عن التكنولوجيا

كيفية تغيير كلمة مرور حساب باي بال

باتت كيفية تغيير كلمة مرور حساب باي بال اليوم سهلة، خصوصًا بعد اعتماد الكثير من الناس على عملية الدفع والحوالات المالية الالكترونية التي توفرها باي بال “PayPal”. حيث تتيح خدمة باي بال الأمريكية الأصل لمشتركيها الدفع وتحويل الأموال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني، بطرق بديلة عن الشيكات. سيما وأنها تعتمد العملات الإلكترونية عوضًا عن العملات الورقية المعروفة. ببساطة فإن “PayPal” أشبه ببنك إلكتروني يضم الملايين من المشتركين حول العالم، وتتعامل بأكثر من 26 عملة متنوعة. بريد إلكتروني وبطاقة ائتمان أو حساب مصرفي، هي أمور تكفي لتخولك الدخول لـ باي بال. لذلك سنقدم لك كيفية تغيير كلمة مرور حساب باي بال عبر مقالنا التالي.

كيفية إنشاء حساب على باي بال

حتى تقوم بإنشاء حساب على باي بال، فإن كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع الرسمي للشركة PayPal. لتقوم بعدها بالضغط على الخيار “sign up” لتظهر لك عدة خيارات للحساب المراد فتحه ومن ضمنها:

  1. حساب شخصي Personal Account .
  2. حساب أعمال Business Account.

عند اختيارك لما تريد، سيطلب منك الموقع رقم هاتفك المحمول وإدخال بياناتك الشخصية من اسم وعنوان بريد إلكتروني وكلمة سر، لتليها جنسيتك وعنوان إقامتك، لينشِئ لك PayPal حسابك بعد الضغط على continue.

تجدر الإشارة إلى أن حسابك في باي بال PayPal سيبقى محدود الصلاحية طالما أنك لم تربطه بحسابك المصرفي أو بطاقة ائتمان خاصة بك. حيث إن عدم قيامك بهذه الخطوة سيجعلك غير قادر على السحب أو الإيداع. عند إدخالك لرابط حسابك المصرفي ستتلقى رمز تأكيد لحسابك عبر بريدك الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: كيفية إضافة الأصدقاء في سناب شات.

تغيير كلمة مرور حساب باي بال

قد تلجأ من دواعي الأمان، لتغيير كلمة مرور حساب باي بال الخاص بك. لكن لا تقلق حيال الطريقة، فسنقدم لك خطوات القيام بذلك كما يلي:

  1. بعد دخولك لحسابك في باي بال، انقر على أيقونة الإعدادات setting.
  2. اختر Security.
  3. انقر على خيار update.
  4. ستنتقل لخيار Create or update your password حينها، ثم تأكيد كلمتك السابقة لتتمكن من إدخال كلمة سر جديدة لحسابك.

يمكنك الآن إعادة استخدام حسابك على باي بال PayPal بكلمة سر جديدة وأكثر أمانًا.

نسيان كلمة مرور  حساب باي بال

في حال خانتك ذاكرتك ونسيت كلمة مرور حساب باي بال الخاص بك، فإن كل ما عليك فعله هو التوجه للموقع الرسمي لـ PayPal والنقر على sign in، لتختار “Forgot Password”. حينها، سيطلب منك الموقع إدخال بريدك الإلكتروني والضغط على next.

ومن دواعي الأمان والخصوصية ستجد ثلاث طرق لتأكيد هويتك عبر إرسال الكود ومن ضمنها:

  1. التأكيد باستخدام تطبيق PayPal.
  2. تلقي نص عبر البريد الإلكتروني.
  3. التأكيد عبر واتساب WhatsApp.

بعد تلقيك الكود أو رمز التفعيل اضغط متابعة، ثم أنشئ كلمة السر الجديدة الخاصة بك.

الأمان في باي بال

يعتمد باي بال على تشفير البيانات من النوع  end-to-end، ما يجعله موثوفًا وآمنًا بدرجة عالية. كما نذكر أيضًا أن PayPal تستخدم بروتوكول “SSL” أو Secure Sockets Layer ذو الـ bits-128 في كل عملية تحويل أو صفقة وذلك بشكل أوتوماتيكي. كما يستطيع مخدم الموقع التأكد من أمان متصفح العميل. بالحديث عن الأمن أيضًا، فإن باي بال تعمل على تخزين كل بيانات مستخدميها في نظام خزنة مفرد عبر الإنترنت أو المعروف بـ “single online vault system” وهو ما يجعل عملية الحفظ أكثر أمانًا.

لا تقوم PayPal بمشاركة أرقام بطاقات الائتمان أو الحسابات المصرفية أثناء عمليات التحويل أو الصفقات، الأمر الذي لا تجده في عمليات التحويل الأخرى، وهو ما يضفي صفة أمنية إضافية على هذا الموقع.

على الرغم من كل طرق الحماية التي تتبعها باي بال، إلا أنها وكأي موقع إلكتروني، لن تكون محصنة بشكل كامل من الهجمات الإلكترونية المتجددة التي يشنها قراصنة الويب.

في الوقت الذي تتجه به أغلب دول العالم للعملات المشفرة، بات استخدام مواقع إلكترونية ومنصات مثل باي بال PayPal أمرًا ضروريًا في عمليات التحويل المالي والتسوق الإلكتروني. فالسهولة بالاستخدام والسرعة في تنفيذ العمليات والموثوقية، جميعها عوامل جعلت من PayPal خيارًا جيدًا للعملاء. هل سبق أن استخدمت باي بال من قبل؟ أخبرنا عن تجربتك ورأيك بمثل هذا النوع من المواقع والتطبيقات.

مصادر:

1

2

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية