كيفية تغيير صوت سيري في IOS 14.5

كيفية تغيير صوت سيري في IOS 14.5

ميزة صوت سيريSIRI إحدى الميزات الحديثة التي طالت خصائص أجهزة آيفون العاملة بنظام 14.5 ، والتي تم إطلاقها مؤخراً، وبشكل رسمي. حيث يطلب منك النظام الحديث لآيفون 14.5 أن تختار صوت سيري siri الذي تفضله من بين خيارين محددين. فإما أن تختار الصوت الأنثوي المحدد سابقاً من قبل نظام آبل، أو أن تختر الصوت الذكوري الحديث الذي أدخلته آبل لنسخ آيفون الحديثة العاملة بنطام IOS 14.5. ولمعرفة كيفية تغيير صوت سيري في تحديث آيفون 14.5، تابعوا معنا المقال التالي.

ما هي تقنية صوت سيري؟

تعتمد تقنية صوت سيري “SIRI” (أو ما يعرف بتقنية المساعد الصوتي) على تقنيات الذكاء الاصطناعي وإيجاد الحلول، مما يجعلها وسيلةً ذكيةً ومريحةً لمستخدمي آيفون.

فضلًا عن كون تطبيق سيري من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومحركاً متطوراً في البحث، فهو يُعدّ أيضاً تطبيقاً مدمجاً في النظام، وذلك لتسهيله التواصل مع التطبيقات الأخرى، وتنفيذ العديد من المهام التي تحتاجها، كأن يبحث لك عن مكان ما على الخريطة، أو يضع لك موعداً جديداً، و غيره من المهام المساعدة.

هذا ويمكنك عبر تقنية سيري أيضاً أن تحوّل ما تريد قوله لنصٍ، وبذلك تستطيع أن تكتب الرسائل، والدردشات بشكلٍ سريع وفعال. مع الأخذ بالاعتبار أن التطبيق لا يتعامل باللغة العربية إطلاقاً، إنما يتوافر فقط باللغة الإنجليزية. على أمل أن يدعم سيري اللغة العربية، ويتعامل بها لاحقاً.

أما فيما يخص كيفية تغيير صوت سيري في IOS 14.5، فهي ميزة حديثة تم إدخالها مؤخراً إلى تلك النسخ المحدثة. حيث كانت تلك الميزة مخصصة مسبقاً للأصوات الأنثوية. أما في الإصدار الجديد لآبل، فقد تم إدخال الأصوات الذكورية أيضاً، وذلك ليحظى مستخدمو آيفون بخيارين لصوت siri.

كيفية تغيير صوت سيري في تحديث آيفون IOS 14.5

لمعرفة كيفية تغيير صوت سيري SIRI على تحديث آيفون IOS 14.5. عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. كخطوةٍ أولى، عليك أن تفتح خيار الإعدادات “settings”.
  2. فيما بعد، حدّد خيار سيري والبحث “siri and search”.
  3. بعد ذلك، انقر على خيار صوت سيري “sirs voice”.
  4. والآن بإمكانك أن تغير صوت سيري تبعاً لقائمة الأصوات المتوافرة لديك.

عليك أن تأخذ بالاعتبار أن اللهجة الأمريكية هي اللهجة المسيطرة على تطبيق سيري، وبخياراتٍ عديدة مثل خيار صوت ذكوري رقيق، وخيار صوت أنثوي مفعم بالحيوية، وكذلك خيار صوت ذكوري مفعم بالحيوية. بالإضافة للهجة الأمريكية المسيطرة على التطبيق، فإن التطبيق يدعم أيضاً نسخٍ عديدة أخرى، كالبريطانية، والاسترالية، والهندية، وغيره. مع العلم أن هذه اللهجات تأتي بنسختين فقط.

كيفية تغيير صوت سيري لنسخة macos 11.3

حيث من الممكن أن يتوافر لدى بعض الأشخاص نسخة macos 11.3 ، التي تعتبر النسخة الأعلى حداثةً من نسخة IOS 14.5. هذا وقد دعمت شركة آبل طرق التحديث لهذه النسخة، لتتمكن الآن من تغيير صوت سيري في حال قمت بالتحديث لهذه النسخة. بكل بساطةٍ، يمكنك تغيير صوت سيري لنسخة macos 11.3 عبر الانتقال إلى خيار تفضيلات النظام “SYSTEM PREFERENCES”. وفيما بعد، عليك أن تختر سيري “SIRI”، والآن يمكنك اختيار الصوت الذي ترغب به من بين الأصوات المتوافرة عبر التطبيق.

وهكذا نجد أن عالم التكنولوجيا في تطورات وتحديثات دائمة في جميع المجالات التقنية. وتقنية صوت سيري أكبر مثال على تلك التطورات التي تدعم الأجهزة، وتبرهن أن حدود العلم والتكنولوجيا لن تنتهي بفعل العقول النيرة والمتطورة.

 

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية