ما هي تقنية واي فاي 7 وكم ستبلغ سرعتها

ما هي تقنية واي فاي 7 وكم ستبلغ سرعتها

على الرغم من أن Wi-Fi 6E لا يزال يشعر بالنزيف في بداية عام 2022، إلا أن عرض سرعات نقل Wi-Fi 7 القياسية المعروضة قد يجعل كابلات Ethernet تبدو كما لو عفا عنها الزمن. فما هي تقنية واي فاي 7؟ وكم ستبلغ سرعتها؟. وهل سيكون هنالك أشياءٌ رائعةٌ في هذه التقنية؟. ومتى سوف تتوفر شبكة واي فاي 7 في الأسواق؟. كل هذا سوف نتعرف عليه في مقالنا التالي “ما هي تقنية واي فاي 7 وكم ستبلغ سرعتها”. لذلك، دعونا نلقي نظرة على المواصفات المقترحة وما يتم إعطاء الوعود بشأنه عن هذه التقنية الجديدة.

ما هي تقنية واي فاي 7 وكم ستبلغ سرعتها

ما هي تقنية واي فاي 7 وكم ستبلغ سرعتها

في الواقع، واي فاي 7 هي مواصفاتٌ جديدةٌ لأجهزة Wi-Fi، وقيد العمل حاليًا. حيث يتم الاعتماد على مسودة معيار 802.11be، الذي تم نشره في مايو 2021. بينما لم يتم الانتهاء منه أو الموافقة عليه من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC حتى الآن. أما بالنسبة للميزة الأكثر عرضًا لشبكة واي فاي 7 هي أنها قد تجعل اتصالات Ethernet السلكية قديمةً بالنسبة لفئةٍ معينةٍ من المستخدمين المنزليين والمحترفين. كما يمكن لشبكة Wi-Fi 7 ان تدعم نظريًا النطاق الترددي. علاوة على ذلك، قد يصل إلى 30 جيجابت في الثانية (Gbps) لكل نقطة وصول. أي ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أضعاف السرعة القصوى التي تبلغ 9.6 جيجابت في الثانية لشبكة Wi-Fi 6 المعروفة أيضًا باسم (802.11ax).

شاهد أيضًا: كيفية تفعيل خاصية الاتصال قريب المدى

من ناحية أخرى، يطلق مؤلفو المسودة على هذا “إنتاجية عالية للغاية” أو EHT. وحاليًا، يصل الحد الأقصى لتقنية Ethernet السلكية المتاحة بشكل شائع إلى 10 جيجابت في الثانية (10GBASE-T). على الرغم من أنها غير موجودةٍ أساسًا في الأجهزة الاستهلاكية في الوقت الحالي. وعلى الرغم من وجود سرعات أعلى (مثل Terabit Ethernet) في إعداداتٍ متخصصةٍ مثل مراكز البيانات. فمن المحتمل أن وصولها إلى المنزل أو إعداد الأعمال الصغيرة “إذا حدث ذلك” بعيد المنال. لذلك، بالنسبة للمستخدمين الحاليين لكل من Gigabit و10 Gigabit Ethernet، قد يتمكن Wi-Fi 7 من استبدال الحاجة إلى الاتصالات السلكية في ظل الظروف المثلى.

اقرأ أيضًا: خوارزمية ناصر احمد التي غيرت عالم التكنولوجيا

ما هو الشيء الرائع في واي فاي 7

ما هو الشيء الرائع في واي فاي 7

بصرف النظر عن الإمكانات النظرية للسرعات الفائقة لشبكة Wi-Fi 7، يخطط تحالف Wi-Fi لتضمين تحسيناتٍ ملحوظةٍ أخرى في معيار واي فاي. وأهم هذه التحسينات سنغطيها أدناه:

  • التوافق مع الإصدارات السابقة: حيث توضح مسودة مواصفات Wi-Fi 7 التوافق مع الأجهزة القديمة في نطاقات 2.4 جيجا هرتز و5 جيجا هرتز و6 جيجا هرتز. مما يعني أنك لن تحتاج إلى جميع أجهزة الراوتر الجديدة للاتصال بشبكة واي فاي 7.
  • 6 جيجا هرتز: كالاستفادة الكاملة من نطاق 6 جيجا هرتز الجديد، (في الواقع 125-5.925 جيجا هرتز) والمدعوم لأول مرة في Wi-Fi 6E. بينما النطاق 6 جيجا هرتز مشغول حاليًا بواسطة تطبيقات واي فاي، على الرغم من أن ذلك قد يتغير. كما يؤدي استخدامه إلى تداخلٍ أقل بشكلٍ كبيرٍ من النطاقين 2.4 جيجا هرتز أو 5 جيجا هرتز.
  • وقت استجابةٍ أقل: تهدف مسودة مواصفات Wi-Fi 7 إلى “تأخيرٍ أقل وموثوقيةٍ أعلى” للشبكات الحساسة للوقت TSN. وهو أمر ضروري للحوسبة السحابية (والألعاب السحابية). كما أنها أيضًا مطلبٌ مهمٌ لاستبدال اتصالات Ethernet السلكية.
  • MLO: حيث يوفر واي فاي 7 تشغيل متعدد الارتباطات MLO مع موازنة الحمل والتجميع الذي يجمع قنوات متعددة على ترددات مختلفة لتقديم أداء أفضل. هذا يعني أن موجّه Wi-Fi 7 سيكون قادرًا على استخدام جميع النطاقات والقنوات المتاحة ديناميكيًا لتسريع الاتصالات أو تجنب النطاقات ذات التداخل العالي.
  • ترقيات إلى 11ax: وفقًا لمواصفات المسودة، ستقدم Wi-Fi 7 تحسينات مباشرة لتقنيات Wi-Fi 6، مثل عرض قناة 320 ميجا هرتز (أعلى من 160 ميجاهرتز في Wi-Fi 6)، مما يسمح باتصالاتٍ أسرع، و4096 تقنية تعديل اتساع التربيع (QAM) التي تسمح بمزيدٍ من البيانات المحشورة في كل هرتز.

اقرأ أيضًا: اجمالي الاستثمارات في الذكاء الصناعي لعام 2021

متى ستتوفر شبكة واي فاي 7

متى ستتوفر شبكة واي فاي 7

وفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة MediaTek التايوانية. والذي يزعم أنه قد أظهر بالفعل الحد الأقصى من سرعة Wi-Fi 7 المذكورة أعلاه. حيث جاء ضمن البيان أنه من المتوقع أن تصل منتجات Wi-Fi 7 إلى السوق في عام 2023. بالإضافة إلى وجود مقالٍ في IEEE Spectrum يشير إلى 2024 كتاريخ توافرٍ محتمل. وفي غضون ذلك، يمكنك بالفعل شراء أجهزة توجيه تدعم واي فاي 6 أو واي فاي 6E. والتي لا تزال مثيرةً للإعجاب مقارنةً بمعايير Wi-Fi السابقة.

اقرأ أيضًا: أبرز ما جاء في حدث Peek Performance لشركة آبل 2022

وبهذا نكون قد كتبنا دليلًا يغطي كل الأسئلة الشائعة عن تقنية واي فاي 7 في السوق. بغضّ النظر عن الطريقة التي تختارها، فمن الواضح أن هناك أوقاتًا مثيرةً تنتظرنا بالنسبة للشبكات اللاسلكية.

للانتقال إلى المصدر، انقر هنا.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية