مراجعة لابتوب Lenovo Yoga 9i الجديد

مراجعة لابتوب Lenovo Yoga 9i الجديد

يعد لابتوب Lenovo Yoga 9i الجديد أحدث جهاز 2 في 1(لابتوب و جهاز لوحي) ممتاز من Lenovo.  إنه يقدم أحدث معالج من الجيل الحادي عشر Core i7، مما يجعله يتماشى مع المنافسين. كما أن القلم الجديد يجعل التنقل على جزء الجهاز اللوحي أسهل وأكثر إمتاعًا. بالإضافة لذلك، يتمتع بعمر بطارية جيد، وشاشة ملونة، ومكبر صوت دوار مذهل، وأداء سريع. بالمقابل، يمكن أن يكون هناك بعض الأشياء التي لاتحبها في لابتوب  Lenovo Yoga 9i.

بغض النظر، سنوضح لك في مراجعة Yoga 9i 14in التالية جميع التفاصيل التي ترغب بمعرفتها عن هذا الجهاز الجديد.

مراجعة لابتوب Lenovo Yoga 9i: السعر

يبدأ  Yoga 9i 14in الجديد مع الجيل الحادي عشر من  Intel silicon بسعر 1،099 جنيهًا إسترلينيًا لطراز Core i5 مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وتخزين (SSD) بسعة 512 جيجابايت وشاشة عالية الدقة. بينما يبلغ السعر 1469 جنيهًا إسترلينيًا بالنسبة  لطراز Core i7  مع قرص SSD سعة 256 جيجابايت. ولكي تحصل على قرص SSD بسعة 512 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت وشاشة  UHDستدفع  1549 جنيهًا إسترلينيًا. في حين تصل تكلفة طراز Shadow Black إلى 1700 جنيهًا إسترلينيًا والذي يضيف 1 تيرابايت SSD و يتميز بغطاء جلدي.

مراجعة لابتوب Lenovo Yoga 9i: التصميم والميزات الرئيسية

بحجم 210.9 × 318.4 × 15.3 مم (WDH) و وزن 1.34 كجم ، فإن Yoga 9i ليس الأخف أو الأنحف. ومع ذلك، ليس هناك شك في السلامة الهيكلية الأساسية لـ Lenovo. بالمقارنة مع أجهزة HP و Asus، فإن Yoga 9i بسيط بعض الشيء. حواف الشاشة أقل نحافة أيضًا 5 مم على الجوانب، 8 مم في الجزء العلوي ولكن 13 مم في الجزء السفلي.

بذكاء، قامت Lenovo ببناء مجموعة مكبرات الصوت الخاصة بـ Yoga 9i في مفصلة الغطاء بحيث تكون متجهة نحوك.

على طول الجانب الأيسر من Yoga 9i، ستجد منفذ USB Type-A 3.1 Gen 2 (10 جيجابت / ثانية) ومنفذين من النوع C، وكلاهما يدعم Thunderbolt 4 وستحتاج أحدهما لشحن اللابتوب.يوجد أيضًا مقبس صوت مقاس 3.5 ملم.

على الجانب الأيمن، لا يوجد سوى زر تشغيل. يتم التعامل مع الاتصال اللاسلكي بواسطة بطاقة AX201 الشائعة بشكل متزايد من Intel، والتي تدعم Wi-Fi 6 و Bluetooth 5.

يتم وضع قلم Lenovo Active Pen  في فتحة خلف زر الطاقة مباشرةً. الفتحة غير مزعجة وآمنة، لذا إذا لم تستخدمها، فيمكنك نسيانها. يدعم القلم 4096 مستوى ضغط، ووفقًا لشركة Lenovo، فإن الشحن لمدة 15 دقيقة  سيبقيها تعمل لمدة 90 دقيقة.

مسند راحة اليد مصنوع بالكامل من قطعة واحدة من الزجاج المقسّى. هذا يعني أنه لا يمكنك الشعور بحدود لوحة التتبع أو الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، ويتم تمييزهما بخط أسود لامع على خلفية سوداء غير لامعة، لا يمكنك رؤيتهما بوضوح إلا إذا كان الضوء ينعكس عن مسند راحة اليد. هذا يجعل استخدام أي منهما أمراً صعبًا. كما أن الضغط على لوحة التتبع يعطي إحساسًا غامضًا وغير طبيعي.

على الجانب العلوي، تحتوي كاميرا الويب بدقة 720 بكسل على قفل للخصوصية وتقوم بتصوير فيديو لائق جدًا.

الشاشة والصوت

شاشة 14 أنش  3840×2160 IPS. أقصى سطوع لها 489cd/m2، تغطية sRGB بنسبة 99.3٪ ، نسبة تباين تبلغ 1،574: 1 ومتوسط ​​دقة ألوان Delta E يبلغ 0.33. الشاشة بمعدل 315 نقطة في البوصة، تكون حادة بشكل مثير للإعجاب أيضًا. قد لا يظهر لك مثل شاشات OLED التي تستخدمها Asus و HP ولكنه يدعم Dolby Vision، وهو أمر مفيد إذا كنت ترغب في مشاهدة محتوى عالي الدقة HDR كالمحتوى المقدم من Netflix. يقدم Lenovo مجموعة سماعات مضمنة في المفصلة إلى جانب مكبر صوت دوار. بالتالي الصوت الناتج يكون مثير للإعجاب للغاية. إن الجمع بين شاشة UHD الساطعة ونظام مكبر الصوت القوي يجعل Yoga 9i جهاز وسائط بامتياز.

الأداء وعمر البطارية

المعالج Intel Core i7-1185G7 رباعي النواة من الجيل الحادي عشر مع رسوميات Iris Xe مدمجة وذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 4266 ميجاهرتز. من الواضح أن Core i7 الجديد يتميز بأداء عالي يدعم الألعاب ثلاثية البعد التي يتم لعبها بدقة عالية.

يمكن لأحدث معالجات Ryzen 7 4800U  من AMD  ومعالج  M1 silicon من Apple أن يعملوا بشكل أفضل، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعمليات متعددة النواة ولكن لا يمكنك الحصول عليهما في جهاز(2 في 1 ) متميز.

يمكن أن يؤدي ضغط الشرائح القوية في الأجهزة المحمولة الرفيعة إلى إثارة مشكلات تتعلق بإدارة الحرارة، لكن المراوح المزدوجة في Lenovo Yoga 9i  تقوم بعمل ممتاز في الحفاظ على برودة الأشياء حتى لو كانت تعمل بأقصى سرعة.

بالنسبة لعمر البطارية، استغرقت بطارية 60 وات ساعي (7820 مللي أمبير في الساعة) داخل Yoga 9i   11ساعة و 35 دقيقة في اختبار تشغيل البطارية القياسي.

المصدر

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية