كيفية اضافة الاصدقاء على صفحة الفيس بوك

كيفية اضافة الاصدقاء على صفحة الفيس بوك

قد تبدو لك كيفية اضافة الاصدقاء على صفحة الفيس بوك أمرًا بديهيًّا، خصوصًا في عصر اكتسحت فيه مواقع التواصل الاجتماعي العالم. وأصبح “الفيس بوك (Facebook)” واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها انتشارًا. إلّا أنّنا متيقنون من وجود العديد من خيارات البحث والاضافة التي لم تسمع عنها مسبقًا، سواء أكنت مستخدمًا جديدًا لفيسبوك، أم كنت من المستخدمين القدامى، سنقدّم لك في مقالنا هذا العديد من المعلومات المفيدة حول كيفية البحث عن الأصدقاء، وإضافتهم على صفحة الفيسبوك، باستخدام البريد الالكتروني أو عن طريق رقم الهاتف، مع العديد من النصائح التي تسهل عليك تنظيم الأصدقاء، والتواصل معهم بعد إضافتهم.

كيفية اضافة الاصدقاء على صفحة الفيس بوك

مع مليار مستخدم حول العالم، أصبح لا بدّ للجميع من الانضمام الى هذا العالم الافتراضي الذي يقدّمه موقع فيسبوك وغيره من منصات التواصل الاجتماعي. يتيح فيسبوك لمستخدميه التواصل ومشاركة الأخبار والمنشورات والصور ومقاطع الفيديو مع الاصدقاء وزملاء العمل وحتى الأشخاص الذين لا نعرفهم فقط من خلال إضافتهم كأصدقاء لك باتباع الخطوات التالية:

  1.  افتح تطبيق فيسبوك على جهازك النقال، أو اذهب إلى المتصفح على حاسوبك، أو على جهازك النّقال، وانتقل إلى موقع فيس بوك الرسميّ بالنقر هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك الخاص بك عن طريق إدخال عنوان بريدك الإلكتروني (أو رقم الهاتف) وكلمة المرور.
  3.  ما عليك سوى النقر فوق شريط البحث أعلى أي صفحة على فيس بوك.
  4.  اكتب اسم صديقك في شريط البحث، واضغط على خيار البحث (وهنا نشير إليك بوجود عدة خيارات إضافية للبحث: كالبحث باستخدام رقم الهاتف أو البريد الالكتروني سنأتي على ذكرها في الفقرات التالية).
  5.  تظهر قائمة بالاقتراحات على شاشتك.
  6.  إذا أظهرت النتائج الشخص الذي تبحث عنه، انقر على الزر “إضافة كصديق” الذي تراه على يسار صورة الملف الشخصي للشخص.أو بدلاً من ذلك، انقر على اسم الشخص أو صورته، ثم في الجزء العلوي من صفحة الملف الشخصي للصديق المحتمل، انقر فوق الزر “إضافة كصديق”.
  7.  املأ مربع التأكيد الذي يظهر ثم انقر فوق إرسال الطلب. في مربع التأكيد، يمنحك فيس بوك خيار تضمين ملاحظة مع طلبك.
  8.  بعد النقر فوق إرسال الطلب، سترى مربع حوار “طلب الصداقة المرسل” الذي يتيح لك معرفة أن فيس بوك قد أرسل دعوة إلى عنوان البريد الإلكتروني لصديقك المحتمل، ونشر طلب صداقة على صفحته الرئيسيّة على فيس بوك.

اضافة اصدقاء على فيسبوك باستخدام البريد الالكتروني

إن كنت من محبي استخدام البريد الالكتروني، وإذا كان لديك قائمة طويلة من الأصدقاء ممن تتواصل معهم باستخدام البريد الالكتروني، ولسبب ما أردت اضافتهم كاصدقاء إلى صفحة الفيس بوك. إليك الطريقة:

  1. في الجزء العلوي الأيسر من أي شاشة على فيس بوك، انقر فوق “الحساب”، ثم اختر “تحرير الأصدقاء”. أو بدلاً من ذلك، يمكنك النقر فوق أيقونة طلبات الصداقة التي تظهر على يمين شعار فيس بوك مباشرةً في الجزء العلوي الأيسر من أي شاشة، ثم اختر “البحث عن أصدقائك”
  2. في قسم “العثور على أصدقائك أينما كانوا” بالصفحة التي تظهر، ما عليك سوى اختيار خدمة البريد الإلكتروني التي تستخدمها للبقاء على اتصال مع معظم الأصدقاء، واكتب عنوان بريدك الإلكتروني (وإذا طُلب منك، كلمة مرور بريدك الإلكتروني حتى يتمكن فيس بوك من الوصول إلى حسابك. أدخل كلمة المرور).
  3. انقر فوق الزر “بحث عن الأصدقاء”. إذا عثر فيس بوك على أعضاء يتطابقون مع عناوين البريد الإلكتروني في سجل العناوين الخاص بك، فسوف يعرضهم؛ وإلّا فسيظهر مربع رسالة يسألك عما إذا كنت ترغب في تجربة حساب بريد إلكتروني مختلف.

البحث عن صديق فيس بوك برقم الهاتف

ابحث عن الأشخاص الذين تراسلهم بانتظام باستخدام قائمة جهات الاتصال. اعتمادًا على برنامج البريد الإلكتروني الذي تستخدمه، يمكنك تصدير قائمة عناوين البريد الإلكتروني من البرنامج والسماح لموقع فيس بوك بمسح القائمة بحثًا عن أعضاء فيس بوك المطابقين. للقيام بذلك:

  1. على الجانب الأيمن من صفحتك الرئيسية، انقر فوق خيار “البحث عن أصدقائك”  أو بدلاً من ذلك، في الجزء العلوي على يسار أي شاشة، انقر على أيقونة طلبات الصداقة الموجودة بجوار شعار فيس بوك.
  2.  قم بالتمرير لأسفل الصفحة التي تظهر واختر أدوات أخرى.
  3.  انقر على خيار تحميل ملف جهة الاتصال.
  4. في القسم الذي يظهر، إما أن تطلب من فيس بوك أن يقوم بفحص جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق النقر فوق الزر “العثور على جهات اتصال الخاصة بي”.
  5. إن كنت تستخدم برنامج بريد إلكتروني، مثل: “Mozilla Thunderbird” أو غيره من البرامج، انقر فوق خيار “كيفية إنشاء ملف جهة اتصال …” ثم اسم برنامج البريد الإلكتروني المناسب.
  6. اتبع الإرشادات التي تراها لإنشاء وتحميل ملف اتصال بريد إلكتروني يمكن لفيس بوك قراءته.
  7. بعد الانتهاء، انقر على”البحث عن الأصدقاء”.

إضافة أشخاص ليسوا أعضاء في فيسبوك

لا يمكنك إضافة أشخاص إلى قائمة أصدقائك إلا إذا كانوا أعضاء في فيس بوك. ولكن لنفترض أنّ لديك عددًا قليلاً من الأصدقاء الواقعيين ترغب في البقاء على اتصال معهم. يمنحك فيس بوك طريقة سهلة لدعوة هؤلاء الأشخاص للانضمام:

  1. على الجانب الأيمن من صفحتك الرئيسيّة على فيس بوك، ابحث عن قسم “الاتصال” (قد تضطر إلى التمرير لأسفل) وانقر على خيار “دعوتهم الآن”.
  2. في صفحة دعوة أصدقائك التي تظهر، اكتب عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بأصدقائك الذين لا يستخدمون فيس بوك في حقل “إلى:”، مفصولة بفواصل، ثم اكتب رسالة سريعة (إذا أردت).
  3. انقر فوق خيار الدعوة “Invite”  . عندها يرسل فيس بوك دعوات إلى جميع العناوين التي قمت بإدراجها.

كيفية اظهار طلب الصداقة في الفيس بوك

يعرض فيس بوك تلقائيًا 10 أصدقاء تم اختيارهم عشوائيًا على الجانب الأيسر من ملفك الشخصي، لرؤية أكثر من هؤلاء الأصدقاء العشرة – أو لمشاهدة المزيد من التفاصيل حول كل من أصدقائك – لديك عدة خيارات. فأنت تستطيع مشاهد كل أصدقائك مرّة واحدة إذا قمت بما يلي:

  1. في صفحة ملفك الشخصي، انقر على أيقونة “الأصدقاء” في الجزء العلوي الأيمن.
  2. انتقل إلى إعدادات الحساب، ثم تحرير الأصدقاء.
  3. في صفحة الأصدقاء التي تظهر، انقر فوق الزر “الذين تم التفاعل معهم مؤخرًا”، ومن القائمة المنسدلة، اختر كل الأصدقاء.

أما لمشاهدة أصدقاءك منظمين حسب ما إذا كنت تعرفهم من الكلية أو العمل أو منطقتك أو هواية مشتركة، ننصحك بالقيام بما يلي:

  1. في الجزء العلوي الأيمن من أي شاشة فيس بوك، انقر فوق الحساب، ثم تحرير الأصدقاء.
  2. في صفحة الأصدقاء التي تظهر، انقر على زر “الأشخاص الذين تم التفاعل معهم مؤخرًا”.
  3. ومن القائمة المنسدلة، اختر البحث حسب المدينة الحالية أو مسقط رأسهم، المدرسة، أو مكان العمل، أو الاهتمام.

إظهار طلبات الصداقة المخفية على الفيسبوك

إن سبق لك واخترت “ليس الآن” لطلب صداقة، ثم وجدت نفسك تعيد النّظر لاحقًا. فلا داعي للقلق، لا يزال بإمكانك قبول الطلب. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. في الجزء العلوي من أي صفحة فيس بوك، اضغط على أيقونة طلبات الصداقة؛ ثم  “عرض كافة طلبات الأصدقاء”.
  2. في صفحة الطلبات التي تظهر، انقر على خيار مشاهدة الطلبات المخفية.
  3. بعد القيام بذلك، يمنحك فيس بوك فرصة لتأكيد الطلب أو حذفه نهائيًا.

إضافة قوائم الأصدقاء في الفيس بوك

تعد الخيارات التي يوفرها لك فيس بوك لمشاهدة أصدقائك رائعة، إذا كان لديك عدد قليل من الأصدقاء. ولكن إن كنت من عشاق التواصل الاجتماعي مع العشرات أو حتى المئات من الأصدقاء. فستحتاج إلى تنظيمهم في قوائم منفصلة تعكس كيفية تصنيفهم في عقلك. لذا يتيح لك فيسبوك على سبيل المثال:

  1. إنشاء قائمة منفصلة لمجموعة من الاصدقاء.
  2. إرسال نفس الرسالة إلى جميع الأصدقاء الموجودين في تلك القائمة دفعة واحدة.
  3. البحث عن آخر الأخبار التي نشرها أفراد هذه القائمة من خيار البحث.
  4. لن تكون مضطرًّا إلى مشاهدة أخبار جميع أصدقائك بل المهمين منهم فقط.
  5. يمكنك دعوة كل فرد في القائمة للانضمام إلى مجموعة معينة أو حدث ما، مما يساعدك على التواصل مع الأشخاص بسرعة.

إنشاء قائمة بالأصدقاء على صفحة فيس بوك

يتيح لك فيس بوك إنشاء ما يصل إلى 100 قائمة أصدقاء مختلفة. يمكن أن تحتوي كل قائمة على ما يصل إلى 1000 اسم. وإليك كيفية إنشاء واحدة:

  1. في الجزء العلوي الأيسر من أي صفحة على فيس بوك، انقر على خيار “الحساب”، ثم “تحرير الأصدقاء”.
  2. ضمن صفحة الأصدقاء التي تظهر، انقر فوق زر “إنشاء قائمة”.
  3. ثم في الحقل “أدخل اسمًا” في المربع الذي يظهر، اكتب اسمًا لقائمتك، ثم اضغط على “Enter” .
  4. أضف بعض الأصدقاء إلى قائمتك: أسهل طريقة هي النقر فوق الصور المصغّرة للأشخاص الذين تريد إضافتهم إلى قائمتك. أو يمكنك النقر فوق الحقل “بدء كتابة اسم” وكتابة الأسماء واحدًا تلو الآخر.
  5. عند الانتهاء، اضغط زر “إنشاء قائمة”.
  6. تظهر القائمة التي تم إنشاؤها حديثًا في صفحة الأصدقاء (عند النقر فوق خيار الأصدقاء على الجانب الأيسر من الشاشة. يظهر اسم القائمة بجوار أسماء هؤلاء الأشخاص).

سواء أحببنا فيس بوك أم لا، سيبقى هذا التطبيق نقطة تحول في تاريخ مواقع التواصل الاجتماعيّة، وبداية العبور إلى واقع جديد يشكل فيه التواصل باستخدام فيس بوك وغيره من التطبيقات، خيارًا لا بديل عنه، ووسيلة جديدة للتواصل في المرحلة القادمة، زودناكم في مقالنا “كيفية اضافة الاصدقاء على صفحة الفيس بوك” بأهم الخطوات للانطلاق في هذا العالم الجديد.

المصدر

عن الكاتب

6 أفكار عن “كيفية اضافة الاصدقاء على صفحة الفيس بوك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية