شرح استخدام تويتر

شرح استخدام تويتر

لاشك أننا أصبحنا نعيش حياة سريعة قائمة على استخدام التكنولوجيا لتسهيل أعمالنا اليومية. ومن جملة تفاصيل حياتنا اليومية يعد التواصل الاجتماعي حاجةً يوميةً، سواء بغرض الترفيه أو بغرض العمل. هنا نقدم شرح استخدام تويتر كتطبيق مهم من جملة تطبيقات التواصل الاجتماعي الكبيرة التي نستخدمها اليوم. يتيح لك التطبيق معرفة كل جديدٍ عن أصدقائك، والعائلة، والمجتمع. يسمح التطبيق كذلك بالتواصل السهل عن طريق الرسائل السريعة. كما يعد سهل الاستخدام والتصفح ومتداول بكثرة بين الناس. تابعوا مقالنا التالي لنتعرف أكثر عن استخدام تويتر بالتفصيل.

لمحة عن تويتر

تعتبر شركة تويتر شركة تداول عام يرأسها مجلس من المساهمين. يعد جاك دورسي من أكبر المساهمين بهذه الشركة، أسس تويتر وذلك في عام 2006 وأصبح مليارديرًا بانضمامه لهذه الشركة. يعد أحد أكثر منصات الوسائط الاجتماعبة استخدامًا لأنه شخصي وسريع التواصل. يستخدمه المشاهير لبناء قاعدة جماهيرية عامة وكبيرة مع معجبينهم. يغرد الناس ويتم نشر التغريدات لجميع الأسباب فيتم مشاركة شعورهم واهتماماتهم والترويج الذاتي لصفحاتهم، كما يدفعهم الملل لنشر التغريدات لمشاركة الناس والاستمتاع بوصول تغريداتهم لأكبر عدد ممكن.

التغريدات أو التدوينات المصغر هي الرسائل المنشورة وقد تكون صور، وفيديوهات، ونصوص. ينشر المستخدم التغريدات لمتابعيه بحيث لا تتجاوز 280 حرفًا. سابقًا كان الأمر مقتصرًا فقط على الرسائل القصيرة وكان لا يحقق الإيرادات المناسبة. مع ازدياد عدد المستخدمين، تجاوزت إيرادات التويتر لتفوق الفيسبوك، وكذلك عدد المستخدمين وذلك بسبب خدمة التغريدات التي حققت الكثير من الأرباح.

رغم شهرته الواسعة لا يوجد سبب محدد لشهرته، إلّا أن هناك عدّة أشياء ساعدت على ذلك، نذكر منها:

  • وجود قيود على حجم الرسائل والتغريدات مما يجعل الأمر سهل ممتنع. سهلًا في حال أردت مسح التغريدات وصعبًا إذا أردت كتابة تغريدة يجب أن تكون مهمة وهادفة وبحجم محدد.
  • يمكن للقارئ قراءة المحتوى بلمحة وهو أمر مهم في وقتنا الحالي نظرًا لضيق الوقت وعدم الاهتمام وقلة الانتباه والتركيز.
  • اعتمد على بناء قاعدة جماهيرية تصل لأكثر من 500 مليون من العالم بأكمله.
  • تستطيع متابعة مئات المستخدمين الذين يقدمون محتوى مثير لاهتمامك. ومع تزايد عدد المستخدمين أصبحوا صحفيين هواة عبر حساباتهم يصفون ويشاركون أحداث ممتعة أو مثيرة للجدل في العالم.

ماهي التغريدات

التغريدات هي الرسائل التي تقوم بنشرها من ملفك الشخصي للعامة. في الحالة العادية الرسائل في الوضع الإفتراضي أي للعامة سواء من متابعينك أو من أي شخص.ماهي التغريدات

إذا أردت نشر تغريدة خاصة لشخص معين لا يمكن أن يراها أحد غيره. قبل كتابة رسالتك اكتب dm أي direct message ثم اكتب اسم الشخص وقبله العلامة @ ستلاحظ تحول زر tweet إلى send message أي سيتم إرسال رسالتك الخاصة.

يمكن للتغريدات أن تكون من أشخاص في أماكن مختلفة من العالم وهم عبارة عن مدونون وصحفيون نقّالون ولكن بطريقتهم الخاصة عن طريق هاتفهم المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

تويتر أداة للتسويق

أصبحت الإعلانات التلفزيونية طريقة مملة ورتيبة لدى الناس حيث يفضلون الإعلانات السريعة والتي يتحكمون بها سواء بإيقافها أو تشغيلها بناءًأ على رغبتهم. جاء تويتر وحقق رغبة العديد من الناس بجعل الإعلانات أكثر جاذبية واستجابة لما يريدون. حيث يستخدم تويتر أداة للتسويق، يقوم الكثير من الأشخاص بالترويج عن خدماتهم والاستشارت التجارية ومتاجر البيع بالتجزئة الخاصة بهم بنشر تغريدات مكتوبة بشكل يلفت انتباه المتلقي أو عن طريق فيديو يظهر أهمية وفعالية المنتج المراد الترويج له.

كيفية إنشاء حساب تويتر

من السهل جدًا إنشاء حساب تويتر. عليك فقط أن تتبع عدة خطوات:

  1. انتقل إلى موقع الويب الخاص بتويتر أو حمّل تطبيق تويتر.
  2. أنشئ حسابك وأدخل المعلومات الشخصية المطلوبة.
  3. يطلب تأكيد أو التحقق من حسابك برسالة نصية أو عن طريق البريد الالكتروني.
  4. يساعدك تويتر بإكمال إعداد ملفك الشخصي بإعطائك إرشادات في كلّ خطوة.

في حال تريد إنشاء حساب شخصي عليك وضع صورتك الشخصية أو صورة خاصة بك وكتابة وصف خاص بك ملفك الشخصي.

أما في حال كان حسابك خاص بالعمل يجب أن تضع صورة ملفك عبارة عن شعار الشركة والكتابة في ملفك الشخصي لمحة عن العمل الذي تقوم به. يفيد ذلك عند دخول أحد لحسابك يعرف محتوى هذا الحساب. كما يجب أن تكون تغريداتك في إطار العمل أو الحكمة.

 جعل حساب تويتر خاص

يمكنك إخفاء تغريداتك عن متابعينك أو عن الجمهور كافة من خلال جعل حساب تويتر خاص بك باتباع عدة خطوات:

  1. انتقل إلى المزيد.
  2. اذهب إلى الإعدادات والخصوصية.
  3. ادخل على حسابك.
  4. انتقل لمعلومات الحساب.
  5. انتقل على التغريدات المحمية.
  6. اضغط على حماية تغريداتي.

يمكنك منع شخص معين من مشاهدة تغريداتك، كما يمكنك حظر المستخدمين في تويتر.

تنزيل مقطع فيديو في تويتر

تنزيل مقطع فيديو في تويتر

يمكنك تنزيل مقطع فيديو في تويتر بالدخول على متصفح الويب، انسخ عنوان URL الخاص بالفيديو وانتقل لموقع DownloadTwitterVideo.com لتنزيل مقطع الفيديو على أجهزة الأندرويد و IOS. كما يمكنك تحميل تطبيق من أجل تنزيل فيديو على تويتر مثل MyMedia الخاص ب IOS.

مخاطر استخدام تويتر

هناك العديد من مخاطر استخدام تويتر والأمر ذاته ينطبق على كافة مواقع التواصل الاجتماعي لكل منها فوائد ومخاطر في الوقت ذاته. سنسرد بعض الجوانب السلبية لهذا التطبيق فيمايلي:

  • يُعد منتدى عام ومفتوح يمكن لأي شخص سجل دخوله على تويتر من عرض وتصفح حساب أي شخص منذ انضمامه للموقع وحتى الآن. هنا تكمن خطورته في حال قمت بتغريد أي شيء مسيء أو تذم شخص معين.
  • حسابك علني يمكن رؤيته من قبل العديد المستخدمين الذين قد يعملون على جمع معلوماتك واستخدامها بشكلٍ ينتهك خصوصيتك. هذا الأمر منتشرٌ بشكلٍ كبيرٍ بين المشاهير حيث يتم اصطياد أي معلومة يتم نشرها ويقومون بالإتّجار بها.
  • يتفاعل المستخدمين مع الموقع بشكل مستمر مما يشكل خطر نشر خصوصياتهم والمعلومات الخاصة دون الانتباه.

مع سرعة انتشار التغريدات وإعادة نشرها مرارًا وتكرارًا أصبح يشكل خطرًا كبيرًا. يوجد الكثير من استخدامات تويتر منها ذو فائدة ومنها يشكل خطر في حال عدم استخدامه بشكل فعال. تناول هذا المقال شرح استخدام تويتر وكيفية جعل حساب تويتر خاص.

 

 

 

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية