طريقة التسجيل في منصة روضتي الافتراضية

طريقة التسجيل في منصة روضتي الافتراضية

ما هي منصة روضتي الافتراضية “Virtual Rawda”؟ وما هي طريقة التسجيل فيها؟. لا بد من أن هذا السؤال يدور في ذهن جميع الآباء الذين يبحثون عن مكان آمنٍ وجيدٍ لتعليم أبنائهم فيه. وبشكلٍ خاص في ظل الحجر الذي اجتاح الدول بسبب جائحة فايروس كورونا. فقد قامت وزارة التعليم في السعودية بإنشاء منصة روضتي الافتراضية والمشتقة من منصة مدرستي. علاوة على أن المملكة العربية السعودية تعاني نقصًا في عدد رياض الأطفال والمدارس. ذلك نتيجةً لازدياد عدد الأطفال السعوديين والأطفال المقيمين فيها. مما دفعها لإنشاء كلًا من منصة مدرستي ومنصة روضتي. لذلك، سوف نتعرف في هذا المقال على منصة روضتي، وطريقة التسجيل في منصة روضتي الافتراضية. بالإضافة إلى التعرف على شروط القبول في هذه المنصة، وأبرز الخدمات التي تقدمها للطلاب ولأولياء أمورهم. ومن أجل المزيد من المعلومات، اقرأ مقالنا التالي.

منصة روضتي

منصة روضتي

في الواقع، إن منصة “روضتي” الافتراضية منصةٌ تعليمية، أطلقتها منصة مدرستي من أجل الأطفال في عمر الحضانة في عام 2020. بناءً على ذلك، فهي تقدم محتوى تعليميًا قيّمًا، ومسليًا للأطفال في الوقت ذاته، مما يسمح للأطفال بالتفاعل مع بعضهم، ويجهزهم لاستقبال مراحل التعليم القادمة بروحٍ تفاعلية. علاوة على ذلك، تعمل منصة روضتي على تقديم حلولٍ تقنية لدعم تعليم الأطفال الذاتي، وذلك من خلال خلق البيئة التي تساهم بتسهيل العملية التعليمية. كما يقوم المعلومون بمتابعة الطلاب بشكلٍ مباشر، ويتواصلون مع أولياء الأمور ويبقوهم على اتصالٍ مع المشرفين التربويين بشكلٍ دائم.

كما هو الحال إذا تم التعرض لمشكلةٍ من قبل الطفل أو ولي أمره. فإن عملية التواصل مع المشرفين تعتبر عمليةً هامةً للمحافظة على العلاقات والترابط بين الأولياء والمشرفين داخل المجتمع التعليمي المدرسي. كما يتم تفعيل خدمات إرسال الرسائل عبر حساب منصة روضتي الافتراضي، مما يساعد على إبقاء المستخدمين على اتصالٍ مستمرٍ مع الأهالي. بناء على ذلك، فإن أهم أدوات التواصل المتاحة هي:

  • حسابُ مايكروسوفت
  • اللقاءاتُ العامة
  • صندوقُ الرسائل
  • الإعلانَات
  • الاستفسارات التي تصلُ إلى المعلمين من قِبل الطلاب

اقرأ أيضًا: خوارزمية ناصر احمد التي غيرت عالم التكنولوجيا

طريقة التسجيل في منصة روضتي الافتراضية

نظرًا لأهمية منصة روضتي في ظل الظروف الراهنة، يمكن لكافة المقيمين في المملكة العربية السعودية التسجيل في هذه المنصة. حيث تتيح وزارة التعليم السعوديّة إمكانية التسجيل في هذه المنصة من خلال متصفحات الويب. ثم يجب التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة مدرستي، ومن ثم إلى منصة روضتي. (يمكنكم النقر هنا للانتقال إلى موقع منصة مدرستي). كما يمكن التسجيل في المنصة من خلال تطبيق الروضة الافتراضية والمتوفر على متاجر جوجل بلاي وابل باي.

بعد الدخول إلى موقع المنصة الرسمي للتعليم عن بُعد، عليك القيام بما يلي من أجل التسجيل في منصة روضتي الافتراضية:

  1. انقر على “تسجيل الدخول باستخدامِ حسابِ مايكروسوفت لأطفالِ روضتي”.
  2. ادخِل بريدك الإلكتروني.
  3. عيّن كلمة المرور وقم بتأكيدها.

ومن ثم سيتم التوجه إلى منصة روضتي الافتراضية بشكلٍ مباشر. أما بالنسبة لطريقة التسجيل في منصة روضتي الافتراضية عن طريق التطبيق، فإليك الخطوات:

  1. ادخُل إلى تطبيق منصة روضتي الافتراضية.
  2. ادخِل رقم الهاتف باللغة العربية.
  3. انقر فوق “إنشاء حسابٍ جديدٍ” في أسفل الشاشة.
  4. اختر “ولي أمر الطفل”.
  5. اضغط على “استمرار”.
  6. ادخِل بيانات التسجيل الشخصية (رقم هوية ولي أمر الطفل ورقم هوية الطفل، تاريخ ميلاد الطفل).
  7. عيّن كلمة المرور، وأكّدها.
  8. حدد جنس الطفل وكافة بياناته.
  9. اضغط على “تسجيل”.

بعد تسجيل الدخول، سيظهر لك ملف طفلك الشخصي على منصة روضتي. كما يمكنك تغيير الصورة الشخصية، ووضع صورةٍ لطفلك.

شاهد أيضًا: مميزات برنامج معالج الكلمات وكيفية استخدامه

شروط القبول في منصة روضتي

بما أن منصة روضتي الافتراضية خاصةٌ بمرحلة رياض الأطفال، فبالطبع لن يستطيع أي شخصٍ التسجيل فيها. لذلك من الطبيعي أن يكون هنالك بعض الشروط من أجل التسجيل في هذه المنصة، وهي:

  • أن يتراوح عمر الطفل بين ثلاث وست سنوات
  • يجب أن يكون سعوديًا، أو مقيمًا في المملكة العربية السعودية
  • تقديم صورةٍ من سجل الأسرة للسعوديين، أو صورةٍ طبق الأصل للمقيمين
  • إعطاء شهادة الميلاد
  • إجراء كشفٍ طبي للطالب

وهي أهم الشروط التي قد تطلب من ولي أمر الطالب، كما أننا لن ننسى أن الأولوية يتم إعطاؤها للأطفال حاملي الجنسية العربية السعودية. ثم وبعد قبول طلب تسجيل الطلاب، يقوم المشرفون ببعض الإجراءات الأخرى قبل بدء الدوام في الروضة الافتراضية.

اقرأ أيضًا: ميتا تسعى لإنشاء مترجم لغات عالمي

خدمات منصة روضتي

خدمات منصة روضتي

بعد قبول طلب التسجيل الخاص بالطالب، فإنه يحصل على متابعةٍ دوريةٍ من قبل المشرفين بشكلٍ مباشر. بناء على ذلك، فإن أهم الميزات التي يحصل عليها الطفل:

  • مشاهدة المقاطع الكرتونية والمرئية، والتي تم إعدادها بشكلٍ خاصٍ للأطفال من أجل تنمية قدرات الاستيعاب والفهم لديهم.
  • إن التسجيل في أي برنامجٍ تابع لمنصة روضتي يتم بضغطة زر.
  • كافة الألعاب المقدَمة من المنصة جذابةٌ ومسلية.
  • تصل الإشعارات بشكلٍ دوري وعلى مدار الأسبوع لولي الأمر بعد تسجيل طفله في الروضة الافتراضية.

من ناحية أخرى، فإن منصة روضتي الافتراضية تحتوي على العديد من الأقسام، والتي بدورها تساعد الأولياء على متابعة تقدم أطفالهم. وذلك من خلال مشاهدة المحتوى التعليمي وحل الاختبارات، من خلال:

  • حقيبة الطفل، والتي تساعد في التعرف على المحتوى الذي تم إنجازه، والمحتوى الباقي
  • تقاريرٌ عن جميع الوحدات
  • تقارير استخدام الطالب لبرامج المنصة
  • الفهرس الخاص بالمحتويات وطريقة سيرها
  • عدد نقاط الطفل الكلية

اقرأ أيضًا: رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد في مايكروسوفت تيمز

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن منصة روضتي الافتراضية. بالإضافة إلى ذكر طريقة التسجيل فيها وشروط القبول، والخدمات التي تقدمها هذه المنصة. آملين أن تجدوا في مقالنا أجوبةً على كل أسئلتكم بخصوص هذه المنصة.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية