شغف العملات المشفرة

شغف العملات المشفرة

شغف العملات المشفرة أو ربما نتجه لتسميتها حمى العملات المشفرة باتت أمرًا واقعيًا مخيفًا بعض الشيء. ناهيك عن تشكيك الملايين بتجارة العملات المشفرة ومدى التعامل بها فقد أصبحت مصدر ثراءٍ فاحشٍ لكثيرين. كما يمكن القول أن شغف العملات المشفرة قد قاد البعض لفعل أشياء تفوق مانراه في أفلام هولويود.

أعظم اختراق للعملات المشفرة

ضربةٌ أخرى قد وُجّهِت إلى “خصوصية” العملات المشفرة. حيث أُعلنت وزارة العدل الأمريكية الثلاثاء الماضي (9 فبراير 2022) القبض على الزوجين، إيليا ليشتنشتاين وهيذر مورغان، في الولايات المتحدة بتهم غسل الأموال والاحتيال والجرائم ضد الولايات المتحدة.

أرقام مرعبة

من جهةٍ أخرى، الشيء المثير للاهتمام في هذا المخطط هو أنه تم القبض عليهم بتهمة سرقة العملات المشفرة عام 2016 من بورصة Bitfinex. على مدار 6 سنوات، تم تتبع معاملاتهم عبر جميع المحافظ التي يستخدمها الزوجان وتم القبض عليهم وهم في طريقهم لسحب النقود الورقية. قدّم مكتب التحقيقات الفيدرالي تقريرًا مفصلاً عن حركة الأموال، كما أن جزء منه متاح مجانًا على الإنترنت. كما تم الاستيلاء على الأموال المتبقية للزوجين والبالغة 94 ألف بيتكوين، أي ما يعادل 4 مليارات دولار.

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية