عن التكنولوجيا

مواصفات وسعر oneplus9 pro

الصين وما أدراك ما الصين، بشركاتها التكنولوجية تضرب اليوم من جديد أسواق التقانة العالمية.  أطلقت شركة “oneplus” الصينية الرائدة هاتفها oneplus 9 pro، بعد سلسلة متتالية من هذه الهواتف الشهيرة التي تلت إنتاج سماعات الرأس، وبنوك الطاقة وغيرها من أجهزة التلفزة والحقائب والساعات الذكية. سيما أن مواصفات وسعر oneplus9 pro سيجعلك تفكر جديًا باقتنائه بعد تعرفك على ميزاته. لابدّ أن يلفتك شعار شركة oneplus والذي اعتمدت تضمينه قصدًا في بعض خلفيات أجهزتها، ألا وهو “Never Settle”. هذا الشعار المُلفت والذي يعني “لا يستوي أبدًا” أو “لا يُقارن أبدًا” كان وسيلة جذب وتسويق كبيرة أثّرت على مبيعات هذه الشركة وانتشارها. سنقدم لك إذًا في مقالنا نبذة عن مواصفات وسعر oneplus9 pro.

مواصفات oneplus9 pro

أعلنت شركة oneplus عن إطلاق هاتفها oneplus 9 pro مطلع شهر أذار من عام 2021. سيما، مع مساعي هذه الشركة لتكون رائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية والمنافسة مع الشركات الكبرى مثل Samsung Huawei، وApple. مواصفات oneplus 9 pro جاءت مع ميزات محسَّنة من حيث التصميم الجيد، والشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى كاميرات خلفية مختصة، فضلًا عن شاشة عرض vivid، وأداء عام جيد نسبيًا.

اقرأ أيضًا: هواوي تكشف عن هاتفها القابل للطي P50 Pocket.

المواصفات الشكلية

سنستعرض لك أبرز المواصفات الشكلية لهاتف oneplus 9 pro المقدَّم من شركة oneplus:

  • الأبعاد: يتمتع هاتف oneplus9 pro بالأبعاد التالية 8.7×73.6×163.2 mm.
  • الكاميرات: مزوّد بأربع كاميرات خلفية بسعات  48MP، 8MP، 50MP، 2MP، وكاميرا أمامية وحيدة بسعة 16MP.
  • الوزن: يأتي oneplus 9 pro بوزن يقارب 197g.
  • الشريحة: من النمط Qualcomm SM8350 Snapdragon 888 5G (5nm).

مواصفات مميزة أخرى

يتضمن هاتف oneplus9 pro مواصفات مميزة أخرى سنبينها لك :

  • نظام التشغيل: يعمل هاتف oneplus9 pro بنظام تشغيل Android 11 قابل للترقية لنظام Android 12، وأيضًا نظام OxygenOS 12.
  • الشريحة: يمكن أن يأخذ SIM مُفرد، أو مزدوج (Nano SIM).
  • المعالج: من النمط Octa-Core (1×2.84 GHz Kryo 680)& (4×1.80 GHz Kryo 680) & (3×2.42 GHz Kryo 680).
  • GPU: من النوع Adreno 660.
  • ذاكرة RAM: تصل سعة ذاكرة RAM إلى 8GB،  وبسعة تخزين داخلية تصل لـ 128GB.
  • البطارية: من النمط Li-Po 4500 mAh، غير قابلة للإزالة، وبشحن سريع يصل لـ65W. بالإضافة لذلك، يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بمقدار 50W.

مزايا كاميرات oneplus9 pro

لعلّ أبرز ميزات هاتف oneplus9 pro تأتي بكاميراته. حيث تلعب مزايا كاميرات oneplus9 pro دورًا مهمًا في تسويقه. فكاميراته الأربعة الخلفية تأتي بتصميم جذاب وملفت، وبسعات على الترتيب 48MP بزاوية عريضة مع PDAF أحادي وليزر AF، تليها كاميرا بسعة 8MP، والكاميرا الأكثر اتساعًا UltraWide ذات السعة 50MP، تليها كاميرا ذات سعة صغيرة 2MP monochrome. لن ننسى بالطبع أبرز مزايا الكاميرات الخلفية من التصوير البانوراما، وضوء flash مزدوج، بالإضافة إلى تقنية HDR، ونظام معايرة الألوان Hasselblad الذي يعطي ألوان طبيعية أقرب للواقع  بشكل كبير.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية المختصة بصور السيلفي، فهي كاميرا وحيدة بسعة 16MP، بتقنية AUTO-HDR للتمتع بصور شخصية نقية وصافية. كما يتمتع الهاتف بدقة كبيرة في تصوير الفيديوهات الاحترافية.

ميزات شاشة oneplus9 pro

يتمتع هاتف oneplus9 pro بشاشة عرض قياس 6.7inches، وبدقة تصل لـ 3216×1440 pixels. بالإضافة لذلك، تأتي الشاشة بميزات أخرى من أبرزها الحماية من النوع Corning Gorilla Glass 5. كما أن شاشة العرض تغطي نسبة %90.3 تقريبًا من حجم الهاتف.

سيما وأن الشاشة من النمط LTPO FLUID2 Amoled، وبعدد ألوان يصل لـ 1B لون. فضلًا عن تقنية +HDR10، الأمر الذي يُريح العينين عند النظر لشاشة الهاتف.

خاصية الاتصال والشبكات

يدعم هاتف oneplus9 pro شبكات الاتصال الخلوية من النمط 2G، 3G، 4G، 5G. أما من ناحية شبكات WLAN، فهو داعم للأنماط مثل Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6، dual-band ،Wi-Fi Direct، DLNA وHotspot. فضلًا عن خاصية بلوتوث  Bluetooth5.2، كما يدعم A2DP، LE، AptX HD.

كذلك، يدعم هاتف oneplus9 pro ميزة تحديد المواقع GPS، وأيضًا خاصية NFC، فضلًا عن استخدامه لوصلة USB من النمط Type C 3.1، و USB on-the-go.

ميزات حساسات هاتف oneplus9 pro

سنقدم لك أبرز ميزات حساسات هاتف oneplus9 pro:

  • Fingerprint Sensor: حساس بصمة الإصبع.
  • Gyroscope: حساس مسؤول عن الاتجاهات في الهاتف الذكي سيما في حالة ألعاب الهاتف.
  • Compass: أو البوصلة.
  • Ambient Light Sensor: او مستشعر الضوء المحيط.
  • Proximity Sensor: أو مستشعر القرب لإغلاق وتعتيم شاشة الهاتف أثناء المكالمة.
  • Accelerometer: حساس التسارع،  المسؤول عن تغيير اتجاه الشاشة.
  •  Flick – detect sensor: مستشعر يعمل بالتوازي مع مستشعر Ambient Light Sensor بحيث يعطي صور أفضل وأنقى.
  • Front RGB Sensor: يعتمد على تحليل كل منظر وفق ألوانه ودقته حسب نظام الألوان العالمي RGB.

أسعار هاتف oneplus9 pro

بعد طرح شركة oneplus لهاتفها الجديد، وصلت أسعار هاتف oneplus9 pro إلى 639.99 دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية. بينما وصل سعره إلى 64,999 روبية في الهند. أما في فرنسا فبلغ سعره 770 يورو.

تجدر الإشارة إلى توفر هاتف oneplus9 pro بالألوان: Morning Mist، Forest Green، Stellar Black.

مقارنة بين oneplus9 pro وoneplus9

يمكننا أن نقول أن كلا الهاتفين oneplus9 وoneplus9 pro هما من أفضل هواتف عام 2021. لكن، يأتي هاتف oneplus9 pro بمواصفات كاميرات أفضل من سابقه. بالإضافة لذلك فحواف هاتف oneplus9 pro معدنية على عكس oneplus9 البلاستيكية، كما أن شاشة عرضه أكبر بمقدار 0.48inches. أما بالنسبة لكاميراته الخلفية فهو مزود بكاميرا إضافية بسعة 8MP.

كما إن الدقة بشاشة العرض في هاتف oneplus9 pro تصل لـ 3216×1440 pixels مقارنةً بـ2400×1080 pixels لهاتف oneplus9.

في ظل المنافسة الشرسة بين شركات الهواتف الذكية، يبقى العامل الأساسي للنجاح، هو المثابرة ومواكبة متطلبات العصر السريع الذي نحيا به اليوم. سيما وأن هواتفنا النقالة باتت عنصرًا أساسيًا لا نستطيع العيش بدونه. بعد ما قدمناه لك من مواصفات وسعر oneplus9 pro، نترك لك حرية الاختيار في اقتناء هذا الهاتف، والتمتع بمواصفاته الجذابة.

مصادر:

1

2

عن الكاتب

17 فكرة عن “مواصفات وسعر oneplus9 pro”

  1. Pingback: 1acknowledged

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية