كيفية تسجيل الخروج من حساب جيميل

كيفية تسجيل الخروج من حساب جيميل

أطلقت شركة جوجل خدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail في عام 2004م بشكلٍ محدود، وتم الإعلان عنه رسميًا في عام 2009 بعد إنهاء الفترة التجريبية له. حيث وصل عدد مستخدمي خدمة جيميل إلى أكثر من مليار ونصف مستخدم نشط من مختلف أنحاء العالم. وتعتبر المهمة الأساسية للجيميل هي إرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية وتنظيمها. وحفاظًا على خصوصية مستخدمي هذه الخدمة، سنتعرف في هذا المقال على كيفية تسجيل الخروج من حساب جيميل.

كيف ننشئ حساب جيميل

يمكن إنشاء حساب جيميل على الحاسب باستخدام متصفحات الانترنت مثل غوغل كروم والموزيلافايرفوكس وغيرها، كذلك نستطيع إنشاء الحساب على أجهزة الموبايل إما عن طريق تطبيق جيميل الأساسي الموجود في الموبايل، أو عن طريق متصفحات الانترنت على الموبايل. وسنستعرض أدناه طريقة إنشاء حساب جيميل تباعًا عبر متصفح الانترنت:
1. ننتقل إلى صفحة جيميل عبر كتابة Gmail في محرك البحث الخاص بالمتصفح.
2. تظهر لدينا مجموعة من الخيارات نختار منها إنشاء حساب جديد Create your Google – Google Accounts.
3. نحدد الاسم الأول والاسم الأخير للمستخدم.
4. اختيار عنوان البريد الإلكتروني الجديد على نطاق Gmail.
5. اختيار كلمة المرور الجديدة وتأكيدها.
6. الضغط على أيقونة التالي وإدخال رقم الهاتف.
7. كتابة رمز التحقق الذي تم إرساله عبر رقم الهاتف.
8. الضّغط على أيقونة التحقق Verify ومتابعة التعليمات لإعداد الحساب.

كيفية تسجيل الدخول إلى حساب جيميل

نستطيع الدخول إلى حساب جيميل عن طريق الموبايل والحاسب، حيث يحتوي جهاز الموبايل على تطبيق جيميل، وبمجرد الضغط على أيقونته يظهر لدينا خيار تسجيل الدخول sign in ، حيث نكتب الإيميل الخاص بنا والذي قمنا بإنشائه وكذلك كلمة المرور ونسجل الدخول، أما لتسجيل الدخول عبر متصفحات الإنترنت، نكتب في محرك البحث تسجيل دخول إلى جيميل sign in to Gmail . تظهر مجموعة من خيارات البحث نختار منها تسجيل الدخول إلى جيميل، وبعدها يظهر لدينا حقل كتابة الإيميل وكلمة السر، وحفاظًا على خصوصية المستخدم من الإنتهاكات، يرسل جيميل رمز تحقق برسالة نصية إلى رقم الهاتف المدخل عند إنشاء الحساب، حيث يتم إدخال رمز التحقق ثم الدخول إلى الحساب.

طريقة تسجيل الخروج من حساب جيميل عبر الحاسوب

نفتح صفحة جيميل الخاصة بنا وننقر على الصورة الشخصية الظاهرة أعلى يمين الصفحة ثم نختار تسجيل الخروج Sign out. وفي حال نسينا تسجيل الخروج من جيميل، يمكننا تسجيل الخروج من Gmail  من جميع الأجهزة عن بعد، حيث نفتح Gmail وننقر على التفاصيل في أسفل يسار الصفحة ثم الخروج من جميع جلسات الويب الأخرى.

عن التكنولوجيا

طريقة الخروج من حساب جيميل عبر الموبايل

نفتح تطبيق جيميل الموجود على جهاز الموبايل. ثم ننقر على صورة الملف الظاهرة أعلى يمين الصفحة. ثم  إدارة الحسابات على هذا الجهاز Manage accounts on this device. وبعدها نختار الحساب المراد حذفه، ثم ننقر على إزالة الحساب (Remove account)، أو النقر على زر الإزالة من هذا الجهاز (Remove from this device) في أجهزة الأيفون.

كيفية تسجيل الخروج من حساب جيميل عملية سهلة وبسيطة، ومتاحة على جميع الأجهزة، وتؤمن للمستخدم  حفظ خصوصيته في حال دخوله لبريده الالكتروني من أجهزة خارجية غير موثوقة.

المصدر

المصدر

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية