كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من mac monterey

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من macOS Monterey

بعد إطلاق شركة آبل للنسخة التجريبية من نظام macOS Monterey الجديد والخاص بأجهزة الكمبيوتر، لا شكّ أنك ستحتاج لاستخدام هذه النسخة وتثبيتها على جهازك الخاص. فبالرغم من كون ذلك الإصدار غير مستقر إلى يومنا هذا، ولكن لا مانع من التعرف إلى طريقة تثبيته. لذلك، تابعوا معنا المقال للتعرف إلى كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من macOS Monterey، وإلى أهم أنواع أجهزة الكمبيوتر الحاصلة عليه.

خطوات تثبيت الإصدار التجريبي من macOS Monterey

قبل البدء باستخدام النسخة التجريبية وتثبيتها، عليك أن تتأكد من عمل نسخة احتياطية من كافة الملفات الهامة والخاصة بك على حاسوبك. كما وعليك أن تترك مساحة فارغة على القرص الصلب الخاص بك بما لا يقل عن عشرين جيجا بايت، بحيث يتم تثبيت النسخة التجريبية بسهولة تامة.

هذا ويمكنك أيضًا أن تثبت النسخة التجريبية من macOS Monterey على جزء منفصل من محرك الأقراص الثابتة، وذلك بغرض حماية بياناتك الهامة. وبعد القيام بذلك، تابع معنا الخطوات التالية للتعرف إلى طريقة تثبيت الإصدار التجريبي:

  1. في البداية، عليك أن تدخل إلى رابط بوابة النسخ التجريبية apple beta من آبل، ومن ثم عليك أن تسجل دخولك من حساب icloud الخاص بك.
  2. اختر نظام mac من قائمة التشغيل التي ستظهر أمامك.
  3. بعد ذلك، عليك أن تنتقل إلى الفقرة الأولى التي تظهر تحت عنوان البدء الآن، واضغط على خيار “إدخال جهازك في البرنامج”.
  4. بعد قيامك بالخطوة السابقة، ستنتقل إلى صفحة تحديث ماك. وهنا سيظهر لك زر تحميل النسخة التجريبية، اضغط عليه لتحميلها وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  5. وقبل أن تثبت النسخة على جهازك بشكل نهائي، يجب أن تتبع بعض التعليمات التي ستظهر أمامك على الشاشة.
  6. وأخيرًا، قم بتثبيت الإصدار النهائي، وتوجه إلى الإعدادات، واختر التحديثات، ومن ثمّ أتمم البحث عن تحديثات جديدة لنظام ماك.

أفضل طريقة لتقسيم القرص الصلب على ماك

فجميع أنظمة ماك يأتي معها تطبيق يعمل على تقسيم الأقراص الصلبة إلى أجزاء متعددة. ويمكن عادةً الوصول إلى ذلك التطبيق عبر البحث عن disk uitility، أو عبر التوجه إلى إعدادات النظام بغية إيجاد إعدادات القرص.

وبعد الوصول إلى القائمة الرئيسية للتطبيق، قم بالضغط على علامة (+) التي تظهر في الجزء الأعلى من التطبيق. ومن ثمّ عليك أن تدخل الاسم الذي تريده للقرص الجديد المخصص لك.

أنواع أجهزة الكمبيوتر الداعمة لإصدار macOS Monterey

هناك العديد من أنواع أجهزة الكمبيوتر التي ستحصل على النسخة التجريبية من تحديث macOS Monterey رسميًا خلال شهر سبتمبر القادم، بالإضافة لحصولها على معظم تحديثات آبل الجديدة.

ومن ضمن تلك الأجهزة لدينا:

  • جهاز mac mini من إصدار 2014.
  • Mac pro من إصدار عام 2013.
  • Imac من إصدار 2015.
  • جهاز Macbook air من إصدار 2015.
  • Macbook من إصدار 2016.
  • جهاز Macbook pro المحمول من إصدار 2015.
  • Imac pro من إصدار عام 2017.

طريقة الخروج من الإصدار التجريبي من macOS Monterey

في حال كنت لا تريد تلقي تحديثات جديدة على النسخة، فإنه يمكنك أن تخرج جهازك من النسخة التجريبية الخاصة بك. أمّا في حال كنت ترغب بالاستمرار في العمل على نظام macOS Monterey، فإنه يستحسن أن تحتفظ بجزء من الإصدار التجريبي.

أما بالنسبة لطريقة الخروج من تلك النسخة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. عليك التوجه إلى إعدادات النظام، ومن ثم اختيار “تحديثات النظام”.
  2. اضغط على التفاصيل الموجودة في الجزء السفلي من الشاشة.
  3. سيظهر لك في الجزء السفلي من النافذة رسالة؛ بحيث تخبرك الرسالة أن حاسوبك مشترك في برنامج التجربة الخاصة بآبل. وسيظهر لك بجانبها زر العودة إلى الوضع الافتراضي، عليك أن تضغط عليه لتخرج من النسخة.
  4. وبعد ذلك، سيطلب منك النظام أن تعيد تشغيل جهازك حتى يتم تفعيل الاختيارات الجديدة على جهازك.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من macOS Monterey. نجد أنه يمكنك استخدام تلك النسخة وتثبيتها على حاسوبك الخاص بكل سهولةٍ، ومن خلال اتباع الخطوات السابقة.

المصدر

 

عن الكاتب

6 أفكار عن “كيفية تثبيت الإصدار التجريبي من macOS Monterey”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية