سعر ومواصفات موبايل اوبو رينو 6 Oppo Reno

سعر ومواصفات موبايل اوبو رينو 6 Oppo Reno

أعلنت شركة أوبو مؤخرًا عن سعر ومواصفات موبايل اوبو رينو 6 Oppo Reno ليكون تجديدًا لسلسلة موبايلات رينو الشهيرة. حيث كان Oppo Reno 6 Pro ترقية جيدة لسابقه Oppo Reno 5 Pro. لكن ميزاته الجديدة لم تبرر قفزة السعر تمامًا. لذلك فإن إطلاق الشركة لإصدارها الجديد رينو 6 ميسور التكلفة يعتبر خطوةً جيدةً. وبمقارنته مع النموذجين السابقين فسيكون الخيار الأكثر منطقية من الاثنين.

يشترك Oppo Reno 6 في الكثير من الميزات مع طراز Pro، مثل مرشح Bokeh Flare Portrait في تطبيق الكاميرا. والشحن السريع بقوة 65 واط، وشاشة AMOLED ذات معدل التحديث العالي. من ناحية أخرى، فإن رينو 6 أقل قوةٍ قليلًا ولا تحصل على شاشة منحنية رائعة. للتعرف أكثر على سعر ومواصفات موبايل اوبو رينو Oppo Reno 6، ومعرفة إن كان هذا الجهاز فعلًا خارقًا للصفقات، ليس عليك إلا أن تقرأ هذا المقال.

سعر ومواصفات موبايل اوبو رينو 6 Oppo Reno

يواجه Oppo Reno 6 منافسة شديدة من الإصدارات الأخيرة مثل OnePlus Nord 2 وPoco F3 GT، والتي يتم تسعيرها بشكل مشابه. هل لا يزال من المنطقي استخدام هاتف اوبو رينو الذكي؟. لقد حان الوقت لمعرفة ذلك.

يتوفر هاتف Oppo Reno 6 بتكوين واحد فقط، مع ذاكرة وصولٍ عشوائي “RAM=8GB”، وذاكرة تخزين تصل إلى 128GB. إلا أن ذاكرة التخزين غير قابلة للتوسيع نظرًا لأن الجهاز لا يدعم بطاقة microSD لعدم وجود فتحة مخصصة لها. إلا أنه يدعم شريحتي Nano-SIM. كما أنه متوفر بنفس طراز Aurora الذي رأيناه لأول مرة في وحدة المراجعة Reno 6 Pro وأيضًا باللون الأسود Stellar.

تصميم اوبو رينو Oppo Reno 6

أول فرق ملحوظ بين هاتف رينو 6 وشقيقه رينو 6 برو هو التصميم. حيث تم استبدال الشاشة ذات الحواف المنحنية والإطار اللامع بالحواف المسطحة والإطار المعدني غير اللامع مع أشرطة الهوائي المكشوفة. كما يعطي هذا التصميم مشاعر قويةً لجهاز iPhone 12، إلا أنه يعمل بالفعل لصالح شركة رينو. حسنًا، يبدو هذا الهاتف ممتازًا وكذلك لون Aurora. أيضًا يعتبر Oppo Reno 6 نحيفًا مثل Reno 6 Pro أي “7.59 مم” إلا أنه أثقل قليلًا “182 غرام”. مع ذلك لا يزال مريحًا في الحمل والاستخدام.

الأزرار تشعر بالضغط، وفي الجزء السفلي ستجد الدرج الخاص ببطاقة SIM ومنفذ USP Type C، بالإضافة إلى مكبر صوتٍ واحد. إلا أن هذا الطراز لا يحوي مقبس سماعة رأس، وبالتالي لا يتم وصله إلى مكبرات صوت الاستريو. كما أن ملمس الزجاج الخلفي يبدو رائعًا ولا يجذب أي بصمات أصابع. علاوةً على ذلك، فإن مجموعة الكاميرا تبدو أنيقةً وتتوافق مع المظهر الجمالي للهاتف.

بينما الشاشة فهي شاشة AMELOD بمقاس 6.42 بوصة، والتي بدورها جيدة جدًا. كما تتميز بدقة Full-HD+، ومعدل تحديث Corning Gorilla Glass 5، و 90 هرتز. بالإضافة لمعدل سطوعٍ يصل إلى 700 شمعة. بينما الحواف فهي نحيفةٌ إلى حدٍّ ما، مما يضيف للهاتف مظهرًا متميزًا.

مواصفات وبرمجيات اوبو رينو Oppo Reno 6

الاختلاف الثاني بين Oppo Reno 6 وشقيقه برو هو شركة نفط الجنوب. حيث تقول شركة أوبو أن هذا هو أول هاتفٍ هندي يستخدم Media Tek Dimensity 900 SoC، وهو إصدارٌ حديث إلى حد ما. تمامًا مثل Dimensity 1200 في جهاز رينو برو. إذ تم تصميم Dimensity 900 على عملية تصنيع 6 نانومتر ولكن لديها تكوين مختلف لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. كما تحصل على نوى ARM Cortex-A78 وستة نوى ARM Cortex-A55. بينما وحدة معالجة الرسومات هي ARM Mali-G68 MC4. أما من ناحية الأداء، فنحن نبحث عن أرقامٍ مرجعيةٍ أقل مقارنةً مع Dimensity 1200.

يحتوي Oppo Reno 6 أيضًا على NFC وبلوتوث 5.2 وواي فاي 6، وجميع المستشعرات وأنظمة التنقل عبر الأقمار الصناعية. وسوف يسعدك أيضًا ملاحظة أن Oppo Reno 6 يدعم ما مجموعه 13 نطاقًا 5G، مما يعني أنه يجب أن يكون جاهزًا لأي مشغل شبكةٍ ينتهي باستخدامه بالهند. كما يحتوي Oppo Reno 6 على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، والذي يعمل بشكلٍ جيد للغاية.

أما بالنسبة للبرامج، تحصل على ColorOS 11.3 الذي يعمل بسلالة ويوفر وظائف جيدةً جدًا. كما يمكن العثور على بعض الميزات والتطبيقات الصغيرة من OxygenOS على Reno 6 أيضًا. لكن لسوء الحظ، سيتعين عليك أيضًا التعامل مع بعض الرسائل غير المرغوب فيها والمزعجة من عددٍ قليلٍ من تطبيقات الأسهم والتي لا يمكن إلغاء تثبيتها.

أداء Oppo Reno 6 وعمر البطارية

على الرغم من انخفاض الطاقة مقارنةً بـ Reno 6 Pro، لا تزال SoC في Oppo Reno 6 قوية بما فيه الكفاية للتعامل مع المهام والألعاب اليومية بدقة Full HD+. حيث أنك لن تلاحظ أي تباطؤ أثناء تعداد المهام، ويضمن معدل التحديث البالغ 90 هرتز التمرير السلس في القوائم والتطبيقات. أي بالكاد سيصبح الهاتف دافئًا أثناء الاستخدام المنتظم، مما سيضمنه في حالتي استخدام التطبيقات الاجتماعية ومشاهدة الفيديو.

بالحديث عن ذلك، تبدو مقاطع الفيديو حادةً وواضحةً، ويتم تقديم محتوى HDR جيدًا أيضًا. أما بالنسبة للألعاب، فهي ممتعةٌ بشكلٍ خاص للعب بها على Oppo Reno 6، مثل Call Of Duty وAsphalt 9. بالإضافة إلى أن العناصر المرئية جيدةً أيضًا بفضل الألوان الزاهية والحيوية. وبما أن الشاشة مسطحةٌ، فلا توجد أي مشكلةٍ تتعلق بالضغط العرضي أو إخفاء المحتوى على الشاشة. إلا أن الوسائط كانت لتكون أكثر متعةً مع مكبرات صوت الاستريو.

قد لا تبدو سعة البطارية التي تبلغ 4300 ميلي أمبير في الساعة مثيرةٌ للإعجاب، ولكن مع الاستخدام اليومي سيكون من السهل الحصول على متوسط أكثر من يوم كامل بشحنة واحدة. حيث يعمل Oppo Reno 6 لمدة 16 ساعة و49 دقيقة بدون توقف، وأفضل جزء هو أنه يمكنك شحن البطارية بالكامل تقريبًا في نصف ساعة.

كاميرات Oppo Reno 6

يفتقد Oppo Reno 6 لكاميرا العمق الخلفية التي يمتلكها رينو 6 برو، ولكن بغض النظر عن ذلك فإنه يحتوي على نفس مجموعة المستشعرات في الأمام والخلف. كما تشمل كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميجا بكسل لصور السيلفي. أما بالنسبة لميزات التصوير الاحترافي والفيديو فهي ذاتها الموجودة في جهاز رينو 6 برو.

تحتوي صور ضوء النهار على تفاصيل وألوان جيدة جدًا. فالكاميرا فائقة الاتساع تملك نغمة لونية أكثر برودة بالمقارنة مع الكاميرا الرئيسية. أما التفاصيل فقد كانت أضعف قليلًا وخصوصًا على طول حواف الإطار. بينما تتميز اللقطات القريبة بتفاصيل غنية وألوان مبهجة، كما أن المناظر الطبيعية واللقطات المقربة في الإضاءة المنخفضة أعلى من المتوسط. أما بالنسبة للوضع الليلي، فسوف تتفاجأ عندما تتم إزالة الضوضاء في المناطق المظلمة من الصور.

وعليه، فإن صور السيلفي التي يتم التقاطها تحت الضوء الطبيعي جيدةٌ بمجرد إيقاف تشغيل مرشح تنعيم الوجه. وكذلك التي يتم التقاطها تحت الضوء المنخفض فهي قابلةٌ للإدارة، والفلاش المقترن بالوضع الليلي يوفر إضاءةً لائقةً حتى عند التصوير في الظلام.

كما يمكن لـ Oppo Reno 6 تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى دقة 4k بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ولكنه تمامًا كطراز pro لم يتم تثبيت مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بهذه الدقة.  لذلك سوف تضطر للانخفاض إلى 1080 بكسل إذا أردت مقاطع فيديو ثابتة.

أما بالنسبة لسعر جهاز Oppo Reno 6، وبحسب آخر تحديثٍ للأسعار بتاريخ 16/9/2021، فقد بلغ سعر النسخة ذات سعة التخزين 128GB والرام 8GB حوالي الـ 360يورو، أي ما يقارب الـ 440 دولار أمريكي. بينما بلغ سعره في مصر حوالي 9000 جنيه، وفي السعودية 1650 ريال سعودي.

هذا التصميم الجديد لجهاز اوبو رينو 6 يبدو ممتازًا إلى حد ما، حيث أنه قويٌ بما يكفي لمعظم التطبيقات والألعاب. وعمر البطارية جيد أيضًا، وشاشته نابضةٌ بالحياة والكاميرات قادرةٌ على التقاط الصور الثابتة. في حين أنه بالتأكيد أفضل قيمة شرائية بالنسبة لسوابقه.

عن الكاتب

21 فكرة عن “سعر ومواصفات موبايل اوبو رينو 6 Oppo Reno”

  1. Pingback: 3snowdon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية