أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023

أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023

مع بدء عام جديد يبحث متصفحوا الانترنت عن أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023 لمساعدتهم على تصفح المواقع المحجوبة بأريحية.  سنتحدث في مقالنا اليوم عن برامج VPN بشكلٍ عام ومفهوم هذه التقنية. بعد ذلك، سنتطرق إلى شرح مبدأ عمل برامج VPN. ثم سنتحدث عن أفضل برامج VPN الآمنة لعام 2023 المدفوعة والمجانية التي تقدم العديد من الخدمات المميّزة. بالإضافة إلى ذلك، سنذكر لكم أهم برامج VPN المضرة والتي يجب التحذير منها.

ما هي خدمة VPN وكيف تعمل

في الحقيقة، إن VPN هي اختصارٌ لـ Virtual Private Network، والتي بدورها تعني الشبكة الخاصّة الافتراضيّة. حيث تعمل على تغطية استعمال الشبكات الخاصة أو العامة، من أجل إنشاء مجموعاتٍ من مستخدمين مفصولين عن مستخدمي الشبكات. كما يستطيع أعضاء هذه المجموعات على الاتصال والتواصل فيما بينهم كما لو كانوا في شبكةٍ خاصة.

أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023

بالإضافة إلى ذلك، فإن VPN مصطلحٌ عامٌ يشمل مجموعةً واسعةً من الخدمات والوظائف، ولا يوجد معيارٌ محددٌ لوصفها. كما يمكن تطبيق هذه الشبكات الخاصة والافتراضيّة باستخدام التقنيّات والمعايير المختلفة. علاوة على ذلك، يصنف هذا النوع من الشبكات وفقًا للطرف الذي يقوم بإدارتها. على سبيل المثال، هناك الشبكات التي تتم إدارتها من قِبل العملاء، والشبكات التي تتم إدارتها من قِبل مزوّدي الخدمة.

من ناحية أخرى، فإن شبكات VPN هي تقنيةٌ تسمح للأجهزة بتبادل البيانات الخاصة فيما بينهم، أثناء اتصالهم مع شبكةٍ عامة. بينما تم تسميتها شبكة “خاصة” لأن عملية تبادل البيانات بين الأجهزة عبر هذه الشبكات تمتلك خصوصيةً مطلقة. أما بالنسبة لكلمة “افتراضية”، فقد أتت من الاتصال الخاص بين الأجهزة والذي يتم عبر قنوات اتصالٍ غير ملموسةٍ أو مادية. الآن لنستعرض معكم أفضل برامج vpn المجانية و السريعة.

اقرأ أيضًا: كيفية التأكد من عمل VPN الخاص بك

أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023

في الواقع، قد لاتختلف أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023 عن سابقاتها في الأعوام القليلة الماضية باستثناء ظهور بعض الخيارات الجديدة والتي لاتزال قيد التجريب. ويمكن القول إنه ليس أمرًا سهلًا دائمًا إيجاد و تحميل vpn مجاني للكمبيوتر والتوقع بأنه سيكون آمنًا أو سيعمل بكفاءة. ولكن، ماذا لو لم يكن كذلك؟ ربما يكون برنامج هاكر، أو قد يصيب جهازك بالفيروسات وملفات التتبع. لذلك يجب علينا البحث جيدًا قبيل انتقاء البرنامج، وذلك لضمان عدم التعرض للبرمجيات الخبيثة أو ملفات التتبع كما ذكرنا سابقًا. بناء على ذلك، فقد جمعنا لكم أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023، وهي:

  • ExpressVPN.
  • CyberGhost.
  • PortonVPN.
  • Hotspot Shield.
  • Hide.me.
  • TunnelBear.
  • Windscribe.

بغض النظر عن برنامج الفي بي ان الذي ستختاره ستكون بيانات تصفحك بأمان ولن تقلق فيما يخص موقعك الجغرافي.

شاهد أيضًا: تفعيل درع الحماية لحسابك بالكامل عن طريق قفل الفيسبوك

برنامج ExpressVPN

حيث يعتبر برنامج إكسبريس في بي إن كخدمة شبكةٍ خاصةٍ مقدمةٍ من شركة Express Virgin International “Ltd” البريطانية. علاوةً على أنه يقدم سرعاتٍ فائقةٍ وميزاتٍ أمنيّةٍ قويةٍ جدًا من أجل حماية الخصوصية، ويمكن تشغيله على كافة أنظمة التشغيل، وحتى على خمس أجهزةٍ في الوقت ذاته. كما أن برنامج إكسبريس في بي إن يقدم سعة استهلاكٍ غير محدودةٍ، ويمتلك شبكةً عالميةً تضم ما يزيد عن ثلاثة آلاف خادمٍ في أربع وتسعين دولة. بينما برنامج ExpressVPN ليس مجانيًا، إلا أنه يقدم ضماناتٍ لاسترداد الأموال خلال مدةٍ أقصاها ثلاثين يومًا.

برنامج CyberGhost

في الواقع، إن CyberGhost يعد خيارًا جيدًا للمبتدئين، حيث يقدم سعة استهلاكٍ غير محدودةٍ لتصفح الإنترنت. ذلك لأنه عمل على كافة أنظمة التشغيل، ويمكن تشغيله على أكثر من سبع أجهزةٍ في وقتٍ واحد. كما يمتلك حوالي 7500 خادم في إحدى وتسعين دولة، ويوفر الخدمات للعملاء على مدار الساعة. من ناحيةٍ أخرى، فإن برنامج CyberGhost ليس مجانيًا إلا لمدة خمسٍ وأربعين يومًا من بدء استخدامه.

برنامج PortonVPN

يعتبر برنامج بروتون في بي إن PortonVPN من برامج VPN الموثوقة، حيث يقدم سعة استهلاكٍ غير محدود ومن دون الإعلانات. كما أن PortonVPN برنامج مجاني في ثلاث دولٍ فقط، وهي: الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، واليابان. بالإضافة إلى ذلك، فلا يمكن تشغيل بروتون في بي إن على أكثر من جهازٍ واحدٍ في نفس الوقت. بينما يعمل على أنظمة تشغيلٍ معينة مثل أندرويد، ولينكس، وماك، وويندوز، وكروم بروك، وiOS.

برنامج Hotspot Shield

إن برنامج Hotspot Shield من برامج VPN الشهيرة حول العالم. كما أنه برنامج مجاني، إلا أنه يقدم سعات استهلاكٍ محددةٍ، قدرها 500 ميجابايت يومي. بينما يتيح إمكانية الاتصال بخادمٍ مجاني وحيدٍ وافتراضي في أمريكا. من ناحية أخرى، لا يمكن تشغيله في الوقت نفسه على أكثر من جهاز، ويعمل على أنظمة تشغيل معينة. على سبيل المثال: أندرويد، iOS وماك، وويندوز.

برنامج Hide.me

بشكلٍ عام، فإن برنامج Hide.me يوفر سعات استهلاكٍ محدودةٍ قد تصل إلى 10 جيجابايت. ولكنه متوفر بشكلٍ مجاني فقط في شرق وغرب الولايات المتحدة الامريكية، وهولندا، وألمانيا. كما أنه من البرامج التي لا يمكن تشغيلها على أكثر من جهازٍ واحد في وقتٍ واحد. بينما يعمل برنامج Hide.me على كافة أنظمة التشغيل.

برنامج TunnelBear

في الحقيقة، إن برنامج TunnelBear يمكن تصنيفه من برامج VPN المجانية، إذ يملك خوادم مجانية في 49 دولةٍ حول العالم. وعلى الرغم من أن TunnelBear يقدم سعة استهلاكٍ مجانية، إلا أنها تصل فقط إلى 500 ميجابايت شهري. بينما يمكن تشغيله على أكثر من خمس أجهزةٍ في آنٍ معًا، ويعمل على العديد من أنظمة التشغيل.

برنامج Windscribe

إن برنامج Windscribe برنامجٌ مجاني، يمكن أن يعمل على عددٍ كبيرٍ من الأجهزة في نفس الوقت. كما أن برنامج Windscribe مجاني في عشر دولٍ فقط، وهي: فرنسا، كندا، هونغ كونغ، وألمانيا، النرويج، وهولندا، سويسرا، ورومانيا، بريطانيا وأمريكا. علاوة على أنه يعمل على العديد من أنظمة التشغيل الشهيرة. بينما يقدم سعةً استهلاكيةً تصل إلى عشرة جيجابايت شهري.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع العمل عن بعد لعام 2022

أفضل برامج VPN

على الرغم من صعوبة العثور على برامج VPN آمنة، فالأصعب هو العثور على برنامج VPN آمنٍ ومجاني في آنٍ معًا. بناء على ذلك، فقد جمعنا لكم في هذه الفقرة أفضل برامج VPN الآمنة والمجانية لعام 2022. بالإضافة إلى شرحٍ عن كل برنامجٍ على حدى. وأفضل تلك البرامج هي:

  • QuarkVPN.
  • Fast VPN Proxy & Secure VPN.
  • UFO VPN Basic.
  • Z-VPN.

برنامج QuarkVPN

إن متجر جوجل بلاي يقدم نسخةً مجانيةً من تطبيق QuarkVPN لأنظمة الأندرويد. كما يوفر هذا التطبيق سعاتٍ استهلاكيةٍ غير محدودةٍ، مما يتيح لك إمكانية تصفح مواقع الويب بقدر ما تريد. علاوة على ذلك، فإن برنامج QuarkVPN ليس كغيره من برامج VPN، إذ يقدم الكثير من سيرفرات الألعاب المجانية. كما يقدم سيرفرات رفع الحظر عن المواقع المحظرة في بعض البلدان مثل نتفلكس وغيرها.

برنامج Fast VPN Proxy & Secure VPN

في الحقيقة، إن تطبيق Fast VPN Proxy & Secure VPN من شبكات VPN المجانية والمميزة لأجهزة الأندرويد. وعلى الرغم من أنه مجاني ويقدم سعاتٍ غير محدودة، إلا أنه يحتوي على الكثير من الإعلانات المزعجة. بخلاف ذلك، فإن تطبيق Fast VPN Proxy & Secure VPN يتيح لك إمكانية الاتصال مع العديد من دول العالم والمواقع العالمية. علاوة على ذلك، فإنه تطبيقٌ آمن يقوم بحماية هويتك وتشفير بياناتك بشكلٍ كامل.

برنامج UFO VPN Basic

حيث يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023، وهو ماليزي الأصل. على الرغم من أنه مزوّد خدمةٍ صغير، إلا أنه يقدم نسخةً مجانيّةً سخيةّ للذين لا يحبذون الدفع مقابل الحصول على خدمات VPN. علاوة على ذلك، فإن UFO VPN Basic يقدم سرعاتٍ كبيرةً وبياناتٍ غير محدودة في العديد من الدول. كما يساعد في فك الحظر عن العديد من المواقع المحجوبة. بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج لحسابٍ من أجل تسجيل الدخول مما يساعد في حماية بياناتك ومعلوماتك الخاصة.

برنامج Z-VPN

إن برنامج Z-VPN هو أحد أشهر برامج VPN في بي إن المجانية لعام 2023 التي تقدم سعات اشتراكٍ غير محدودةٍ ومجانًا. كما أن السعات التي يقدمها ستكون كافيةً بشكلٍ جيدٍ إن لم تستخدم Z-VPN من أجل كافة أنشطتك على شبكة الانترنت. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن السرعات التي يقدمها Z-VPN هي سرعات متوسطة للاستخدام المجاني، مما يجعلك بحاجةٍ للدفع إن أردت الحصول على سرعاتٍ عالية. ومع ذلك، لا يزال هذا البرنامج من التطبيقات المميزة والشهيرة.

شاهد أيضًا: أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022

برامج VPN ضارة

بناء على ما ذكرناه سابقًا، فلا بد من وجود برامج VPN ضارة أو خطيرة ويجب علينا التحذير منها. فقد تحتوي على برامج تتبع أو قد تبيع بياناتك للشركات الكبرى. أو قد تحتوي على الفيروسات الخبيثة القادرة على تدمير جهازك. وإليك أشهر هذه البرامج التي عليك الحذر منها:

  • Cross VPN: حيث قام أكثر من 11 برنامج فحص ضد الفيروسات بالكشف رسميًا عن أن برنامج Cross VPN يحتوي على فيروسات خطيرة، أهمها حصان طروادة.
  • Betternet VPN: لقد زعم هذا البرنامج بأنه يركز على حماية الخصوصية. ولكن اتّضح أنه يحوي عددًا من مكتبات التتبع البرمجية ومكتبات تسجيل البيانات.
  • Super VPN: تم تصنيفه ضمن برامج VPN الخطيرة بشكلٍ خاص لمستخدمي هواتف أندرويد. وذلك لأنه يقوم بسرقة المعلومات الشخصية وبيانات بطاقات الائتمان وبيانات تسجيل الدخول.
  • Link VPN: لقد صُنّف من البرامج الضارة وذلك بسبب ارتباطه بشكلٍ رئيسي مع شبكة Super VPN.
  • Fast Secure Payment: تم الكشف عن أن هذا البرنامج يحوي العديد من البرمجيات الخبيثة والمدمجة في تطبيقاته.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع مشاهدة الأفلام والمسلسلات

في الختام، يمكنك اختيار برنامج الفي بي ان المفضل لك من بين أفضل برامج VPN المجانية لعام 2023 بما يتناسب مع احتياجاتك. ونتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها عن برامج VPN لكم كافيةً لاختيار أفضل برامج vpn المجانية و السريعة لحفظ بياناتكم والتصفح بأمان. ابحث في قائمتنا وابدأ تحميل vpn مجاني للكمبيوتر.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية