندوز 11 Booting after restart

يواجه مستخدمو نظام التشغيل الجديد Windows 11 مشكلة حقيقية عند إعادة إقلاع نظام ويندوز 11. البعض منهم يتوقف لديهم النظام بالكامل عن العمل وتظهر لهم  فقط علامة ويندوز 11 خاصةً عند إعادة التشغيل، وغالبًا ما تكون هذه المشكلة قد حدثت بسبب أخطاء ضمن الـ “MBR” أو ما يُعرف بـ “Master Boot Record”. أي أنه عليك إصلاح الخطأ في “MBR” لتتمكن من إعادة إقلاع نظام ويندوز 11. إلا إن نظام تشغيل Windows 11 قد أمّن لك بيئة إصلاح مناسبة ستساعدك في حل هذه المشكلة عبر الخطوات التالية:

  1. عليك إيقاف التشغيل أو قطع التيار الكهربائي لثلاثة مرات متتالية.
  2. بسبب ما سبق، سيقوم نظام التشغيل بشكل أوتوماتيكي بإطلاق خيار Automatic Repair.
  3. اختر “Choose an option” ثم على “Troubleshoot”.
  4. انقر على “Advanced Options”.
  5. اختر “Startup Repair”، وانتظر لعدة دقائق لتنتهي عملية الإصلاح.
  6. يمكنك أيضًا اختيار “Command Prompt” من أجل كتابة الأوامر البرمجية لإصلاح MBR و BCD. كل ما عليك فعله هو كتابة الأوامر التالية والنقر على Enter:

bootrec.exe/fixmbr

bootrec.exe/fixboot

bootrec.exe/rebuildbcd

exit

وبعد أن تنتهي من الخطوات السابقة سيقوم نظام تشغيل ويندوز 11 بالإقلاع من جديد.

إصدارات Windows 11

يتوفر اليوم نظام تشغيل ويندوز 11 بإصدارين شائعين هما Windows 11 home، و Windows 11 Pro.

يشترك كل من الإصدارين بالخصائص التالية:

  • تشفير الأجهزة من أجل منع أي شخص غير مصرّح به من الدخول لجهازك.
  • خدمة العثور على جهازي.
  • جدار الحماية وحماية الشبكة.
  • حماية الإنترنت.
  • الرقابة الأبوية.
  • التمهيد الآمن للحماية من البرامج الضارة.
  • Windows hello من أجل التعرف على الوجه أو بصمة الأصبع أو رمز PIN.
  • أمان Windows.

فيما يتميز Windows 11 Pro بالخاصتين التاليتين:

  1. تشفير جهاز BitLocker: وذلك في حال تمت سرقة جهازك يقوم BitLocker بإغلاق كل شيء على الجهاز، حتى لا يتكمن أي شخص من الوصول لبياناتك.
  2. حماية معلومات Windows أو WIP: وذلك للمؤسسات التي ترغب بمنع تسريب بياناتها على الأجهزة التي يجلبها الموظفون للعمل.
  3. ميزات Windows 11 Pro في مجال إدارة ونشر الأعمال مثل ميزة الوصول المخصص، التزويد الديناميكي، ومتجر Microsoft للأعمال وغيرها.

بهذا نكون قد عرضنا لك حل مشكلة إعادة إقلاع نظام ويندوز 11، وقدمنا لك أبرز الميزات التي يتمتع بها هذا النظام. وفي حال كنتَ من مستخدمي نظام تشغيل Windows 10، فهل قمتَ بالترقية لنظام Windows 11؟. بادر الآن بذلك وأخبرنا عن تجربتك.

مصادر:

1

2

 

 

 

 

 

عن الكاتب

1 فكرة عن “حل مشكلة إعادة إقلاع نظام ويندوز 11”

  1. Pingback: كيفية إلغاء رسالة تنشيط ويندوز 7 | عن التكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية