مواصفات ومميزات جوجل بكسل Google Pixel 6

مواصفات ومميزات جوجل بكسل Google Pixel 6

اعتدنا دوما على التفكير بشركة جوجل كشركة قدمت لنا أعظم محرك بحث ساعد مئات الملايين من البشر حول العالم على إيجاد مبتغاهم من المعلومات. أما اليوم هل تتوقع أن يظهر لك في نتيجة البحث “جوجل بكسل Google Pixel 6” كجهاز من الشركة ذاتها؟. نعم وبقوة دخلت جوجل عالم الهواتف المحمولة من أوسع أبوابها عبر جهازها Google Pixel 6 الذي يحمل في تفاصيله الكثير من التجديد والتغيير للأفكار التقليدية في الهواتف التي نعرفها. لن نطيل الحديث ولنتعرف في مقالنا هذا على أهم مواصفات ومميزات جوجل بكسل Google Pixel 6 الذي كشفت عنه جوجل في 19 أكتوبر 2021.

تصميم جوجل بكسل Google Pixel 6

بالرغم من عدم توفر إمكانية الطي في جوجل Pixel 6 أو في قرينه Pixel 6 Pro أو امتلاكهما تصميمات فريدة ملفتة بشكلٍ خاص، إلا أن الجهاز الجديد يأتي مع كاميرات جديدة، وبرامج جديدة، وأفكار جديدة حول ما يستطيع أن يؤديه الهاتف الذكي لك. قد يرى البعض أن الجهاز الجديد عادي، إلا أن هذا لا يمنع أن يكون من بين أفضل الهواتف المتاحة وربما أفضل هواتف Android للشراء الآن.

يعد تصميم هاتف Pixel الجديد بمثابة تغيير في روتين Google الذي حاكى تقاليد مصنعي هواتف Android الشهيرين الآخرين خلال السنوات القليلة الماضية. فبدلاً من التشطيبات المزخرفة الملتوية مع الملونات الممتعة من الألوان، استخدمت جوجل في جهازها Pixel 6 ألواح زجاجية ومعدنية نموذجية مرفقة بإطارات من الألومنيم.

من ناحية المظهر الأمامي، يصعب تمييز واجهة هاتف جوجل بكسل 6 عن الكثير من هواتف Android الأخرى الموجودة في السوق كجهاز Samsung Galaxy Note 10 أو Note 20. يتوفر جهاز Pixel 6 بثلاثة ألوان: أسود أو أبيض أو ذهبي.

مواصفات ومميزات جوجل بكسل Google Pixel 6

المعالج الجديد Google Tensor (5 nm)

يأتي جهاز Google Pixel 6 بمعالج ثمان النوى من جوجل موزعة كالتالي:

Octa-core (2×2.80 GHz Cortex-X1 & 2×2.25 GHz Cortex-A76 & 4×1.80 GHz Cortex-A55) . تقول Google إن المعالج الجديد منافس لمعالج Qualcomm Snapdragon 888 من ناحية الأداء. هذا مايؤكده خبراء الهواتف المحمولة الذين أشادوا بسرعة فتح التطبيقات وسهولة التبديل بينها بسلاسة. كما أن واجهة الاستخدام خالية من التعثرات والتوقف. هنا تجدر الإشارة أن شريحة Tensor من جوجل لن تكون منافسة بمعايير عالية كأحدث معالجات Apple مثلًا، لكنها ستتفوق بفارق كبير على المعالج السابق في Pixel 5 العام الماضي والكثير من أجهزة Android المتميزة الأخرى. أما بالنسبة لنظام التشغيل فهو Android 12.

ذواكر جوجل بكسل Google Pixel 6

على غرار الكثير من الأجهزة الحديثة لا يحوي جهاز منفذ لتركيب كرت ذاكرة لكنه يأتي بذاكرة كبيرة تغني عن الكرت وهي إما:

  • ذاكرة تخزين 128 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا. أو:
  • ذاكرة تخزين 256 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا.

شاشة جوجل بكسل Google Pixel 6

يأتي جهاز Pixel 6 الجديد من جوجل بشاشة مناسبة جدًا بحجم 6.4 بوصة، فهي ليست كبيرة جدًا ولا صغيرة جدًا. أما عن الدقة فهي مميزة مع 2400 × 1080 بكسل فهي حادة للغاية، ماذا يعني ذلك؟ يعني الحد الأدنى من الحواف أن التطبيقات ستملأ مساحة الشاشة المتاحة.

كاميرا جوجل بكسل Google Pixel 6

تعتبر كامرا الجهاز الجديد من بين أفضل ماجاءت به جوجل. يلتقط Pixel 6 مع عدساته وأجهزة الاستشعار عالية المواصفات صورًا رائعة. حيث يحتوي Pixel 6 على كاميرتين خلفيتين:

  • كاميرا رئيسية 50 MP مع فتحة عدسة f/1.9 بزاوية واسعة 26mm .
  • كاميرا ثانية 12 MP بعدسة واسعة الزاويةf/2.2. توفر الكاميرا فائقة الاتساع امكانية تكبير 0.7x بدلاً من تكبير 0.6x الذي كان في Pixel 5.

باستخدام هاتين الكامرتين وتحت الإضاءة الخافتة الساطعة، يمكن التقاط بعض الصور المميزة. بالانتقال للكامرا الأمامية، فيأتي جهاز بكسل 6 بكامرا أمامية بدقة 8 MP مع عدسة واسعة f/2.0.

بطارية جوجل بكسل Google Pixel 6

وفقًا ل Google فإن عمر البطارية هو يوم واحد عند استخدام تقنية 5G. يحتوي هاتف Pixel 6 على بطارية تبلغ سعتها 4614 مللي أمبير في الساعة ويدعم الشحن السريع USB-C بقوة 30 واط.

اقرأ أيضا: مواصفات وسعر Xiaomi 11 T Pro شاومي 11 تي برو

سعر جوجل بكسل Google Pixel 6

يعتمد سعره على المكان الذي تشتري منه هاتفك. لكن عمومًا تبدأ أسعار Google Pixel 6 من 599 دولارًا للأجهزة ذات سعة تخزين 128 جيجابايت. أما عن سعر طراز 256 جيجابايت فمازال غير معروف. مما يجب ذكره أن السعر أعلاه هو نقطة انطلاق، بمعنى قد يكون أعلى في منطقتك بسبب أجور الشحن وسياسة الشركات البائعة.

اقرأ أيضا: مواصفات Vivo X70 Pro Plus

أخيرًا، وبعيدًا عن حقيقة أن مجموعة Pixel 6 من صنع Google، فهي تتميز بأحدث الكاميرات وأفضل سياسة لتحديث نظام Android، ما يجعلها خيارًا مثيرًا للاهتمام. مع الأخذ بعين الاعتبار وجود معالج Tensor والذي سيدعم عمر البطارية لتصل إلى 48 ساعة. ناهيك عن ميزات الكاميرا المتطورة كالقدرة على إزالة ضبابية وجوه الأشخاص أثناء الحركة.

 

عن الكاتب

فكرتين عن“مواصفات ومميزات جوجل بكسل Google Pixel 6”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية