مواصفات جهاز لابتوب Microsoft Surface Laptop 4

مواصفات جهاز لابتوب Microsoft Surface Laptop 4

تم  إطلاق جهاز لابتوب Microsoft Surface Laptop 4 في ظل انتشار جائحة كورونا. حيث اضطر العديد من الناس إلى العمل من منازلهم. لكن  العمل في المكتب لابد من أن يعود مرة أخرى، لذلك  لابد من اقتناء جهاز محمول قويّ كجهاز Surface Laptop 4. ولنتعرف معًا على مواصفات جهاز لابتوب Microsoft Surface Laptop 4، تابع معنا القراءة.

مواصفات و سعر جهاز  Microsoft Surface Laptop 4

تم إطلاق Surface Laptop 4 في 15 نيسان 2021 ، بسعر يبدأ من 999 دولاراً. حيث أن هذا السعر يوفر لك شاشة بحجم 13.5 بوصة مع معالج AMD Ryzen 5 و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت SSD. أيضاً يوجد جهاز Surface Laptop 4 مقاس 15 بوصة، بسعر 1،299 دولاراً مع معالج AMD Ryzen 7 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وذاكرة SSD بسعة 256 جيجابايت. هذا يعني أن أكبر فرق بين جهاز Surface Laptop 4 مقاس 15 و 13,5 بوصة ، هو وحدة المعالجة المركزية. AMD Ryzen 5 4680U عبارة عن جزء مكون من 6 نواة، بينما يتكون Ryzen 7 4980U من 8 نوى. لذلك، سيكون مقاس 15 بوصة أفضل في تحمل أعباء العمل.

الإصدارات الأحدث مزودة بمعالجات شركة إنتل

أتت معالجات من جهاز لابتوب Microsoft Surface Laptop 4 بعدة أشكال للمعالجات وذلك حسب الشاشة وهي:

  • إصار شاشة 13.5 بوصة: زوّد هذا الإصدار بوحدة معالجة مركزية Intel Core i7-1185G7،  و ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت LPDDR4x و تخزين 512 جيجا بايت SSD بسعر 1699 دولار.
  • شاشة 13.5 بوصة مع رامات 32 جيجابايت: بسعر 2299 دولار مع هارد تخزين 1 تيرابايت.

أما الإصدار الأقوى ل Surface Laptop 4  فهو بشاشة مقاس 15 بوصة والذي زُوّد بمعالج Intel Core i7 من الجيل الحادي عشر وذاكرة وصول عشوائي سعة 32 جيجابايت و 1 تيرابايت SSD مقابل 2399 دولاراً.

مواصفات جهاز لابتوب Microsoft Surface Laptop 4

تصميم  Surface Laptop 4 Microsoft

يأتي الجهاز بأربعة خيارات  للألوان مع غطاء بلاتينيوم  Platinum Surface Laptop 4 ، والعلامة الموجودة على منتصف الغطاء هي مربع شعار Microsoft المطلي بالكروم. يبلغ سمك الكمبيوتر المحمول 0.57 بوصة فقط ويزن رطلاً ( 1.3  كغ)، مما يجعل حمله أمراُ سهلاُ أثناء التنقل. ورغم أن سماكة هذا الجهاز قليلة جهاز إلّا أنه قويً بشكلٍ لا يُصدّق. سطح لوحة المفاتيح مريح جداً. حيث أن لوحة المفاتيح ولوحة التتبع محاطة بمادة Alcantara الناعمة (إنها حزمة من الألياف الدقيقة تشبه الجلد المدبوغ). بحيث تكون الكتابة أكثر راحة. ولكن إذا انسكب شيءٌ ما على هذه المادة فإن تنظيفها يصعب قليلاً. يحتوي هذا الجهاز على عدد قليل من المنافذ. منفذ Surface Connect على اليمين ومنفذ USB-C ومنفذ USB-A ومقبس سماعة رأس.

بعض الجوانب الهامة ل لابتوب Microsoft Surface Laptop 4

شاشة Surface Laptop 4

  • شاشة الجهاز من طراز 13.5 بوصة: أبعادها  12,1 بوصة * 8,8 بوصة * 0,57 بوصة وبدقة 2256 * 1504
  • أما من طراز 15 بوصة: أبعادها  13,4 بوصة * 9,6 بوصة * 0,58 بوصة  وبدقة 2496 * 1664 وهي تعتبر شاشة مثالية لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو.

عند الحديث عن الكتابة، فإن جهاز Surface Laptop 4 يحتوي على أفضل لوحة مفاتيح للكمبيوتر المحمول حيث أن الكتابة على هذا الكمبيوتر المحمول سهلة جداً. مما يثير الدهشة أن مكبرات الصوت موجودة عند لوحة المفاتيح وهو جزء من سياسة تصميم Microsoft بعدم أن وجود أي ثقوب مرئية. ويتميز هذا جهاز Surface Laptop 4 بحوافه الكبيرة التي تعطيه طابع القدم، فقد يبدو من طراز أجهزة أصدرت خمس أو ست سنوات. بحيث إذا نظرت إلى هذا الكمبيوتر المحمول بجوار Dell XPS 13 ، فقد يبدو قديمًا بعض الشيء.

أداء وسرعة الجهاز

تم تجهيز Surface Laptop 4 بمعالج Intel Core i7-1185G7 وذاكرة وصول عشوائي تبدأ من 16 جيجابايت. يعني هذا أننا نستطيع تشغيل هذا الكمبيوتر المحمول مع عشرات علامات تبويب Chrome . ليس فقط ذلك بل والاستماع إلى الموسيقى من خلال YouTube والدردشة على كل من Slack و Discord. مع كل هذا لن يُظهِر Surface Laptop 4 أّية علامة على التباطؤ.

عمر البطارية

تدعي Microsoft أن بطارية Surface Laptop 4 تدوم حتى 19 ساعة من عمر البطارية. لكن أثبتت التجربة أن الرقم كان أقرب إلى 11-13 ساعة. يستمر الشحن لدى تشغيل الفيديو لمدة 11 ساعة ودقيقتين.

في النهاية، يُعدّ جهاز Surface Laptop 4  الجهاز الأنسب للشراء إذا كنت تعمل بالكتابة وإدخال البيانات والعمل الطويل في المستندات، حيث أن لوحة المفاتيح والشاشة تؤمن لك أداء رائع للقيام بذلك، بالإضافة إلى مظهره الأنيق الذي يدعوك للتباهي به بين زملاؤك عند حمله والعمل عليه.

المصدر

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية