كيف يمكنني إرسال إيميل موثوق بواسطة تطبيق إيميل؟

كيف يمكنني إرسال إيميل موثوق بواسطة تطبيق جيميل؟

في الحقيقة، يسعى جميع المستخدمين في إرسال رسائلهم الالكترونية إلى استخدام تطبيقاٍت موثوقةٍ تضمن لهم الحفاظ على سرية رسائلهم بطريقةٍ ما. وتطبيق جيميل (gmail) هو إحدى التطبيقات التي اعتمدت آلية استخدام الوضع السري في إرسال رسائل البريد الالكتروني بطريقةٍ موثوقةٍ وآمنة. ولنتعرف على كيفية إرسال إيميل موثوق بواسطة تطبيق جيميل، تابع معنا القراءة.

ما هي الآلية المعتمدة لإرسال إيميل موثوق عبر تطبيق جيميل

تلك الآلية المعتمدة في إرسال إيميل موثوق عبر تطبيق جيميل، هي تقنية الوضع السري. إذ يعتبر الوضع السري طريقة آمنة في إرسال رسائل البريد الالكتروني، وضمان استلامها من قبل الشخص المقصود. الأمر الذي يسهل بدوره تداول الرسائل عبر تطبيق جيميل. ويزيد من موثوقية التطبيق، وبالتالي يشجع المستخدمين على اعتماده في إرسال رسائلهم.

فعند استخدام الوضع السري في تطبيق جيميل، سيحتاج المستلم المقصود أن يدخل رمزًا معينًا ليتمكن من قراءة البريد الالكتروني المرسل إليه. وبذلك يشكل الوضع السري محور أمانٍ لمستخدمي التطبيق.

وعندما يرسل المستخدمون رسائلهم الالكترونية عبر تطبيق جيميل، سيتلقى الشخص المستلم بدوره بريدًا الكترونيًا يتضمن إشعارًا بوجود رسالة سرية قد وصلته. وحينها لن يتمكن الشخص المستلم من قراءة الرسالة السرية إلا بعد إدخال رمزٍ معين يفرضه تطبيق جيميل للتحقق من هوية المستلمين.

هذا ويتم إرسال الرمز السري للمستلمين بطريقتين مختلفتين. إما عن طريق حساب بريد الكتروني، أو من خلال الرسائل القصيرة لأي رقم يختاره المستلم. وحينها يجب على المستلم إدخال الرمز المرسل إليه ليتمكن من فتح الرسالة وقراءتها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن رسائل البريد الالكتروني تتواجد على خوادم جوجل. مع الأخذ بالاعتبار أنه من الممكن انتهاء صلاحية رسائل البريد الالكتروني المرسلة باستخدام آلية الوضع السري. حيث يحق للمرسل أن يختار تاريخ انتهاء صلاحية رسائله سواء كانت خلال أسبوع، أو شهر، أو عدة سنوات.

كيفية إرسال رسائل موثوقة وسرية عبر تطبيق جيميل

للتمكن من إرسال رسائل موثوقة عبر تطبيق جيميل، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. للتمكن من استخدام الوضع السري، يجب عليك بدايةً أن تسجل الدخول إلى تطبيق جيميل.
  2. بعد تسجيل الدخول، عليك أن تنقر على زر “إنشاء” الموجود في الزاوية العليا الموجودة في يسار التطبيق. وذلك للتمكن من كتابة بريد الكتروني.
  3. عليك أن تحدد الشخص المستلم، ثم يجب أن تضيف سطرًا للموضوع، وكذلك نصًا للرسالة .
  4. وأخيراً عليك أن تنقر على “الوضع السري” الموجود في أسفل نافذة الإنشاء. حيث يبدو رمز الوضع السري على هيئة قفل يعلوه ساعة.
  5. والآن بعد تفعيل الوضع السري، يمكنك اختيار مدة انتهاء صلاحية الرسالة المرسلة في النافذة التي تظهر عند النقر على رمز “الوضع السري”.
  6. كما ويمكنك أن تطلب رمز مرور للرسائل القصيرة في حال كنت ترغب بذلك. وإذا لم تختر رمز مرور للرسائل القصيرة، فحينها سيتم إرسال الرمز إلى عنوان البريد الالكتروني نفسه المتواجد في حقل “to “.
  7. وبعد القيام بالإجراءات السابقة، يمكنك الآن الضغط على زر “save” لحفظ الإجراءات التي قمت بها. ولا تنسى أن تتحقق من رسالتك قبل أن ترسلها.
  8. وفي حال أردت أن تتحقق من رمز المرور عبر رسائل sms القصيرة. فإنك ستحتاج إلى إدخال رقم هاتف الشخص المستلم قبل أن تقوم بإرسال رسالتك. وهذا بدوره يعتبر الوسيلة الأكثر أمانًا لزيادة الموثوقية عند استخدام الوضع السري.
  9. بالإضافة لكل ما سبق، فإن آلية الوضع السري توفر ميزة “إزالة الوصول” للرسالة التي قمت بإرسالها. ففي حال كنت ترغب بإلغاء إرسال رسالتك، كل ما عليك فعله هو النقر على الرسالة المرسلة ثم الضغط على زر “إزالة الوصول”. وحينها لن يتمكن المستلم من الوصول إليها مادام لم يقرأها بعد.

في النهاية، نجد أن استخدام الوضع السري في تطبيق جيميل يحقق الموثوقية والأمان في إرسال رسائل البريد الالكتروني بالفعل. وبعد الاطلاع على خطوات كيفية إرسال إيميل موثوق عبر تطبيق جيميل، بات بإمكان أي مستخدم اتباعها بهدف ضمان  إرسال رسالته وتلقيها بطريقة آمنة وسرية للغاية.

المصدر

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية