طرق تحديث واتساب الاخضر مجانا

طرق تحديث واتساب الاخضر مجانا

ما هي طرق تحديث واتساب الاخضر مجانا؟ لعلها من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها مستخدمو واتساب الاخضر الراغبون بالحصول على آخر إصدار من واتساب الاخضر، والتمتع بالمزايا الجديدة التي سيوفرها التطبيق في نسخه المحدثة. لذلك، سنطرح في هذا المقال طرق عديدة تمكنك من تحديث واتساب الاخضر مجانا، والحصول على النسخة المحدثة منه بالعديد من الإضافات الجديدة على التطبيق، والتي ستتيح لك إجراء الدردشات مع الأصدقاء والأقارب بالشكل المريح والسهل. فتابعوا معنا المقال التالي للاطلاع على كل ما يخص واتساب الاخضر، وطرق تحديثه، ومزاياه، وإضافاته الجديدة.

ما هو واتساب الاخضر

ما هو واتساب الاخضر
ما هو واتساب الاخضر

يعتبر واتساب الأخضر تطبيق الدردشة الأشهر في العالم، والذي أنشئ منذ فبراير 2008 ليتيح إجراء الدردشة المجانية، والمراسلة الفورية مع الأصدقاء والأقارب في جميع أنحاء العالم، وبسهولة تامة مع التمتع بميزات عديدة في الدردشة كإمكانية القيام بإجراء الصور ومكالمات الفيديو، والتسجيلات الصوتية، والقصص القصيرة، وغيرها. هذا ويعرف واتساب الاخضر الأصلي باسم “whatsapp messenger”، إذ يشبه في خصائص الدردشة له تطبيق المراسلة “مسنجر”. لكن بطابع خاص له في تقنية المراسلة بين الأصدقاء.

مشكلة تحديث واتساب الاخضر

حيث يظهر للمستخدمين الذين مضى على وجود نسخة الواتساب لديهم مدة طويلة إشعار يخبرهم بوجوب تحديث واتساب إلى آخر إصدار، وإلا سيتوقف عن العمل. لذلك، يتوجب عليك حينها تحديث واتساب الأخضر إلى آخر إصدار بإحدى الطرق التي ترغب بها. مع الأخذ بالاعتبار أنه يمكنك معرفة فيما إذا كنت تمتلك آخر إصدار من واتساب من خلال الضغط على “الإعدادات”، ثم “المساعدة”، من ثم “معلومات التطبيق”.

ما هي طرق تحديث واتساب الاخضر مجانا

من الجدير بالذكر أن واتساب الاخضر كغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتطلب إجراء تحديثات لها ما بين فترةٍ وأخرى. فذلك يتيح الحصول على المميزات الجديدة التي يطرحها واتساب الاخضر من جهة، ومن جهة أخرى يتحسن أداء التطبيق، وتُصلّح الأخطاء التي تحصل عادةً أثناء استخدامه. لذلك، لا بد من معرفة الطرق التي تفيد بتحديث واتساب الاخضر مجانا، والتي سنبينها في فقرات مقالنا التالي لتتمكن من تطبيق إحداها عند رغبتك بالحصول على أحدث إصدار منه، أو عندما يطلب منك التطبيق تحديثه.

تحديث واتساب الاخضر مجانا باستخدام الواتساب نفسه

في الواقع، يمكن بكل بساطة تحديث تطبيق واتساب الاخضر بشكل مجاني من خلال التطبيق ذاته، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية، عليك أن تدخل إلى تطبيق الواتساب.
  2. من ثم، انتقل إلى خيار “الخيارات”، ثم “الإعدادات”.
  3. فيما بعد، اختر على خيار “التحقق من وجود تحديث”.
  4. وأخيرًا، اتبع التعليمات التي ستظهر لك، وثبت التحديث المتوافر من واتساب الاخضر مجانا.

تحديث واتساب الاخضر مجانا من خلال متجر جوجل بلاي

بكل سهولة، يمكن تحديث واتساب الاخضر مباشرةً عبر متجر جوجل بلاي، وبشكل مجاني أيضًا. لذلك، في حال أردت تحديث واتساب الاخضر من متجر جوجل بلاي، اتبع الخطوات التالية:

  • بداية، افتح متجر جوجل بلاي على جهازك.
  • فيما بعد، اختر “تطبيقاتي وألعابي”.
  • تحقق إذا كان الواتساب يحوي تحديث، وذلك من فتح علامة التبويب “مثبت”، والتحقق من وجوده فيها.
  • في حال كان واتساب الاخضر يحوي تحديث، اضغط على خيار “تطبيق واتساب”، من ثم خيار “تحديث”.

تحديث واتساب الاخضر بدون متجر جوجل بلاي

من الممكن أن تتعرض لمشاكل أثناء تحديثك لواتساب الاخضر من جوجل بلاي، لكن لا داعي للقلق. إذ يمكنك تحديثه أيضًا بدون متجر جوجل بلاي، وحتى بدون الحاجة لإلغاء تثبيت الواتساب الآخر الموجود على هاتفك. لذلك، اتبع الخطوات التالية التي ستقودك لتحديث تطبيق واتساب الاخضر دون متجر جوجل بلاي، ومجانا:

  1. كخطوة أولى، افتح على “الإعدادات” في جهازك، وانقر على “الأمان”، من ثم اختر “مصادر غير معروفة”، وقم بتحديده.
  2. فيما بعد، عليك تنزيل النسخة الأخيرة من واتساب، لكن بصيغة apk وبرابط مباشر من مصدر آمن كليًا وموثوق. إذا لم تجد، يمكنك تنزيل الإصدار الأصلي منه من خلال هذا الموقع من هنا.
  3. الآن، افتح ملف واتساب الاخضر الذي قمت بتحميله، وابدأ بعملية تثبيته.
  4. بذلك، تكون قد قمت بتحديث واتساب الاخضر بنجاح، لكن عليك أن تنتقل أخيرًا إلى “الإعدادات”، ثم “الأمان”، ثم “مصادر غير معروفة”، وأن تقوم بإلغاء تحديدها وإيقافها لأغراض أمنية. تأكد من ذلك، ولا تنس القيام بذلك الإجراء.

تحديث واتساب الاخضر برابط مباشر apk

بالإضافة إلى الطرق السابقة، يمكن أيضًا تحديث واتساب الاخضر، وبشكل مجاني من خلال رابط مباشر apk. بمجرد أن تنتهي من تنزيله، ستحصل على آخر إصدار من نسخة الواتساب الاخضر، وستتمتع بالإضافات الجديدة على التطبيق. كما وبإمكانك تحديثه مباشرةً إلى آخر إصدار 2022  على أجهزة الأندرويد من هنا مباشرةً.

الإضافات الجديدة في تحديث واتساب الاخضر

من خلال تحديثك لواتساب الاخضر، ستحصل على العديد من الإضافات الجديدة، والتي من أبرزها:

  • ستتمكن من نقل المحادثات بين أجهزة اندرويد، وios.
  • من أهم الإضافات الجديدة لعمل واتساب الاخضر المحدث هي عمله بدون انترنت عند ربطه مع الأجهزة. وهذا يعني أنه يكفي أن يكون جهاز واحد فقط متصل بالإنترنت دون بقية الأجهزة ليعمل الواتساب الاخضر. وبذلك، ستتم مزامنة الرسائل بين تلك الأجهزة لمدة أسبوعين.
  • وكذلك، إمكانية مشاهدة الفيديوهات، بدون مغادرة التطبيق. إلا أن هذه الميزة تجريبية، ولم تعتمد في الإصدار الرسمي حتى الآن.
  • كأهم إضافة جديدة يمكن القول عنها هي التحكم في الإضافة إلى المجموعات من قبل أشخاص لا تريدهم. وبذلك، لن تضطر إلى الانضمام لمجموعة لا ترغب بها.
  • إمكانية تجميع قائمة الأشخاص المحظورين بقائمة جديدة.
  • تعيين أشخاص تريدهم بالمفضلة لمشاهدة صورة البروفايل الخاصة بك على واتساب الاخضر.
  • وكذلك، إضافة إيموجي للرسائل لذلك، بحيث تصبح كتطبيق المسنجر.

الميزات الجديدة في واتساب الاخضر الحديث

الميزات الجديدة في واتساب الاخضر الحديث
الميزات الجديدة في واتساب الاخضر الحديث

إليك الآن قائمة بأبرز الميزات التي تحصل عليها عند تحديثك لواتساب الاخضر:

  • تغيير خلفية جهة الاتصال الخاصة لديك، وذلك أثناء إجراء المكالمات في واتساب الاخضر. وهذا يعني ظهور جهة الاتصال لديك بخلفية تحوي صورة المستخدم.
  • التحكم في الوسائط التابعة لكل دردشة، أي أنه أصبح بإمكانك إلغاء تنزيل الوسائط لدردشات لا ترغب بها. حيث يمكن ذلك من خلال الدخول إلى بروفايل الشخص المطلوب، ومن ثم اختيار “عرض الوسائط”، فيما بعد حدد فيما إذا كنت ترغب بتنزيل الوسائط أم لا.
  • تحديث شكل الواجهة لأي جهة اتصال ترغب بها. لذلك، ستلحظ اختلاف في شكل الواجهة عما كانت عليه مسبقًا عند فتحك لبروفايل أي شخص.
  • تخصيص الإشعارات في واتساب الاخضر، وبذلك يمكنك مثلًا وضع صوت إشعارات مختلف لكل دردشة بحيث يمكنك تمييز من تواصل معك. لتقوم بذلك، عليك أن تفتح صفحة بروفايل الشخص، وتختر “تخصيص الإشعارات”، من ثم حدد النغمة التي تريد وضعها.
  • إحدى أهم ميزات واتساب  الاخضر الجديدة هي إمكانية الاستماع إلى الرسائل الصوتية قبل أن ترسلها. وذلك عبر سحب الرسالة الصوتية أثناء تسجيلها، ثم اضغط على زر “إيقاف التشغيل”، من ثم استمع لرسالتك الصوتية قبل أن ترسلها.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع واتساب ويب whatsapp web.

مزايا إضافية في تحديث واتساب الاخضر

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه سابقًا، هناك أيضًا قائمة بالمزايا الإضافية التي ستحصل عليها عند تحديثك لواتساب الاخضر، وفيما يلي سنذكر قائمة بأبرزها:

  • الرسائل ذاتية الإخفاء في تحديث واتساب الاخضر، أي أنه بات بإمكانك تحديد وقت تريده لاختفاء الرسائل في أي محادثة تريدها كان تحدد بعد يوم، أو أسبوع، أو عدة شهور. مع الأخذ بالاعتبار أن الوسائط التي قمت بحفظها لن تحذف في المعرض، إنما فقط من المحادثة.
  • مؤقت الرسائل التلقائي: من خلال هذه الميزة، ستتمكن من حذف الرسائل في الدردشات الفردية بعد مدةٍ تختارها أنت، لا تقلق فذلك لن يؤثر على دردشاتك الحالية.
  • استخدام واتساب الاخضر على عدة أجهزة مختلفة بنفس الوقت.
  • إمكانية تشغيل الرسائل الصوتية، وبشكل متتابع، وحتى بدون الحاجة للضغط على زر التشغيل. بالإضافة إلى ذلك، تستطيع تحديد سرعة الصوت التي تريد الاستماع من خلالها مثل ×1، ×1.5، ×2.
  • كإحدى أهم مزايا واتساب الاخضر الحديث هي حذف الصور والفيديوهات بعد أن ترسلها مباشرة، ولن يلحظ المرسل إليه أنك قمت بحذفها. إذ يمكنك ذلك من خلال اختيارك للوسائط، والضغط على الرقم 1 بجوارها.
  • أرشفة المحادثات في ملف خاص يظهر لك في الصفحة الرئيسية تحت اسم “مؤرشفة”. وذلك بعد أن تقوم بتجميع كل المحادثات التي لا تريدها. مما يعني أنك لن تحتاج لاستعادة المحادثات من الإعدادات.
  • ميزة كتم صوت الفيديو قبل أن ترسله.
  • تفعيل الوضع الليلي “dark mode” عبر الضغط على “الإعدادات”، ثم “المظهر الليلي”.
  • ميزة انتظار المكالمات بدورها تعتبر أيضًا كأبرز ميزات تحديث واتساب الاخضر.

مزايا تحديث واتساب الاخضر

مزايا تحديث واتساب الاخضر
مزايا تحديث واتساب الاخضر

لا بد أن الحصول على مزايا الواتساب الاخضر هي الهدف الرئيسي من تحديثه، وفيما يلي سنتعرف إلى أبرز مزايا تحديث الواتساب الاخضر:

  • تأمين خصوصية الرسائل والمكالمات لديك، بحيث لا يتم مشاركتها سوى بينك وبين الشخص الذي تتحدث معه.
  • توفير مراسلة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • اتصال سريع بشبكة الواي فاي.
  • ميزة الكروبات الجماعية، والتي تتيح لك مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو مع أكثر من 256 شخص، وفي آن واحد. كما ويمكنك تخصيص الإشعارات فيها.
  • ميزة مزامنة كافة الدردشات الخاصة بك مع جهاز الحاسوب الخاص بك. بعبارة أخرى، يمكنك متابعة محادثة ما من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر مثلًا في حال رغبت.
  • إمكانية إجراء المكالمات الصوتية بأي مكان، ولأي مكان في العالم.
  • التقاط الصور والفيديوهات بسرعة، ومشاركتها مع من تحب، حتى لو كان اتصال الواي فاي بطيء.
  • مشاركة المستندات التي ترغب بها بدون أي مشاكل تذكر، تعتبر أيضًا من أهم مزايا تحديث واتساب الاخضر
  • بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الرسائل الصوتية بسهولة تامة.

قد يهمك أيضًا: كيف يمكنني نقل سجل المحادثات من واتساب إلى تلغرام.

الأنظمة التي يدعمها واتساب الاخضر

في الواقع، يمكنك تنزيل وتحديث واتساب الاخضر على العديد من الأنظمة التشغيلية، وذلك يعود بفضل دعم التطبيق لعدة أنظمة وأجهزة، سنتعرف عليها فيما يلي:

  • يدعم واتساب الاخضر نظام الاندرويد.
  • وكذلك نظام ios.
  • كما ويدعم أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ماك os، بما فيها ماك بوك، وماك بوك برو، وغيرها من أنظمة شركة آبل.
  • نظام ويندوز فون بالنسبة للهواتف العاملة بنظام ويندوز.
  • عدا عن ذلك، يدعم واتساب الاخضر المتصفح أيضًا، إذ يمكنك توصيل الواتساب بالمتصفح مباشرة، ومن ثم متابعة المراسلة. وهذا ما يسمى “whatsapp w”.

في الختام عزيزي القارئ، نكون قد تعرفنا على طرق تحديث واتساب الأخضر مجانًا، واطلعنا على المزايا والإضافات الجديدة التي يوفرها التطبيق في نسخه المحدثة. وبذلك، يتسنى لنا التمتع بمزايا الإصدار الجديد عند تحديثه، وإجراء الدردشة بميزات عديدة.

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

13 فكرة عن “طرق تحديث واتساب الاخضر مجانا”

  1. Pingback: 3swineherd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية