كيفية حذف حساب جوجل

كيفية حذف حساب جوجل

يعرف الكثيرون عن إنشاء حساب غوغل، لكن هل من متساءل عن كيفية حذف حساب جوجل؟. كما نعلم فإن منصة جوجل هي منصةٌ أمريكيةٌ عامةٌ وتعتبر أشهر منصةٍ حول العالم وذلك لاحتوائها على أكبر موسوعةٍ في العالم. كما تختص بالإعلانات وخدمات البحث على الانترنت وإرسال الرسائل بالبريد الإلكتروني عن طريق Gmail. ودائمًا ما نجد أجوبةً على كل أسئلتنا باللجوء لهذه المنصة. وبالطبع نحتاج لإنشاء حسابٍ على موقع جوجل من أجل الولوج ومواكبة الأخبار ومزامنة البيانات والبحث عن المعلومات. عمومًا فإن غالبية الأسئلة التي يتم طرحها في هذه الأيام حول كيفية إنشاء أو كيفية حذف حساب جوجل، أو حذف سجل بحث جوجل، وغيرها من الأسئلة التي سنتعرف على أجوبتها في هذا المقال.

كيفية إنشاء حساب جوجل

عند إنشاء حسابٍ جديدٍ على جوجل، يطلب منا بعض المعلومات الشخصية. إلا أنه في الوقت ذاته تستطيع حماية بياناتك وحسابك والاستفادة من الخدمات بشكلٍ أفضل. وهنا لا بد من أن نذكر لك معلومةً بسيطةً وهي أنك لست بحاجةٍ لحساب Gmail من أجل إنشاء حساب Google. أما بالنسبة لإنشاء حساب جوجل، فاتبع الخطوات التالية:

  • افتح متصفح جوجل الموجود على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر.
  • انتقل لصفحة تسجيل الدخول لحساب جوجل.
  • اضغط على إنشاء حساب.
  • ادخِل اسمك.
  • ادخِل اسم المستخدم في مربع “اسم المستخدم”.
  • اكتب كلمة المرور وأكدّها.
  • يمكنك إدخال رقم الهاتف إلى الحساب من أجل إثبات الملكية.
  • انقر على “التالي”.

والآن بات بإمكانك الاستمتاع بكافة خدمات جوجل، ويمكنك مزامنة بياناتك جميعها مع حسابك الحالي على منصة Google.

كيفية حذف حساب جوجل

هل تتطلع لحذف حساب جوجل؟ أو ربما تقوم فقط بالتبديل إلى حساب جديد؟. إذا لم تعد بحاجةٍ إلى خدمات جوجل بعد الآن، فيمكنك ببساطةٍ حذف حسابك نهائيًا. لبدء إزالة حساب Google:

  • افتح مستعرض الويب على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بأنظمة التشغيل التالية: Windows، Mac، Linux، Chromebook.
  • ادخل إلى موقع حساب جوجل.
  • سجّل دخولك إلى حساب Google الذي تريد حذفه. في حال نسيت كلمة المرور، فيمكنك استعادتها عن طريق تأكيد رقم الهاتف.
  • من الشريط الجانبي على يمين الموقع، اختر تبويب “البيانات والخصوصية”.
  • مرر لأسفل حتى تصل لقسم “المزيد من الخيارات”.
  • من هذا القسم اضغط على “حذف حسابك على جوجل”.

وهنا سترى صفحة “حذف حسابك على جوجل” التي تسرد لك المحتوى الذي سيتم حذفه عند حذف الحساب. راجع هذه القائمة بعنايةٍ، ثم مرر لأسفل وقم بتمكين المربعين وانقر على “حذف الحساب”. انتبه جيدًا؛ فعليك أن تكون متأكدًا من أنك تريد حذف الحساب لأن هذه ستكون آخر صفحةٍ من عملية حذف الحساب.

كما يمكنك إزالة حساب Google بطريقةٍ أخرى وبسيطة، وذلك من خلال تطبيق الإعدادات على هاتفك “Settings”. ومنه اذهب إلى “الحسابات والمستخدمون”، ثم انقر على الحساب الذي تريد إزالته ثم اضغط “إزالة الحساب”. كإجراءٍ أمني، سوف تحتاج إلى إدخال نقشٍ أو رقم التعريف الشخصي، أو حتى كلمة مرور هاتفك.

بعد حذف حساب جوجل، ماذا يحدث

عندما تحذف حساب Google الخاص بك، فإنك سوف تفقد الوصول إلى كل المحتوى المخزن في حسابك. بما فيه جهات الاتصال والصور والملفات والتقويمات وخدمات جوجل درايف وكل شيءٍ مرتبط بحسابك. بالإضافة إلى أنك ستفقد أي اشتراكاتٍ كنت قد اشتريتها باستخدام حسابك في Google. ولا بد أن نذكر أنه بمجرد حذفك للحساب فإنك ستغدو غير قادرٍ على استعادته. ومن باب الاحتياط يطلب منك أن تقوم بالنسخ الاحتياطي لمحتوى جوجل قبل المتابعة وحذف الحساب.

حذف حسابك على جوجل سيؤثر بشكلٍ خاص على خدمات Google Play، حيث أنك لن تتمكن من الحصول على التطبيقات والألعاب التي تريدها، أو حتى تحديث تطبيقاتك الحالية من متجر بلاي. كما لن تتمكن من استخدام الموسيقى والأفلام والكتب والمجلات التي اشتريتها سابقًا. والأهم من ذلك كله، أنك سوف تفقد بالتأكيد مستويات تقدمك وإنجازاتك التي أحرزتَها في ألعابك المتعلقة بحساب جوجل.

الفرق بين حذف حساب جوجل وحذف حساب جيميل

ضع في اعتبارك أن حذف حساب Google وحذف حساب Gmail هما شيئان مختلفان. حيث يمكنك التخلص من حساب جيميل مع الإبقاء على حساب جوجل. بينما حذف حساب Google سيؤدي لفقدان حساب Gmail ايضًا. من أجل حذف حساب جيميل عليك فقط الدخول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك “Settings”. ومنه اذهب إلى “الحسابات والمستخدمون”، ثم انقر على الحساب الذي تريد إزالته ثم اضغط “إزالة الحساب”. كإجراءٍ أمني، سوف تحتاج إلى إدخال نقشٍ أو رقم التعريف الشخصي، أو حتى كلمة مرور هاتفك.

اقرأ أيضًا؛ كيفية تسجيل الخروج من حساب جيميل.

كيفية حذف سجل البحث الخاص بنا في جوجل

تعمل منصة Google على تسهيل مسح سجل البحث الخاص بك، حيث يخزن جوجل كل ما تبحث عنه على موقع Google.com إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل. إذ يمكنك مسح سجل المتصفح المحلي، لكن ذلك لن يؤدي إلى مسح ما يتم تخزينه على خوادم جوجل. بينما أنت تبحث عما يحلو لك على متصفح Google وتعمل على تدفق نشاط سجل البحث، فإن جوجل تسهّل كثيرًا حذف هذا السجل داخل البحث نفسه. حيث أن عناصر التحكم الخصوصية لن تخفى عنك بعد اليوم. ليس ذلك فقط، بل إن الشركة أصبحت توفر وصولًا أسرع إلى عناصر التحكم، مثل تعطيل تخصيص الإعلانات أو حتى منع مواقع جوجل من حفظ النشاط. وبالخطوات التالية ستقوم بحذف سجل بحثك في جوجل:

  • ادخل إلى متصفح كروم Chrome على هاتفك أو حاسوبك.
  • انقر على الثلاث نقاط في أعلى يسار الصفحة، ثم اختر “السجل”.
  • اضغط فوق “محو بيانات التصفح”.
  • اختر ما ترغب في حذفه من سجل بحثك، وذلك بجانب “النطاق الزمني”. أو يمكنك محو كل شيء من خلال النقر على “جميع الأوقات”.
  • من “سجل التصفح” قم بإزالة العلامة عن مربعات البيانات التي لا تريد حذفها.
  • انقر فوق “محو البيانات”.

والآن قمت بمحو سجل بحث جوجل الخاص بك أو جزءًا منه، وذلك تبعًا لما قمت باختياره أثناء قيامك بمحو البيانات.

كيفية حذف جميع حساباتنا المرتبطة برقم الهاتف

ربما تكون قد اشتركت في العديد من الخدمات عبر الانترنت التي لم تعد تستخدمها. وغالبًا ما تكون هذه الحسابات ما زالت موجودةٌ، ومن المحتمل أنها تحتوي على مزيجٍ من بياناتك الشخصية وتفاصيل الهوية وأرقام بطاقات الائتمان. وبطبيعة الحال يجب ألا نترك بياناتنا كأهدافٍ سهلة المنال، لأننا نعيش في عصرٍ تنتشر فيه انتهاكات البيانات. ومن أجل الوصول إلى جميع هذه الحسابات، ادخل إلى بريدك الإلكتروني وابحث عن كلمات مثل “مرحبا” أو “تحقق” أو “حسابك” والعبارات المشابهة. أو يمكنك التحقق من فيسبوك أول أو تويتر وذلك من خلال خدمات تسجيل الدخول. كما يمكنك زيارة موقع “Have I Been Pwned?”. توضح هذه الخدمة أي تسرب لعنوان بريدك الإلكتروني. وبعد حذف حساباتك تستطيع زيارة هذا الموقع “JustDelete.me” والذي يوفر قاعدة بيانات ملائمة مع إرشادات لحذف مجموعة متنوعة من الحسابات عبر الإنترنت.

لماذا يجب علينا حذف أو إغلاق حسابات جوجل القديمة

قبل كل شيءٍ، لتفادي القرصنة والاختراق. فبسببها سيتم تسريب بياناتك الشخصية وبالتالي إساءة استخدامها وإرسال رسائل البريد الإلكتروني المزعجة وبيع الخدمات للشركات. كما يستطيع المخترقون الوصول إلى حساباتك في مواقع أخرى.

منصة Google كما تحدثنا هي أكبر منصة في العالم، تجد فيها جوابًا لأي شيءٍ يدور في ذهنك. خدماته الكثيرة سوف تضيف الكثير من الروعة على هاتفك أو جهازك الحاسوب التي تساعدك في الاستمتاع في قضاء وقتك. لذلك لا بد من أن تفكر مرتين قبل اتخاذك قرار حذف حسابك على Google.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية