كيفيه تسجيل دخول الى فيسبوك من جوجل

كيفيه تسجيل دخول الى فيسبوك من جوجل

يعد الفيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الذي تديره شركة ميتا. تم إنشائه بغرض تحقيق التواصل بين الاشخاص والانفتاح على ثقافات جديدة من خلال التعرف على أصدقاء جدد ومشاركة الصور والفيديوهات مع الأشخاص. لكي يتم تسجيل دخول الى فيسبوك من جوجل يجب أن تملك حساب جوجل لتحقيق الربط بينهما. يساعدك ذلك على الاستغناء عن استخدام تطبيق الفيسبوك.

تسجيل دخول الى فيسبوك من جوجل

يعد فيسبوك وجوجل من أهم المواقع التي تتم زيارتها حسب تصنيف Alexa، وهي تمثل خدمة معلومات الويب يتم غعطاء معلومات حول حركة المرور وصفحات الارتباطات. مأصبح بإمكانك أن تستخدم بريد جوجل لتسجيل الدخول لعدة حسابات ومنها تسجيل الدخول إلى فيس بوك. يمكنك تسجيل الدخول إلى فيسبوك بدون إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور فقط لأنك قمت بتسجيل الدخول إلى حساب GMail.

يطلق على هذه الميزة اسم OpenID. تسمح هذه الميزة من استخدام حساب واحد للدخول إلى مواقع مختلفة دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور إلى المواقع التي تستخدمها المرتبطة بحساب الجوجل.

تقدم هذه الميزة:

  • الملائمة: تمنكنك من التسجيل بسرعة في المواقع.
  • البساطة: لديك اسم مستخدم واحد وكلمة مرور وحيدة من السهل حفظها وتذكرها.
  • الأمان: لا تنشر كلمة السر على مواقع الويب.

سينضم إلى ميزة OpenID جميع هذه المواقع Google وYahoo وFacebook وVerisign والكثير من المواقع سيكونون موجودين قريبًا.

فيسبوك وغوغل يتبنيان ميزة OpenID

تعد شركتي فيسبوك وغوغل من أكثر الشركات عن غيرهما اللتان تتبنيان ميزة OpenID. لكن كل منهما يستخدمه بطريقة مختلفة يمكنك أن تكون موفر هوية أو طرفًا معتمدًا.

موفر هوية هو شخص يتم الوثوق به من قبل مواقع لويب لجلب مستخدمين معتمدين، الطرف المعتمد وهو موقع الويب الذي يحوي خدمات ويتم من خلاله قبول مستخدمين من قسم موفر الهوية.

يعد google من أكبر المواقع التي تقوم بتوفير هوية للعملاء. كما يعد facebook بمقابل Grand Pubah لأطراف OpenID Relying. أي شركة فيسبوك سهلت الأمور للكثير من العملاء أي يكون مستخدمي Google بمثابة مستخدمين صالحين.

إذا كنت على فيسبوك وقمت بالدخول على رابط إلى موقع جوجل (أي قمت بتسجيل الدخول إلى جوجل) لست بحاجة للمصادقة فأنت تعتبر مسجّل شرعي للموقعين.

خطوات تسجيل وربط حساب فيسبوك بجوجل

الأمر لا يحتاج إلى الكثير من الوقت حوالي دقيقتين تقريبًا. هناك عدة خطوات وهي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع Facebook بالشكل الطبيعي بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحسابك على فيسبوك.
  2. الانتقال إلى الإعدادات وذلك بالدخول إلى علامة التبويب الافتراضية الموجودة في أقصى اليسار يوجد قسم الحسابات المرتبطة اضغط فوق كلمة تغيير لإضافة حساب.
  3. حدد موقع Google من هذه القائمة المنسدلة وبعدها سيتم طلب منك السماح لجوجل وفيسبوك بالتفاعل عند السماح بالاتصال سيتم ربط حسابيك.
  4. قم بتسجيل الخروج من حساب فيسبوك مع المحافظة على تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك.
  5. ستلاحظ بعض التغييرات على شريط URl وبعدها سيتم تسجيل دخولك إلى فيسبوك دون إدخال أي شيء، وهذا يمثل عمل تقنية OpenID.

طريقة أخرى لتحقيق الاتصال

  1. تسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك انقر فوق كلمة حساب في قائمة التنقل الموجودة في أعلى يمين الشاشة.
  2.  في الأسفل يوجد خيار إعدادات الحساب، ثم ابحث عن تبويبة الإعدادات في قسم حسابي ثم ابحث عن الحساسات المرتبطة واضفط على زر التغيير.
  3. بعد ذلك تظهر لديك قائمة منسدلة ضمن تبويبة الحسابات المرتبطة، ثم حدد خيار جوجل واضغط على زر ربط مع حساب جديد.
  4. سيطلب منك ادخال كلمة المرور الخاصة بحسابك ثم اضغط على زر المتابعة لربط الحساب.

كيف يتم البحث عن الأحداث السابقة على فيسبوك

قد تكون الأحداث ضمن فيسبوك عامة أو خاصة. بعض الأشخاص يهتمون بالأحداث سواء لمتابعة مؤتمر عن الصحة أو الجمال أو في مجال عم النفس وما إلى ذلك. يتطلب إنشاء حدث ما على فيسبوك بضع دقائق فقط، يمكن دعوة عدد محدد من أصدقائك أو كافة أصدقائك. يتضمن الاحداث تاريخ كما يحدد وقت بدء وانتهاء هذا الحدث وتفاصيل أخرى لشرح مبسط عن الحدث.

يمكن للأصدقاء التفاعل مع الحدث بشكل مباشر. لم يعد باستطاعتك التعديل على الاحداث السابقة.

من السهل عرض الأحداث فيمكنك الضغط فوق الأحداث من صفحتك الشخصية. يوجد على الجانب من جهة اليسار في أسفل الصورة المصغرة لملفك الشخصي. يمكنك الضغط على الأحداث السابقة موجودة في العمود من جهة اليسار. لتصفح الأحداث قم بالتمرير الصفحة للأسفل كما يتم عرض الأحداث بترتيب زمني من الاحدث إلى الأقدم.

الشكل العام للصفحة الرئيسية على فيسبوك

يتألف الشكل العام للصفحة الرئيسية لتطبيق فيسبوك من عدة أقسام وهي:

القسم الأول

تتألف الصفحة من شريط علوي يتألف من قسمين. القسم اليميني يوجد زر البحث ويمكنك البحث من خلاله على صفحات الأصدقاء أو على المجموعات أو على الصفحات العامة وكذلك يمكنك البحث عن فيديوهات ومنشورات، القسم اليساري يحوي زر المسنجر من خلاله يمكنك الانتقال إلى تطبيق الماسنجر وهوتطبيق مخصص للمحادثات بين الأشخاص.

القسم الثاني

يوجد بعد الشريط العلوي شريط يحتوي على عدة أجزاء:

موجز الأخبار

يقوم بعرض التغييرات التي تطرأ على الصفحات والأشخاص الذي تتابعهم سواء تغيرات الملف الشخصي أو أعياد الميلات أو المناسبات التي تهمهم. حيث يتم اختيار بعض التحديثات لأخبار الأصدقاء في كل مرة تقوم بالدخول بها على موجز الأخبار. كما أعلنت Ruchi Sanghvi في السادس من أيلول عام 2006 عن إضافة ميزة جديد لموجز الأخبار وتسمى News Feed. وهي صفحة جديدة بالإضافة للصفحة الأساسية ولكن يظهر بها الأخبار المحدثة باستمرار، بدلًا من انتظار التحديثات في كل مرة تفتح بها موجز الأخبار. كما أعرب بعض الأشخاص على استيائهم لاحتواء الموجز معلومات كثيرة وربما غير مفيدة. لذلك تم تخصيص التحديثات باستخدام معايير محددة حيث الآن قد لايظهر لديك كل التحديثات.

القصص

تم إطلاق هذه الميزة في عام 2011 حيث أطلق هذا التحديث من قبل شركة Facebook. يمكنك نشر عبرها صورة أو مقطع فيديو قصير أو ملف نصي قصير تختلف عن المنشورات بأنها بعد نشرها ب24 ساعة تختفي. كما يمكنك أن تحفظها على ملفك الشخصي عبر ملف أبرز القصص سنتحدث عنه لاحقًا.

طلبات الصداقة

يتم ارسال واستقبال طلبات الصداقة عبر هذا التبويب. وكذلك رفض الطلب ولكن يبقى بإمكان الشخص الآخر إعادة إرسال طلب صداقة إليك. كما يمكنك أن تخفي هذا الطلب باستخدام ميزة ليس الآن حيث تؤجل هذا الطلب. عند ارسال طلب صداقة لشخص وقبول هذا الشخص للطلب أصبح بإمكانك التعليق ومشاهدة كل منشورات هذا الشخص بالإضافة إلى تعليقاته على الصفحات العامة وعلى المجموعات المشتركة بينكما. يمكنك إلغاء المستخدم عن طريق إلغاء الصداقة وكذلك يمكنك حظره. كما تم تفعيل مؤخرًا ميزة البحث عن أصدقاء بالجوار. تم تفعيل خصوصية متقدمة وهي تقييد محتواك عن مجموعة محددة من الأشخاص.

الملف الشخصي

يمكنك إدخال معلوماتك الخاصة المدرسة ومكان الدراسة والحالة الإجتماعية وروابط حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يمكنك كتابة منشورات خاصة بك أو مشاركة منشورات الأشخاص وسوف تظهر في هذا الجزء.

الإشعارات

يتم ظهور المنشورات التي تم ذكرك بها أو إشعارات المنشورات الجديدة للمجموعات التي تم الانظمام إليها أو للتذكير بعيد ميلاد أصدقائك على الفيسبوك.

القائمة

تحوي اختصار لملفك الشخصي وكافة الاختصارات لمجموعات وصفحاتك. كما تحتوي على العناصر التي قمت بحفظها من الفيسبوك وعلى كافة إعدادات الفيسبوك. ومن هنا يمكنك تسجيل الخروج من حسابك.

كيف يمكنك معرفة إذا تمت الموافقة على طلب الصداقة أم لا

جاء تطبيق فيسبوك لتجميع أصدقائك القدامى. في حال وجدت صديق قديم وأرسلت له طلب صداقة لايمكنك عرص الصور أو مقاطع الفيديو أو تحديثات أخر الأخبار الخاصة بالشخص إلا في حال تم قبول طلب الصداقة.

سوف تتلقى إشعار في حال تم قبول طلب الصداقة من خلال قسم الإشعارات الذي تحدثنا عن في الأعلى وذلك في حال قمت بتفعيل ميزة تلقي الإشعارات.

خطوات تفعيل ميزة تلقي الإشعارات:

  1. تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك الشخصي.
  2. من زر القائمة في الأعلى اضغط على زر الحساب.
  3. انتقل إلى إعدادات الحساب وانقر على الإشعارات.
  4. قم بتفعيل الرسائل النصية لفيسبوك.
  5. يمكنك أيضًا تلقى الإشعارات كرسالة نصية من خلال الضغط على إرسال إشعارات إلى هاتفك عبر الرسائل القصيرة SMS ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

كيفية إخفاء أنك نشط الآن على Facebook

عند دخولك على تطبيق فيسبوك يظهر على الفور لدى أصدقائك أنك نشط الآن من خلال شريط الدردشة تظهر بجانبه نقطة خضراء اللون.

يفيد ظهور حالتك نشط الآن بالسماح لأصدقائك بالتواصل معك ولكن قد ترغب في إخفاء ظهورك تجنبًا لأي إزعاج يتم ذلك بجعل الدردشة مخفية أثناء استخدام فيسبوك.

خطوات جعل الدردشة مخفية:

  1. تسجيل الدخول إلى فيسبوك، ادخل إلى الإعدادات.
  2. في قسم الجمهور وإمكانية الظهور يوجد خيار حالة النشاط.
  3. انقر على هذا الخيار وقم بإلغاء تفعيل ميزة عرض الوقت الذي تكون فيه نشط على فيسبوك.

كيفية إنشاء اسم مستعار على فيسبوك

يطلب منك فيسبوك ادخال معلوماتك الحقيقة عند إنشاء حساب ولكن قد تحتاج إلى اسم بديل يسهل على أصدقائك البحث عن اسمك. قد يكون هذا الاسم لقب تشتهر به أو لقب عائلة زوجك في حال كنت متزوجة. حل فيسبوك هذه المشكلة بالسماح لك بعرض الاسم البديل بين قوسين لى جانب اسمك الحقيقي.

خطوات إنشاء اسم المستعار:

  1. اضغط على قسم ملفك الشخصي.
  2. في الأعلى تحت الاسم انقر على حقل تعديل الملف الشخصي.
  3. يظهر لديك إمكانية تعديل ملفك الشخصي ولكن نريد إضافة اسم بديل نقوم بالتمرير للأسفل والنقر على تعديل معلومات القسم “حول”.
  4. يوجد قسم يدعى اسماء آخرى انقر فوق إضافة اسم آخر.
  5. يمكنك تحديد نوع الاسم المستعار سواء كنية أو اسم الاب أو الاسم بعد الزواج.
  6. بعد الانتهاء اضغط على زر حفظ.

دخول فيس بوك بدون حساب

يوجد عدة طرق لتصفح الفيسبوك بدون حساب. حيث يتم تصفح الاسماء التي تبحث عنها ضمن ملف البحث في جوجل بشرط أن لاتكون خاضعة لسياسات الخصوصية.فبعض الأشخاص يتحكمون بخصوصية منشوراتهم وعدم إتاحتها على محركات البحث. كما يمكنهم إخفاء منشوراتهم عن الأشخاص غير المدرجين تحت قائمة الأصدقاء الخاصة بهم.

تناولنا في هذا المقال عن بعض المميزات الموجودة على فيسبوك. كما شرحنا الهيكل الخارجي للصفحة الرئيسية على فيسبوك. وتناولنا كيفيه تسجيل دخول الى فيسبوك من جوجل نتمنى أن يجيب عن كل استفساراتكم حول هذا الموضوع.

المصدر 1 2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

15 فكرة عن “كيفيه تسجيل دخول الى فيسبوك من جوجل”

  1. Pingback: 3venomous

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية