ماهي خاصية twitter spaces وكيف تختلف عن تطبيق clubhouse

ماهي خاصية twitter spaces وكيف تختلف عن تطبيق clubhouse

تعد غرف الدردشة الصوتية، والتي أصبحت شائعة مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Clubhouse و Twitter Spaces ثورة جديدة في عالم تكنولوجيا التواصل الاجتماعي. وسنرى في هذا المقال ماهي خاصية twitter spaces وكيف تختلف عن تطبيق clubhouse.

في ظل الظروف الحالية من الإغلاق الذي ساد العالم بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا، برزت الحاجة الملحة لتطبيقات التواصل الاجتماعي وخاصة التطبيقات التي تتميز بجودة مكالماتها الصوتية والفيديو. وبالتالي ظهرت مئات التطبيقات التي حاولت جذب المستخدم وتحقيق أعلى نسبة تقييم. إلا أنه في النهاية قلةٌ هي التطبيقات المتميزة التي حصدت أعلى نسبة تحميلات من جهة، وكذلك أعلى نسبة تقييم. وقد حقق تطبيقا  Twitter Spaces و Clubhouse ذلك بجدارة. وحاليًا تدور معركة تنافسية شديدة بين تطبيقي Twitter Spaces و Clubhouse نظرًا لتشابههما الكبير جدًا. ولكن لا يخلو الأمر من وجود فروقات قليلة في واجهة المستخدم، وفي بعض الخصائص الأخرى.

ما هو تطبيق Clubhouse Voice Chat وكيف يعمل

يأتي تطبيق Clubhouse في المرتبة التاسعة في فئة تطبيقات التواصل الاجتماعي على متجر آبل للتطبيقات في عام 2021، وهو عبارة عن تطبيق للتواصل الاجتماعي يعتمد  على الصوت حيث يمكنك الدخول إلى غرف الدردشة الصوتية للأشخاص الذين تتابعهم. كما يمكنك طلب التحدث والاستماع إلى المحادثات الجارية أو مجرد التجول في غرف الدردشة الصوتية. حيث أن الهدف الأسمى للتطبيق هو أن يشعر المستخدم بتحسن وفائدة أكثر عند إغلاق التطبيق في نهاية جلسة صوتية، وذلك لتعلم شيء جديد أو التعرف على أشخاص جدد أو تعميق الصداقة مع الآخرين.

ما هي خاصية Twitter Spaces وكيف تعمل

هي مكان لالتقاء الأشخاص الذين يستخدمونTwitter، حيث يتواصلون صوتيًا، وتسمح غرف Twitter الصوتية للمستخدمين بالاجتماع لإجراء محادثات مباشرة. حيث أن المحادثات الصوتية تظهر أثناء إجراءها، ولكنها تختفي بمجرد الانتهاء، كما أنها لن تكون متاحة للجمهور على Twitter. وقد أعلنت تويتر بأنها ستحتفظ بنسخ من المحادثات الصوتية لمدة 30 يومًا لمراجعة انتهاكات قوانينها.

كيف ننشئ مساحات Twitter Spaces

  • نضغط مطولًا في التغريدة على إنشاء  في المخطط الزمني في الصفحة الرئيسية، ثم ننقر على أيقونة مساحات أو نضغط  على صورة الملف الشخصي في Fleets، وننتقل إلى أقصى اليسار، وننقر على مساحات.
  • يمكن لأي شخص الانضمام إلى Twitter Spaces كمستمع، بما في ذلك الأشخاص الذين لا يتابعونك.  وكذلك يمكن توجيه الدعوة إلى المستمعين مباشرةً في مساحة ما من خلال مراسلتهم مباشرةً برابط، أو التغريد برابط، أو مشاركة الرابط في أي تطبيق آخر.
  • يمكن أن يتحدث في المساحة الواحدة عدد يصل إلى 11 شخصًا.
  • عند إنشاء مساحة جديدة، ستظهر لك خيارات تسمية مساحتك والبدء في مساحتك.
  • يجب السماح  بالوصول إلى الميكروفون (القدرة على التحدث) إلى المتحدثين عن طريق تبديل السماح بوصول الميكروفون إلى وضع التشغيل.

كيف تختلف خاصية twitter spaces  عن تطبيق clubhouse

خصوصية التطبيق

يكمن الاختلاف الرئيسي بين Twitter Spaces و Clubhouse Voice Chat في طريقة التعامل مع بيانات المستخدم. حيث يسجل كل من Twitter Spaces و Clubhouse المحادثات التي تحدث في الغرف. لكن Twitter يخزن نسخ المحادثات في الغرف لمدة 30 يوم، للتحقق من انتهاكات القوانين. وفي حال اكتشاف مخالفة، قد تحتفظ Twitter Spaces بهذه البيانات لمدة تصل إلى 90يومًا. وكذلك يسجّل تطبيق Clubhouse المحادثات، ولكن يحذفها تلقائيًا بعد 30 يومًا ما لم يبلغ عنها من قبل أحد المستخدمين أثناء الدردشة. ثم يحتفظ النادي بالبيانات حتى اكتمال التحقيق في الحادث. هناك طريقة أخرى يختلف بها تطبيق Clubhouse voice عن Twitter Spaces وهي أنه لا يسمح للمشاركين بتسجيل المحادثات ما لم يوافق جميع المشاركين على هذا التسجيل، وقد تكون الميزة التي تسمح بتسجيل المحادثات أيضًا قيد العمل في Twitter Spaces.

استقلالية التطبيق

يعتبر Clubhouse تطبيق مستقل، في حين أن Twitter Spaces هو ميزة من ميزات تويتر ومتاح فقط على الهاتف المحمول.

توفر المحتوى

تعتمد Twitter Spaces على القصص أو الحالات التي ينشرها الأشخاص الذين تتابعهم للوصول إلى محتوى Twitter Spaces. بينما يتيح لك Clubhouse تصفح موجزات الغرف العامة المتاحة ثم يتيح لك الوصول إلى المحتوى المطلوب.

دعم المنصة

على الرغم من أن كلا التطبيقين لا يزالان في إصدار تجريبي محدود الجمهور، إلا أن Clubhouse تطبيق iOS فقط في الوقت الحالي، في حين أن Twitter Spaces متاح لكل من iOS و Android.

وبعد أن وجدنا ماهي خاصية twitter spaces وكيف تختلف عن تطبيق clubhouse، ربما نستطيع التنبؤ أن  Twitter Spaces قادر على الفوز في المنافسة مع تطبيق clubhouse، نظرًا لشعبية التطبيق، حيث أنه بمجرد إرسال دعوات إلى مستخدمي تويتر بالانضمام إلى Twitter Spaces يستطيع حصد ملايين المستخدمين. وفي الوقت نفسه لا نستطيع إنكار دور تطبيق clubhouse كتطبيق مستقل ومريح لإجراء المكالمات الصوتية، وتحقيق الفائدة المرجوة منه كتطبيق تواصل اجتماعي.

مصدر 1

مصدر 2

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية