لماذا ازال فيسبوك خاصية الوضع المظلم من اجهزة ابل

لماذا ازال فيسبوك خاصية الوضع المظلم من اجهزة ابل

مؤخرًا، لعلنا سمعنا كثيرًا تداول خبر زوال خاصية الوضع المظلم فيسبوك من اجهزة ابل. حيث اشتكى الكثير من مستخدمي اجهزة ابل من زوال خاصية الشاشة المظلمة على فيسبوك لديهم، وعودة الموقع إلى خاصية الوضع الأبيض. وذلك بعد أن كانت ميزة الوضع المظلم لفيسبوك تتيح لهم رؤية ليلية واضحة ومريحة للعين أثناء تصفحهم. فلماذا يا ترى ازال فيسبوك ميزة الوضع المظلم من اجهزة ابل بعد أن لاقت تلك الخاصية استحسانًا ورواجًا كبيرًا من قبل المستخدمين؟ حسنًا، إليكم مقالنا التالي الذي سنبين فيه سبب زوال خاصية الوضع المظلمِ فيس بوك على اجهزة ابل، فتابعوا معنا.

خاصية الوضع المظلم

في الواقع، تعتبر خاصية الوضع المظلم في فيس بوك أحد إعدادات العرض المستخدمة في واجهات المستخدم. حيث يقوم مستخدمو اجهزة ابل بتنشيطها على واجهات اجهزتهم، بحيث يظهر نصًا أبيضًا على خلفية مظلمة داكنة. وبعد رواجها والأصداء الإيجابية لخاصية الوضع المظلم فيس بوك، تم إدخالها في آلاف التطبيقات خلال السنوات الأخيرة من أجل جعل واجهات التطبيقات أقل حدةً وإشعاعًا وسطوعًا على أعين المستخدمين. وليس ذلك فحسب، إنما تعتبر ميزة الشاشة المظلمة إحدى أبرز الإضافات التي اعتمدها مئات الملايين من مستخدمي ابل، والتي لاقت نجاحًا ورواجًا مبهرً بفضل المظهر الأنيق الذي فعلته تلك الخاصية.

شاهد ايضًا: كيفية تسجيل الدخول من فيسبوك إلى جوجل.

ميزات خاصية الوضع المظلم في فيسبوك

كان لميزة الحالة المظلمة في فيسبوك مزايا عديدة نالت إعجاب مستخدمي اجهزة ابل قبل ازالتها منها. وفيما يلي سنتعرف إلى أبرز مزايا خاصيةِ الوضعِ المُظلم فيسبوك:

  • تقلل خاصية الشاشة المظلمة في فيس بوك من معدل استهلاك البطارية على الهواتف، وبذلك ستكسب ساعات إضافية من استخدام الهاتف.
  • تحمي خاصية الوضع المظلم فيس بوك عيون المستخدمين من الأشعة الضارة خلال تصفحهم لساعات طويلة. مما يتيح لهم تصفح فيسبوك بدون معاناة أو إزعاج من السطوع العالي، والأشعة المزعجة.

اقرأ أيضًا: كيفية البث المباشر على فيسبوك.

لماذا ازال فيسبوك خاصية الوضع المظلم من اجهزة ابل

بحسب تقريرٍ نشرته صحيفة “الصن” الإنجليزية، تبين أن سبب إزالة ميزة الشاشة المظلمة من فيسبوك هو تعرضها للعطل في السبت الماضي من شهر حزيران 2022 على اجهزة ابل. مما حتم على فيسبوك ازالة خاصية الوضع المُظلِم من الخيارات المتاحة للمستخدم.

كما وصرحت العديد من المواقع التقنية المتخصصة بأن عطل خاصيةِ الوضعِ المظلم في فيسبوك على اجهزة ابل قد يكون سببه حدوث عطل في النظام الخاص بموقع فيسبوك بالتحديد، وليس عطل عام. لاسيما أن مواقع التواصل الاجتماعي المماثلة لفيس بوك لم تواجه مشكلة إزالة خاصية الوضع المظلم من اجهزة ابل. مما يعني أن خاصية الوضعِ المظلمِ تمت ازالتها من اجهزة ابل بسبب عطل تقني لموقع فيسبوك بحسب ما ذكر سابقًا.

قد يهمك أيضًا: تعرف على أفضل شاشة لتصفح فيسبوك.

هل تشمل ازالة خاصية الوضع المظلم من فيس بوك تطبيقات أخرى

كلا، في الواقع وبحسب ما ذكرنا سابقًا. فإن خاصية الوضع المظلم لم تتم إزالتها من تطبيقات الواتساب والانستغرام. مما يحتم علينا القول أن مشكلة ازالة خاصية الوضعِ المظلم من فيس بوك على اجهزة ابل هي مشكلة متعلقة حتمًا بموقع فيسبوك.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على سبب ازالة فيسبوك لخاصية الوضع المظلم من اجهزة ابل. وبينا مدى أهمية هذه لخاصية بالنسبة لمستخدمي ابل لساعات طويلة. ومن الجدير بالذكر أنه بالطبع سيأمل مستخدمو ابل بعودة هذه الخاصية على فيس بوك ليتسنى لهم التصفح براحة تامة.

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية