عشر مميزات لويندوز 11 يجب عليك معرفتها

عشر مميزات لويندوز 11 يجب عليك معرفتها

سنقدم لكم في مقالنا هذا عشر مميزات لويندوز 11 يجب عليك معرفتها بالأخص بعد أن أصبح هذا النظام متاحًا للجمهور في 5 أكتوبر 2021 – بعد ما يزيد عن ست سنوات بعد ظهور Windows 10 لأول مرة، حيث يوفر Windows 11 العديد من التحديثات والميزات الجديدة، بما في ذلك تصميم أبسط يهدف إلى زيادة الإنتاجية وسهولة الاستخدام والإبداع.

عشر ميزات لويندوز 11

1. قائمة ابدأ جديدة لويندوز 11

من بين جميع ميزات Windows 11 الجديدة، تعد قائمة ابدأ العائمة الجديدة  الجزء الأكثر تميزًا في نظام تشغيل سطح المكتب من الجيل التالي من Microsoft. على عكس قائمة ابدأ التقليدية، فإن قائمة البداية الجديدة – كما تسميها Microsoft – تقع مباشرة في وسط شريط المهام. كما إنه يتميز بشبكة من الرموز “المثبتة” القابلة للتخصيص، مع قسم منفصل “جميع التطبيقات” لكل شيء قمت بتثبيته، حيث يسهل زر ابدأ Start الجديد الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا والملفات المفتوحة حديثًا، بما في ذلك من الخدمات السحابية مثل OneDrive و Microsoft 365 .

عشر مميزات لويندوز 11 يجب عليك معرفتها

{}

2. قائمة الإعدادات السريعة لويندوز 11

واحدة من أجمل الميزات الجديدة في Windows 11 هي مركز العمل الذي تم تجديده، إنها تتبع لغة تصميم رأيناها على أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة،  يمكنك الآن ببساطة النقر فوق الزر الموحد WiFi، الحجم والبطارية لفتح مركز العمل الجديد، يحوي جميع عناصر التحكم الضرورية، بما في ذلك منزلقات السطوع ومستوى الصوت، حيث الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن اتصال Bluetooth أصبح الآن أسرع بكثير، ولا تحتاج إلى الغوص في الإعدادات لإقران جهازك.

عشر مميزات لويندوز 11 يجب عليك معرفتها

3. متجر Microsoft الجديد لويندوز 11

يعد متجر Microsoft المصمم حديثًا ميزة جديدة رائعة أخرى لنظام التشغيل Windows 11، وهو مصمم من الألف إلى الياء وهو يدعم الآن Win32 و .NET و UWP و Xamarin و Electron و React Native و Java وحتى تطبيقات الويب التقدمية، كما يمكنك أيضًا العثور على سمات وملحقات لـ Microsoft Edge في متجر Microsoft الجديد.

4. دعم تطبيقات Android في نظام التشغيل Windows 11

من أبرز ميزات Windows 11 أنه يمكنه الآن تشغيل تطبيقات Android التي يتم  تشغيلها بواسطة Amazon App Store. ومع ذلك، لم يتم طرح دعم تطبيقات Android في بنية Windows 11 المستقرة، حيث أكدت Microsoft أن خيار تثبيت تطبيقات Android سيصل في الإصدارات القادمة. ولكن انتظر هناك المزيد، أفضل جزء هو أنه يمكنك حتى تحميل ملفات APK على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 .

عشر مميزات لويندوز 11 يجب عليك معرفتها

بالنسبة للتنفيذ، اتخذت Microsoft نفس نهج WSL 2 (نظام Windows الفرعي لنظام Linux) . هذا يعني أن تطبيقات Android ستعمل أصلاً على نظام التشغيل Windows 11، وسيكون الأداء جيدًا. ناهيك عن أن تطبيقات Android ستعمل على معالجات Intel و AMD، بغض النظر عن تقنية Intel Bridge التي تجعل هذه الميزة المذهلة تنبض بالحياة.

5. التطبيق المحدث “إعدادات” لويندوز 11

بعد إطلاق نظام التشغيل Windows 10، قامت Microsoft لأول مرة، بتجديد تطبيق الإعدادات بالكامل. لقد تم بناؤه من الصفر باتباع تصميم يعتمد على الأجهزة المحمولة ويعمل بشكل جيد مع كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية. تم تصنيف صفحة الإعدادات بدقة مع القوائم والقوائم الفرعية، جنبًا إلى جنب مع لوحة قائمة ثابتة على اليسار.  يمكنك أيضًا الحصول على تقرير عن استخدام الطاقة والبطارية مشابهًا لاستخدام الهواتف الذكية.6. تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11

6. تحديثات أسرع للويندوز

نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. مع Windows 11، سيكون لديك عملية تحديث Windows أسرع بكثير، وذلك بفضل آلية التثبيت في الخلفية. لقد وعدت Microsoft بأن تحديثات Windows ستكون الآن أصغر بنسبة 40٪، مما يجعل العملية أكثر كفاءة.

6. تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11

ناهيك عن أنه إذا كان تثبيت التحديث معلقًا أثناء إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسيظهر لك الوقت المقدر المطلوب لإكمال التحديث. حيث ستوفر لك هذه الإضافة الرائعة الوقت والجهد. يعد نظام التحديث الجديد أحد أفضل ميزات Windows 11، إن لم يكن أفضلها.

7. المفاجئة تخطيط وميزات تعدد المهام الجديدة الأخرى

كان Snapping رائعًا بالفعل على نظام التشغيل Windows 10، لكن Microsoft ارتقت به إلى أبعد من ذلك باستخدام Snap Assist الأسهل. تسمى هذه الميزة الجديدة Snap Layouts. الآن، عندما تقوم بتمرير مؤشر الماوس فوق زر التكبير في النافذة، ستجد تخطيطات مختلفة للطريقة التي تريد بها وضع النافذة. وخصوصًا إذا كنت تستخدم شاشة كبيرة، فسيساعدك ذلك على زيادة إنتاجيتك، بالإضافة لميزة Desktops التي تتيح إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل أو الدراسة أو اللعب.                   18 من أفضل ميزات Windows 11 الجديدة التي يجب عليك التحقق منها

8. Windows 11 Widgets

من المثير للاهتمام معرفة مدى انغماس Microsoft في التصميم المستند إلى الأجهزة المحمولة لنظام تشغيل سطح المكتب من الجيل التالي. مع Windows 11، قامت Microsoft بإحضار Widgets، حيث يمكنك العثور على جميع أنواع المعلومات بنقرة واحدة. إنه مشابه لميزة Snapshot في Google Assistant و “Today View” في Apple iOS 15 أو macOS Monterey .

نظام التشغيل Windows 11

يمكنك الاطلاع على آخر الأخبار والصور الشخصية التي تم الحصول عليها من OneDrive والنتائج الرياضية وأسعار الأسهم وغير ذلك الكثير. قسم عنصر واجهة المستخدم قابل للتخصيص أيضًا، ويمكنك تخصيصه حسب اهتماماتك. بالنسبة للأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows 11، تملأ نافذة Widget الشاشة بأكملها، مما يجعلها لوحة تحكم شاملة لجميع اهتماماتك الشخصية. بالنسبة للمستخدمين الذين لا يحبون هذه الميزة الجديدة، حسنًا، يمكنك دائمًا اختيار تعطيل لوحة أدوات Windows 11 ببضع نقرات.

9. التكامل مع مايكروسوفت Teams للدردشة مع الأصدقاء 

وتشمل مميزات Windows 11 الجديدة أيضا التكامل مع تطبيق دردشة الفيديو وخدمة Microsoft Teams، حيث تأتي الخدمة الآن مدمجة في شريط المهام، كما يمكنك الاتصال بأصدقائك وعائلتك من خلال مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والدردشة بسهولة من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق في شريط المهام، وذلك بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه، سواء ويندوز أو أندرويد أو iOS.

نظام التشغيل Windows 11

10. تجربة لعب أفضل اعتمادًا على مميزات xbox

يمكن أن يتم تشغيل الألعاب xbox، xbox cloude في تطبيق xbox الموجود على نظام ويندوز 11. كما أن التحديث سيضيف دقة وجودة في الأداء من خلال DirectStorage و Auto HDR الأول يقوم بتسريع تحميل الألعاب من التخزين إلى بطاقة الرسوميات، والآخر يعطي دقة عالية للصورة من حيث الألوان والعمق.

windows 11 for gaming - xbox game pass

في الختام، نكون قد عرضنا لكم زوارنا الكرام عشر مميزات لويندوز11 يجب عليك معرفتها في هذا المقال، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح، ولا تنسى عزيزي الزائر مشاركة المقالة مع أصدقائك وشكرًا.

 

 

عن الكاتب

5 أفكار عن “عشر مميزات لويندوز 11 يجب عليك معرفتها”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية