كيفية استرجاع واتساب ويب whats app web

كيفية استرجاع واتساب ويب WhatsApp web

إذا كنت تتساءل حول كيفية استرجاع واتساب ويب WhatsApp web، وبدأت عملية بحث شاقة لإيجاد طريقة سهلة لاستعادة الرسائل المحذوفة منه، فإليك مقالنا التالي الذي سنقدم لك فيه معلومات عن واتساب ويب WhatsApp web، وكيفية عمله واستخدامه، وآلية استرجاعه بخطواتٍ بسيطة. فتابع معنا المقال للتعرف على كل ماسبق.

فمن المعروف أن تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، ويُستخدم من قبل ملايين الأشخاص بشكلٍ يومي ومتكرّر نظرًا لسرعته، وسهولة استخدامه، وميزاته الكثيرة في التراسل الفوري حتى في أوقات العمل. لكن أحيانًا نلجأ لترك الكمبيوتر الذي نعمل عليه من أجل الرد على الرسائل على واتساب الهاتف. وهذا ما حلّه إصدار تطبيق واتساب ويب الذي سنتكلم عنه في مقالنا التالي.

ماهو واتساب ويب WhatsApp web وكيف يعمل

يعتبر تطبيق واتساب ويب WhatsApp web إصدارًا لتطبيق واتساب الذي تم إنشاؤه بشكل أساسي من أجل إرسال الرسائل واستقبالها عبر جهاز الكمبيوتر بشكل مباشر. وبذلك، يمكن تعريف واتساب ويب بأنّه تطبيق محاكاة لتطبيق “واتساب” الموجود على الهاتف. لكن يتواجد على الكمبيوتر، ويتيح الرد على الرسائل، وإجراء المحادثات بسهولة تامة من خلال الكمبيوتر، وبدون الحاجة لإمساك الهاتف والرد في واتساب.

يعمل واتساب ويب الذي يتواجد على الكمبيوتر بالتزامن مع واتساب المتوافر على الهاتف. حيث يمكن رؤية الرسائل والمحادثات على كلي الجهازين، وتصل الرسائل إلى كليهما بنفس الوقت. مع الأخذ بالاعتبار أنّه لا يمكن تحميل واتساب على الكمبيوتر بدون وجود حساب واتساب نشط على الهاتف.

اقرأ المزيد:كيف يمكنني نقل سجل المحادثات من واتساب إلى تلغرام

من يستطيع استخدام واتساب ويب WhatsApp web

يمكن استخدام واتساب ويب من قبل مستخدمي نظام التشغيل الشهير “ويندوز”، ونظام “mac os”. وعلى العديد من المتصفحات المعروفة، بما فيها متصفح “كروم”، و”فاير فوكس”، و”أوبرا”، و”سفاري”.

كيفية عمل اقتران بين الهاتف وواتساب ويب الكمبيوتر

بما أن واتساب ويب هو محاكاة على الكمبيوتر للواتساب الموجود على الهاتف، فلا بد من توافر طريقة لعمل الاقتران ما بين واتساب الهاتف، وواتساب ويب الكمبيوتر. وإليك الخطوات التي تستطيع من خلالها تفعيل آلية الاقتران:

  1. الدخول إلى موقع واتساب ويب على هاتفك.
  2. قم بفتح هاتفك، وشغّل تطبيق واتساب عليه.
  3. ستظهر لديك أعلى شاشة التطبيق ثلاثة نقاط، انقر عليها، واختر “واتساب ويب”.
  4. سيظهر لك خيار “واتساب ويب” الكاميرا من أجل إجراء مسح الكود الذي يظهر أمامك على الكمبيوتر. وذلك بعد أن تفتح واتساب ويب على الكمبيوتر سواء من متصفح الويب، أو بعد تنزيله من هنا.
  5. عليك أن توجّه كاميرا هاتفك إلى شاشة الكمبيوتر من أجل تمكين التطبيق من قراءة الكود الموجود على المتصفح الموجود على الكمبيوتر.
  6. بعد قراءة الكود، ونجاح عملية الاقتران. سيعمل تطبيق واتساب ويب مباشرةً على المتصفح الموجود على الكمبيوتر. وحينها ستتمكن من إرسال واستقبال الرسائل، ورؤيتها على التطبيقين بنفس الوقت.

كيفية استرجاع واتساب ويب WhatsApp web

كيفية استخدام واتساب ويب WhatsApp web

يمكن ببساطة فهم فكرة استخدام واتساب ويب بأنه يمكن استخدامه سواء قمت بتنزيله أم لا. حيث يمكن استخدامه عن طريق متصفح الويب بجهاز الكمبيوتر. وهذا يعني فتح واتساب ويب من المتصفح على الكمبيوتر بدوت تنزيله، وعمل اقتران بينه وبين واتساب الهاتف من خلال الخطوات التي ذكرناها في الفقرة السابقة، ومن ثمّ بدء استخدامه.

وهناك الطريقة الأخرى التي تتمثل بتنزيل واتساب ويب على الكمبيوتر من خلال الرابط التالي من هنا، ومن ثمّ متابعة نفس خطوت عملية الاقتران. ويفضّل تثبيت رابط واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية استرجاع واتساب ويب WhatsApp web

كنا قد ذكرنا في فقراتنا السابقة أن واتساب ويب يمكن استخدامه سواء بتنزيله أم لا. وفي حال حذفه، يمكن إعادة تنزيله من خلال رابط التحميل الخاص به من هنا.

وغالبًا ما نضطر لحذف الرسائل غير اللائقة، أو حذف المحادثات من واتساب ويب لسبب ما، كما في غيره من تطبيقات المراسلة كواتساب أو مسنجر. إذ يمكن استرجاع سجل المحادثات في واتساب ويب باتباع الخطوات التالية:

  1. من اجل استرجاع الرسائل المحذوفة، عليك أن تنزل البرنامج التكميلي (واتساب بلس) من متصفح كروم. وذلك من خلال فتح متصفح كروم، والانتقال إلى صفحة واتساب ويب بلس من هنا.
  2. سيظهر خيار “استخدام في كروم” انقر عليه.
  3. بعد ذلك، انقر على “إضافة امتداد”.
  4. الآن بعد أن يكتمل تثبيت الامتداد، سيظهر على شاشتك ” تمت إضافة امتداد واتساب ويب بلس إلى كروم”.
  5. بعد أن يُثبّت واتساب ويب بلس، ستظهر علامة “+” في أعلى يمين متصفح كروم، انقر عليها لتظهر لك نافذة منبثقة بخيار “بدء استخدام تطبيق واتساب بلس”.
  6. الآن، افتح واتساب ويب على الكمبيوتر، وتأكد من تشغيل هاتفك، ووصله بالانترنت، وفتح واتساب عليه.
  7. بعد ذلك، يمكنك أن تحدد الرسالة المحذوفة من أي محادثة كانت. حيث سيكون لها إشارة تدل على حذفها وهي “تمت إزالتها”، انقر عليها لكشف محتواها.
  8. عليك أن تأخذ بالاعتبار أنه لا يمكنك استرجاع الرسائل دون تثبيت الامتداد.
  9. وفي حال كنت لا تريد إبقاء برنامج الامتداد لاسترجاع الرسائل، انقر على خيار “إزالة من كروم” الذي يظهر في شريط العنوان بجانب زر “لا”.

مزايا استخدام واتساب ويب للكمبيوتر

من أهم المزايا التي يتيحها استخدام واتساب ويب هي:

  • لوحة المفاتيح سهلة الاستخدام، وتتيح كتابة الرسائل ببساطة.
  • يتيح إمكانية نسخ الروابط، ولصقها بشكل أسهل وأسرع.
  • توفير شحن الهاتف الجوال.
  • يسمح واتساب ويب بفتح حسابات واتساب متعددة، وعلى نفس جهاز الكمبيوتر.
  • يسهل إجراء الدردشات من خلال الكمبيوتر أثناء شحن الهاتف.
  • أكثر مرونة بإرسال الملفات، والصور والفيديوهات.
  • ابتكار واتساب ويب يتيح استخدام واتساب على كل من الهاتف والكمبيوتر بنفس الوقت.

عيوب استخدام واتساب ويب

بالرغم من الميزات العديدة التي يتيحها تطبيق واتساب ويب، إلا أن هناك بعض العيوب التي تتمثل بما يلي:

  • انقطاع اتصال واتساب ويب في حال انقطع اتصال الهاتف بالانترنت.
  • في حال توقف تشغيل الهاتف المحمول لسبب ما، سيتوقف واتساب ويب عن العمل تلقائيًا.
  • لا يتوافق واتساب ويب سوى مع بعض المتصفحات التي ذكرناها سابقًا.
  • مع واتساب ويب، عليك أن تحمي هاتفك، وتنتبه لعوامل الأمان. حيث يمكن لأي شخص أن يستخدم حسابك الشخصي من خلال رابط الواتساب ويب في حال تمكن من الوصول إلى هاتفك الخاص.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية استرجاع واتساب ويب WhatsApp web. يتبين لنا سهولة الخطوات التي تتيح استرجاع الرسائل المحذوفة، ويتضح لنا أهمية إصدار واتساب ويب في تسهيل العمل والدردشة على حد سواء.

عن الكاتب

9 أفكار عن “كيفية استرجاع واتساب ويب WhatsApp web”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية