كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول

كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول

هل تبحث عن كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول؟ لحسن حظك أنك وصلت إلى مقالنا هذا. وخصوصًا إن كنت قد تعبت من البحث الكثير بدون العثور على أية نتائج. ففي هذا المقال سوف نتحدث عن الطرق التي تساعدنا على تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول. وعلى الرغم من تعددها إلا أنها سهلةٌ وبسيطة وستسعد بتجربتها. بناء على ذلك، سوف نتحدث في البداية عن لمحةٍ بسيطةٍ عن تطبيق فيسبوك وتأثيره في العالم أجمع. ثم سوف نمر على معنى تصفح فيسبوك. وفي النهاية سوف نتحدث عن كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول والطرق التي تساعدنا على ذلك. فإن كنت مهتمًا بهذا الموضوع الذي نقدمه، كل ما عليك فعله هو متابعة القراءة.

لمحة عن فيسبوك

لمحة عن فيسبوك

هل بقي في العالم اليوم من لا يعرفون ما هو “فيسبوك”؟ بالطبع لا. فيسبوك (بالإنجليزية Facebook) هذا التطبيق الأشهر من النار على العلم. والمعروف أيضًا في كافة بقاع الأرض نتيجة توفره بأكثر من 160 لغة، ولقد احتل الصدارة في عالم السوشيال ميديا. كما أنه التطبيق الذي سجل أكبر عدد من عمليات التحميل، ويمكننا الوصول إلى الموقع الرسمي لفيسبوك من خلال النقر هنا.

من ناحية أخرى، فتعود ملكية تطبيق فيسبوك إلى شركة “ميتا Meta” والتي يقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية. حيث تم إطلاقه لأول مرة في فبراير عام 2004 من قبل مارك زوكربيرغ والذي كان طالبًا في جامعة هارفارد. بناء على ذلك، فقد اقتصرت عضوية فيسبوك في البداية فقط على الطلاب في جامعة هارفارد. ثم امتدت وشملت باقي الجامعات كجامعة بوسطن ستانفورد وآيفي ليج. بينما بات عدد مستخدمي فيسبوك اليوم حوالي ثلثي سكان الكرة الأرضية. حيث بلغ عدد مستخدمي فيسبوك وفق آخر إحصائية حوالي 1.93 مليار شخص، أي ما يشكّل نسبة 60% من سكان العالم.

علاوة على ذلك، فإن فيسبوك يقدم العديد من الخدمات، كخدمات البث المباشر في فيسبوك ومشاركة القصص ونشر أيما تريد. كما أنه أتاح إمكانية قفل الحسابات الشخصية، أو حتى إلغاء تنشيط الحسابات على فيسبوك. بالإضافة إلى ذلك، فلدينا خيار حظر مستخدم فيسبوك للتخلص ممن يسبب لنا الإزعاج، وخيارات إلغاء المتابعة أو المتابعة أولًا. علاوة على أزرار التفاعلات التي أعطت طابعًا مميزًا لتطبيق فيسبوك لدى ظهورها في المرة الأولى، وما زالت حتى الآن.

ذات صلة: تعرف على أفضل شاشة لتصفح فيسبوك.

معنى تصفح فيسبوك

المقصود بتصفح فيسبوك هو ببساطة الاطلاع على آخر الأخبار التي يتم تداولها بين صفحات فيسبوك المختلفة. أو حتى الاطلاع على المنشورات المختلفة التي يتشاركها الأصدقاء بين بعضهم البعض. كما يتيح فيسبوك إمكانية التفاعل على المنشورات، والتعليق عليها. بالإضافة إلى إمكانية التفاعل على التعليقات بحد ذاتها. علاوة على ذلك، بات تطبيق فيسبوك من أبرز التطبيقات التي تساعدنا في التعرف على الأصدقاء ومشاركتهم القصص والمنشورات. كما أتاح فيسوك منصة متكاملة خاصة بالألعاب فقط، وهي Facebook Gaming، والتي لاقت إقبالًا كبيرًا من الناس دون استثناء.

انظر أيضًا: لعبة Pac-Man الجماعية من فيسبوك.

كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول

كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول

في الحقيقة، فكرة أو كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول قد تبدو غريبةً للوهلة الأولى. وعلى الرغم من ذلك فإن عمليات البحث حول هذه الفكرة ازدادت بكثرة في هذه الأيام. فإن كنت مهتمًا في معرفة كيفية فعل ذلك سواء من باب الفضول فقط أو حتى لتطبيقها، فسوف تجد كافة الطرق هنا. بناء على ذلك، فهناك أربع طرق ستساعدكم في تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول إليه، وهي ما سوف نتحدث عنه تاليًا.

اقرأ أيضًا: تفعيل درع الحماية لحسابك بالكامل عن طريق قفل الفيسبوك.

الطريقة الأولى عن كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل دخول

من أجل الخوض في تجربة تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول، دعنا نقدم لك الطريقة الأولى. حيث تتم هذه الطريقة من خلال اتّباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لفيسبوك، من خلال النقر هنا.
  2. مرر لأسفل حتى تصل إلى خيار “الأشخاص People”.
  3. سينقلك هذا الخيار إلى صفحةٍ تحوي مستخدمي فيسبوك كافة ومرتبين وفق التسلسل الأبجدي. ابحث عن الشخص الذي تود معرفة أخباره.

لا بد من أن ننوّه أنه عند ضغطك على اسم هذا الشخص ستظهر لك صفحته الشخصية التي تحتوي على البيانات التي قام الشخص بمشاركتها مع العامة “Public”. بالإضافة على ذلك، فهذه الطريقة تتطلب كثيرًا من الوقت نتيجة وجود الكثير والكثير جدًا من الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك، عدا عن تكرار الأسماء وصعوبة العثور على الشخص المطلوب مباشرةً.

شاهد أيضًا: كيفية تحديث خدمات جوجل بلاي.

الطريقة الثانية لتصفح فيسبوك بدون تسجيل دخول

بما أن الطريقة الأولى سوف تستغرق وقتًا كثيرًا، دعونا نقدم لكم الطريقة الثانية والتي قد تكون أسهل إلى حدٍ ما. حيث تقوم هذه الطريقة على تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول وبدون إنشاء حساب أيضًا. بناء على ذلك، إليكم خطوات القيام بهذه الطريقة:

  1. ادخل إلى متصفح جوجل كروم الموجود على هاتفك أو حاسوبك الشخصي.
  2. اكتب في مربع البحث “site: facebook.com<person’s name>”. والمقصود بـ person’s name هو اسم الشخص الذي تريد البحث عنه.
  3. ابحث في النتائج عن اسم الشخص الذي بحثت عنه.
  4. انقر على صفحة هذا الشخص ليتم الانتقال إليها.

اقرأ أيضًا: ضبط زر قائمة ابدأ في ويندوز 11 في موقعه.

الطريقة الثالثة عن كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل دخول

كما يمكن تسميتها بقائمة الأصدقاء المقربين، وتساعدك على تصفح فيسبوك من دون تسجيل الدخول، أو حتى إنشاء حساب. أما في حال كان لديك حساب فيسبوك بالفعل، وتريد القيام بذلك، من أجل مراقبة وتتبع أخبار بعض الناس، فبإمكانك إضافتهم إلى قائمة الأصدقاء المقرّبين. بناء على ذلك، فإن هذه القائمة هي قائمة خاصّة لا يتم عرضها لعامّة الناس، يتم من خلال الإعدادات التعديل على خيارات نشاط الأصدقاء المقرّبين. وبالتالي، فإن أي تحديثٍ يقوم به هؤلاء الأصدقاء يصلك مباشرةً إلى بريدك الإلكتروني، دون الحاجة إلى البحث بنفسك.

شاهد أيضًا: كيفية تشغيل هاتف أندرويد بدون زر الطاقة.

الطريقة الرابعة عن كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول

فهي الطريقة التي يتم استخدامها من خلال الاعتماد على محركات البحث. والمقصود بذلك، أنه بواسطة محركات البحث المعروفة يمكننا تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول أو إنشاء الحسابات. بينما يكمن الهدف من هذه الطريقة هو جمع المعلومات المتاحة للكل أو للعامة Public، الموجودة على مواقع التواصل. على سبيل المثال: موقع سوشيال سيرشر “Social Searcher”، والذي يمكننا استخدامه للبحث عن أشخاص معينين في فيسبوك. بناء على ذلك، إليكم طريقة استخدام هذا الموقع:

  1. ادخل إلى موقع سوشيال سيرشر من خلال النقر هنا.
  2. اكتب اسم الشخص في صندوق البحث.

بعد قيامك بهاتين الخطوتين، ستظهر لك قائمةً بالأنشطة المختلفة لهذا الشخص على كافة المواقع التي يملك حسابًا عليها. على سبيل المثال: فيسبوك Facebook وانستغرام Instagram، تويتر Twitter وتمبلر Tumblr، ديلي موشن Dailymotion وجوجل بلس Google Plus، وأخيرًا فميو Vimeo. علاوة على ذلك، يمكنك حفظ سجلات البحث وربط التنبيهات بالبريد الإلكتروني.

انظر أيضًا: كيفية تحميل واتساب بلس اخر تحديث 2022.

وإلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية تصفح فيسبوك بدون تسجيل الدخول. حيث تحدثنا وتوسّعنا في شرح الطرق التي تساعد في تصفح فيسبوك بأمانٍ وسريّةٍ تامة. فلما لا تبدؤون بخوض تجربة تصفح فيسبوك بدون محاولة تسجيل الدخول؟ جربوها وشاركونا تجربتكم عبر التعليقات.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية