طريقة اضافة صديق في ديسكورد

طريقة اضافة صديق في ديسكورد

لكي نعلم طريقة اضافة صديق في ديسكورد، لا بد من أن نعلم بدايةً ما هو ديسكورد “Discord”. هو برنامج من برامج التواصل الاجتماعي المجانية، تم تصميمه خصيصًا لمجتمع الألعاب. كما يضم مجتمعاتٍ ذات اهتماماتٍ أخرى في الوقت ذاته. حيث يوفر تطبيق Discord جميع أنواع الاتصالات، النصية منها والصوتية وحتى مكالمات الفيديو بين المستخدمين وذلك ضمن قناة الدردشة. بينما يعمل هذا التطبيق على كافة إصدارات أنظمة التشغيل، مثل مايكروسوفت ويندوز، Mac OS، أندرويد، IOS، ولينكس. علاوةً على ذلك، فإن مفهوم Discord جاء من الرئيس التنفيذي “جايسون سيترون” وهو مؤسس “أوبن فينت” التي هي منصة ألعابٍ اجتماعية للألعاب المحمولة. على الرغم من أن خدمات Discord تبدو موجهةً للاعبين فقط، إلا أنها في السنوات الأخيرة جلبت العديد من التحديثات، مما جعلها أكثر فائدةً لعامة المستخدمين. وفي هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة اضافة صديق في ديسكورد.

طريقة اضافة صديق في ديسكورد

إذا قابلت شخصًا ما على ديسكورد وترغب في البقاء على اتصالٍ به، أو إذا كان لديك صديقًا في الحياة الواقعية وترغب في الدردشة معه، ما عليك إلا إضافته إلى قائمة أصدقائك في Discord. وسنوضح في هذا المقال كيفية إضافة الأصدقاء في ديسكورد. تتمثل إحدى طرق إضافة صديق على Discord باستخدام علامة ديسكورد الخاصة بالمستخدم. تتكون علامة Discord Tag من مجموعة من اسم المستخدم الخاص بالمستخدم (وهو حساس لحالة الأحرف) وعلامة # (علامة التصنيف) وعدد مكون من أربعة أرقام. أي “DiscordTag#0000”. حتى تتمكن من إضافة صديق ستحتاج لطلب هذا الرمز منه. هناك طريقةٌ أخرى لإضافة الأصدقاء على ديسكورد، وهي العثور على الشخص الذي تريد مصادقته في خادم Discord ثم اختيار خيار من قائمة. وهي طريقة رائعة لتكوين صداقات من خادم تكون أنت وصديقك جزءًا منه.

طريقة إضافة صديق على ديسكورد باستخدام علامة Discord Tag

على الكمبيوتر

إذا كنت تعرف علامة ديسكورد الخاصة بالمستخدم، فإليك كيفية إضافته إلى قائمة أصدقائك في Discord. على سطح المكتب، قم بتشغيل تطبيق Discord أو إصدار الويب Discord. سجل الدخول إلى حسابك إن لم تكن قد سجلته من قبل. بمجرد تسجيل الدخول، في الزاوية العلوية اليسرى انقر فوق “الصفحة الرئيسية” ثم حدد “الأصدقاء”. في الجزء العلوي من قائمة “الأصدقاء”، انقر على “إضافة صديق”. سيفتح أمامك قسم إضافة صديق. هنا اكتب Discord Tag للمستخدم الذي تريد إضافته كصديق. بعد ذلك انقر فوق “إرسال طلب صداقة”. وبهذه الطريقة سيتم إرسال طلب صداقة للمستخدم الذي اخترته. ومتى ما تم قبول الطلب فستراه في قسم “الأصدقاء” في ديسكورد.

على الهاتف المحمول

للبدء، شغل تطبيق Discord على جهاز iPhone أو iPad أو Android. داخل التطبيق انقر على رمز الشخص في الشريط السفلي للتطبيق. في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة “الأصدقاء”، انقر على “إضافة صديق” (رمز لشخص لديه علامة زائد). ضمن صفحة “إضافة صديق” اضغط على مربع النص وأدخِل علامة Discord Tag الخاصة بالمستخدم. ثم اضغط على “إرسال طلب صداقة”. وبمجرد قبول الطلب سترى هذا الشخص في قائمة أصدقائك.

طريقة إضافة صديق في ديسكورد عن طريق خادم ديسكورد

إذا كنت أنت والشخص الذي تريد مصادقته جزءًا من خادم مشترك، فيمكنك إضافته إلى قائمة أصدقائك دون الحاجة لمعرفة علامة المستخدم الخاصة به.

على الكمبيوتر

قم بتشغيل Discord على سطح المكتب الخاص بك، ثم حدد الخادم الذي تريد إضافة صديقٍ منه. في قائمة أعضاء الخادم على اليمين، ابحث عن المستخدم الذي تريد إضافته كصديق. ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق هذا المستخدم، وحدد “إضافة صديق”. في حال لم يُظهر Discord قائمة أعضاء الخادم. عندئذٍ اذهب إلى أعلى صفحة الخادم وانقر على خيار “إظهار قائمة الأعضاء”. وبهذه الطريق بتم إرسال طلب صداقة على ديسكورد وبمجرد قبوله تصبح قادرًا على التفاعل معه من قائمة أصدقائك.

على الهاتف المحمول

شغل تطبيق Discord على هاتفك المحمول، ثم انقر فوق الخادم الذي تريد إضافة الأصدقاء منه. في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة الخادم، انقر فوق رمز المستخدم لعرض قائمة بجميع أعضاء الخادم. ومنها تستطيع تحديد المستخدم الذي تريد إضافته كصديق. وبذلك تكون نجحت في إرسال طلب الصداقة إلى المستخدم. وعندما يتم قبول الطلب ستكون قادرًا على الدردشة معه من قسم “الأصدقاء” في Discord.

بعض الأسئلة الشائعة في برنامج ديسكورد

ما هي أفضل خوادم ديسكورد؟. من الصفحة الرسمية لخوادم Discord، يمكنك العثور على العديد من الخوادم المختلفة السمات. على سبيل المثال:

  • صالة كاريوكي Karaoke Lounge: وهو خادم مشهور جدًا في ديسكورد. حيث يركز على الغناء ويعتبر مكان خاص لكل من يحبون الغناء ويرغبون في مشاركة أصواتهم مع الآخرين.
  • زينة الخادم: يتحدث هذا الخادم عن الزخارف والتحسينات الممكن استخدامها في ديسكورد.
  • خادم Discord’s English هو الخادم المناسب في حال كنت ترغب في تحسين لغتك الإنجليزية.
  • Official Fortnite: لا بد من أن تكون من محبي هذه اللعبة الشهيرة، ومن خلال هذا الخادم تستطيع مناقشة لعبة الفيديو والتكتيكات مع أصدقائك والتحدث عن أخبار اللعبة واللعب أيضًا.

كيف يمكنني إلغاء طلب صداقة أرسلته عن طريق الخطأ؟. لسوء الحظ فإن تطبيق Discord لا يسمح بإلغاء طلبات الصداقة. وبالتالي سيتعين عليك انتظار قبول هذا الطلب ومن ثم يمكنك إزالته من قائمة أصدقائك.

حسنًا، كما شرحنا سابقًا فإن طريقة إضافة صديق في ديسكورد Discord هي طريقةٌ سهلةٌ لا تحوي أية تعقيداتٍ سواء كنت من مستخدمي الهاتف المحمول أو الحاسوب الشخصي. لا تنسى اختيار الخوادم التي تناسب اهتماماتك. ونتمنى لكم الاستمتاع.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية