أرخص هاتف رائد ون بلس نورد ان 200

ارخص هاتف رائد ون بلس نورد ان 200

تريد شركة ون بلس (Oneplus) بالطبع زيادة حدّة التنافس في سوق الهواتف الذكية وتحديدًا في الفئة الاقتصادية، وذلك من خلال هاتفها الجديد ون بلس نورد ان 200 (Oneplus Nord N200 5G). ولتعرف لماذا يعتبر نورد ان 200 أرخص هاتف رائد من ون بلس؟ سأجاوب لاحقًا عن هذا السؤال في هذه المقالة.

تفاصيل عن نورد ان 200

أكدّت ون بلس مؤخرًا أنها ستطلق هاتف Oneplus Nord N200 5G بتكلفةٍ اقتصادية. وكشفت عن بعض التفاصيل الإضافية، وأرفقت هذه المعلومات بصورة الهاتف.

الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لـ ون بلس قال أن نورد ان 200 سيكلف أقلّ من 250 دولارًا أمريكيًا. بالطبع وقبل كل شيء مع هذا السعر على وجه التحديد فإن ون بلس في الحقيقة على موعدٍ مع منافسةٍ شديدة. كما ذكر الأخير بأن هذه النسخة جاءت كتحديث كامل وترقية لهاتف Oneplus Nord N100.

مواصفات هاتف ون بلس نورد ان 200

بالتأكيد لن نستطيع التكهّن بالمواصفات كاملةً ما لم يتم التصريح عنها بشكل رسمي، لذلك لم نعمد أبدًا إلى كتابة مواصفات غير حقيقة في عرض المقال، واكتفينا فقط بما صرّح عنه الرئيس التنفيذي للشركة. لكن إذا كان لديك الكثير من الفضول فقد وضعت في نهاية المقال بعض المواصفات التي اتفقت عليها أكبر وأشهر المواقع العالمية. والآن هيا بنا لنتعرّف على ما قاله “لاو” (الرئيس التنفيذي للشركة).

الشاشة في ون بلس نورد ان 200

بما أن الهاتف رُقّي بالكامل من Nord N100 الذي تميّزت شاشته بالمواصفات التالية:

  • قياس الشاشة: 6.52 بوصة (inch).
  • دقّة الشاشة: 720p (بكسل).

أي أن الشاشة في Nord N100 جاءت بدقة HD فقط، بينما يتتوافر المواصفات التالية في هاتف نورد بلس ان 200:

  • قياس الشاشة: 6.49 بوصة.
  • دقّة الشاشة: 1080p.
  • معدّل التحديث: 90Hz (هرتز).

ممّا سيجعل الحركة، والرسوم المتحركة والتصفّح في نورد ان 200 أكثر سلاسة. على عكس الهواتف التي تأتي بشاشة بمعدل تحديث 60Hz المنتشرة في هذه الفئة. وبالمقارنة بين شاشة نورد ان 100 ونورد ان 200 نجد أنّ:

نورد ان 100 يأتي بشاشة بدقة HD فقط، بينما يأتي الهاتف الجديد نورد ان 200 بشاشة بدقّة FHD+. وفي الواقع يعد ذلك تطورًا ملحوظًا وإثباتًا بصفةٍ عامة لما قاله الرئيس التنفيذي في الشركة مؤخرًا عن رفع مستوى المنافسة.

الكاميرات في نورد ان 200

من الواضح أيضًا أن هاتف ون بلس نورد ان 200 يقدم لنا مجموعة كاميراتٍ خلفية مكونة من ثلاث كاميراتٍ، مصحوبة بفلاش ليد. بالإضافة إلى كاميرا أمامية بتقنية ثقب الشاشة.

حاليًا وعلى الرغم من قلة المعلومات حول الكاميرات، إلا أننا سنطلع على كافة التفاصيل في أقرب وقت.

الشبكات في ون بلس

إن أهمّ ما يميز الهاتف الرائد نورد ان 200 هو دعمه لتقنية 5G في حين أنه يتفوق بذلك على شقيقه Nord N100 الذي يدعم تقنية 4G فقط. وفي الحقيقة إن تقنية 5G ستعيد تشكيل مستقبل الاتصالات في الوقت الحالي والقادم، ولذلك وضعتها Oneplus..

موعد طرح ون بلس نورد ان 200

لم تحدد الشركة أبدًا موعد نزول الهاتف للأسواق. ولكن في الواقع إن هذه التفاصيل التي زودتنا بها الشركة مؤخرًا كافية لننترقّب موعد الإعلان الرسمي عنه بحماس.

ولكن كما ذكرنا سابقًا إذا كان لديك الكثير الفضول لمعرفة بقية المواصفات التي سيصدر  الهاتف بها غالبًا. فقد ذكرت العديد من المواقع الأجنبية المتخصصة في مراجعات الموبايلات أنّ الهاتف سيأتي بالمواصفات التالية:

  • المعالج: Snapdragon 480 5G من Qualcomm.
  • الرام: 4G.
  • التخزين:  64G ويمكن إضافة كارد ميموري.
  • الكاميرا الأمامية: 16 ميغا بكسل.
  • الكاميرات الخلفية: (12+2+2) ميغا بكسل.
  • البطارية: 5000 ميلي آمبير، بمنفذ شحن Type_C ويدعم الشحن السريع بسرعة شحن 18 واط.
  • نظام التشغيل: Android 11.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية