كيفية تحميل وتشغيل برنامج Geforce Experience

كيفية تحميل وتشغيل برنامج Geforce Experience

نقدّم لكم في هذا المقال، شرحًا مبسّطًا لكيفية تحميل وتشغيل برنامج Geforce Experience، ولكن بدايةً لابد من توضيح ماهية هذا البرنامج، وما هي أبرز ميّزاته. GeForce Experience هو تطبيق مجانيّ، صمّمته شركة “إنفيديا Nvidia”، تشمل الوظائف الرئيسيّة لهذا التطبيق: تسجيل، ومشاركة مقاطع الفيديو، طرق اللعب، لقطات الشّاشة، والبث المباشر مع الأصدقاء. لا تقتصر ميّزات برنامج Geforce على هذا، فهو يساعد أيضًا في الحفاظ على برامج تشغيل إنفيديا محدّثة باستمرار، يحسّن إعدادات الألعاب لضمان تجربة لعب رائعة، ويجعل التطبيقات تعمل بشكل أسرع. يتوفّر GeForce Experience لأنظمة تشغيل “ويندوز Windows” بإصداراته المتعدّدة (7/8/10).

خطوات تثبيت برنامج GeForce Experience

قبل البدء بتثبيت البرنامج ننوّه إلى الملاحظة التالية: يعمل هذا البرنامج فقط مع وحدة معالجة الرسومات إنفيديا، لذلك إذا كان لديك وحدة رسومات “راديون Radeon”، فلن يحالفك الحظ. ننتقل الآن إلى الجزء الهام من مقالنا ألا وهو عمليّة التثبيت، تتألف عمليّة تثبيت البرنامج من الخطوات التالية:

  • اضغط هنا للانتقال إلى موقع Nvidia Geforce  الرسميّ. يمكنك أيضًا الحصول على هذا التطبيق من موقع GeForce Drivers ، والبحث يدويًا ضمن جميع برامج تشغيل GeForce عن البرامج الملائمة لنظامك، وبطاقة الرسومات الخاصّة بك.
  • النّقر فوق التّحميل الآن “Download now”.
  •  شغّل ملف Geforce Experience.exe لبدء التثبيت، أو ادخل إلى المجلد الذي قمت بتحميله، وانقر فوق ملف  setup.exe.
  • التّأكيد على عملية التثبيت، والموافقة على سياسة البرنامج في المحافظة على أمان، وبيانات المستخدم بالنقر على “Agree and Install” .
  • سيتعين عليك إما إنشاء حساب إنفيديا، أو تسجيل الدخول باستخدام حسابك الحالي.
  • في حال عدم وجود حساب، يمكنك تسجيل الدّخول إما باستخدام حساب الفيسبوك، أو حسابك على جوجل.
  • عند الانتهاء، يظهر مربع حوار يطالبك بالقيام بجولة للاطلاع على أبرز الخصائص والميّزات.
  • إذا كانت هذه المرّة الأولى لك مع Geforce Experience، فإنّنا نوصي بشدّة بتصفحها حتّى تتمكّن من التعرف على ميزات البرنامج العديدة، ومع ذلك تعتبر هذه الخطوة غير ضروريّة، فإذا لم يكن لديك الوقت الكافي يمكنك تخطي هذا الجزء.

تحديث برامج تشغيل الرسومات

ننتقل في الجزء الثاني من مقالنا إلى الإجابة عن السّؤال التّالي: كيف يمكننا الاستفادة من برنامج Geforce Experience في تثبيت تحديثات برامج تشغيل الرسومات؟

أحد أفضل الأشياء في Geforce Experience: هو أن إنفيديا تطرح برامج تشغيل رسومات جديدة كل أسبوعين لإصدارات الألعاب الرئيسيّة. لذلك بالتأكيد من الجيّد التحقّق بانتظام للتأكَد من تحديث برامج التّشغيل لديك، مع Geforce Experience من السهل جدَّا القيام بذلك، ما عليك سوى:

  1. فتح البرنامج، والنقر فوق علامة التبويب “DRIVARS”.
  2. النقر فوق زر التحقق من وجود تحديثات “CHECK FOR UPDATES”.

عادة، يتحقق Geforce Experience تلقائيًّا من وجود تحديثات جديدة، ويخبرك بها، ولكن لا يضرّ أبدا أن تتخذ هذه الخطوة الإضافيّة للتحقّق بنفسك، خصوصًا إن كنت من مستخدمي ويندوز 7.

  • إذا كان برنامج تشغيل الرسومات الخاص بك محدّثًا، فسترى رسالة في الجزء العلويّ من الشاشة تفيد بذلك.
  • إذا لم يكن البرنامج محدثًا، سترى رسالة تشير إلى أحدث برنامج تشغيل مع زر تحميل “Download” أخضر كبير بجواره.
  • كل ما عليك فعله هو: النقر فوق ذلك الزر، والانتظار حتى يتم تحميل برنامج التشغيل.
  • بمجرد اكتمال التحميل، سيظهر زرّان آخران: “التثبيت السّريع”، و “التثبيت المخصّص”،
  • بالنسبة لمعظم المستخدمين ننصح باستخدام “التثبيت السريع”.

يستغرق برنامج التثبيت الخاص بك بضع دقائق، حسب مواصفات جهازك، وقد تحتاج إلى إعادة تشغيل الحاسوب عند الانتهاء، بعد ذلك تهانينا، لقد قمت بتحديث برنامج تشغيل بطاقة الرسومات الخاصّة بك، من جهة أخرى، إذا كنت من محبي الألعاب، فلابدّ أنّك بحثت عن وسيلة لمعرفة ما هي أفضل الإعدادات لتشغيل ألعابك؟، نقدّم لك في القسم التّالي من مقالنا إجابةً عن هذا السّؤال.

تحسين إعدادات الألعاب

سيكتشف Geforce Experience الإعدادات المثلى لألعابك المفضلة، بأن يصلك بمركز البيانات السحابيّ الخاص بإنفيديا، لتحميل إعدادات اللعبة المثلى المصمّمة لجهاز الحاسوب الخاص بك، بناء على وحدة المعالجة المركزيّة، ووحدة معالجة الرسومات، والشاشة.

تعمل الإعدادات المثلى على زيادة جودة الصورة إلى أقصى حد، مع الحفاظ على الأداء الرّائع للعبة، حتى تحصل على أفضل تجربة، يساعدك عارض الشّاشة التّفاعلي المضمًن ضمن البرنامج في معرفة المزيد حول كل إعداد وفوائده.

أخيرًا: يتساءل العديد من مستخدمي أنظمة تشغيل “ماك MAC” و”لينوكس Linux”، فيما إذا كان باستطاعتهم الاستفادة من ميزات هذا البرنامج؟ مع الأسف، وحتى الآن، لم تطرح شركة إنفيديا نسخة من البرنامج خاصة بمستخدمي هذه الأنظمة، ولا يزال Geforce Experience محصورًا بأنظمة تشغيل Windows.

أخيرًا تعلمنا سويًا في هذا المقال كيفية تحميل وتشغيل برنامج Geforce Experience، وتعرفنا على أبرز ميّزاته، ووظائفه. لذا قد حان الوقت للاستفادة منه، سواءً أكنت تريد فقط مكانًا لتحميل تحديثات برامج الرسومات الجديدة، أو تحسين جودة الألعاب على حاسوبك، أو مجرد تسجيل طريقة لعبك، ومشاركتها مع الأصدقاء، يمكنك الاعتماد على Geforce Experience للقيام بذلك.

عن الكاتب

3 أفكار عن “كيفية تحميل وتشغيل برنامج Geforce Experience”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية