أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022

أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022

ما هي أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022؟ وما هي المواصفات التي يتم على أساسها تصنيف أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022؟ لا بد وأن تلك الأسئلة تراود الكثيرين ممن يرغبون باقتناء حاسوب محمول يملك مواصفاتٍ ممتازة، وأداء قوي. وبالمقابل سعر مناسب أيضًا لتنفيذ مهامهم وأعمالهم.

حسنًا، لا عليك عزيزي، ففي هذا المقال سنقدم قائمة بأفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022، والتي اخترنا فيها أفضل الحواسيب التي تملك خصائص مميزة لأداء مهامٍ مختلفة، والتي بلا شك ستلبي طلبك أيًّا كانت وجهته، سواء من حيث المواصفات أو السعر. فتابعوا معنا.

ما هي أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022

في الواقع، لا يمكن تحديد قائمة أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022 إلا بعد دراسة شاملة لمواصفات تلك الحواسيب، وأدائها الفعلي لأغراضٍ عديدة. فمع حلول العام 2022، أُطلِق عدد كبير من أجهزة الحواسيب المحمولة، ومن العديد من الشركات التي اعتمدت المنافسة في تصنيع الحواسيب ليكون منتجها هو الأفضل والأقوى والأجدر بأداء مختلف المهام.

وعليه، سنقدم في هذه القائمة تصنيفًا لأفضل الحواسيب المحمولة للعام 2022، والتي تمّ تصنيفها بالاعتماد على عوامل عديدة، بما فيها المواصفات والأسعار والأداء، إضافةً إلى عامل الشكل الجذاب الذي يعتبر أساسيًا في مجال المنافسة والشراء أيضًا. وتلك القائمة هي:

  1. حاسوب Alineware m15 R3 من أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022.
  2. Asus ROG Zephyrys G14 كأفضل حاسوب محمول لعام 2022.
  3. HP Elite dragonfly g3 من أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022.
  4. Asus VivooBook S15.
  5. Lenovo ideapad Flex 5
  6. Apple Macbook pro 13.

الحاسوب المحمول Alineware m15 R3 من أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022

Alineware m15 R3

والذي صُنّف ضمن قائمة أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022 نظرًا لأدائه القوي من حيث المواصفات. عدا عن تصميمه الاحترافي والجذاب لأداء جميع المهام، وسعره المعقول والمناسب للشراء من قبل أغلب الفئات. وهذا حقيقةً ما جعله منافسًا لكبرى الشركات، بل ومحتلًا للصدارة.

ومن أهم المواصفات الأساسية التي خولته لذلك التصنيف هي معالج الجيل العاشر الذي يمتلكه الحاسوب من نوع Cor i5، وذاكرة الوصول العشوائي التي تبلغ مساحتها 8 جيجا بايت والقابلة للتمديد إلى 64 جيجا بايت. إضافةً إلى المساحة التخزينية العالية والتي تبلغ 1000 جيجا بايت، وبطاقة الرسومات المدمجة من نوع “nividia geforce rtx 2080”. والأهم من ذلك هو نظام التشغيل الحديث من نوع ويندوز 10، وسعره المناسب والذي يبلغ حوالي 1500 دولار.

الحاسوب المحمول Asus ROG Zephrus G14 من أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022

أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022

والذي يأتي مدعومًا بقطّاع خارجي نوع Amd، ومصممًا بشكلٍ جميل مع حجم شاشة يبلغ 14 بوصة، ومناسبًا بسعره الذي يبلغ 1399 دولار أمريكي للشراء. وبالتأكيد لم يأتي تصنيفه عن عبث، فهناك الكثير من المواصفات التي جعلته منافسًا في سوق الحواسيب المحمُولة للِعام 2022، ومن أهم تلك المواصفات هي:

  • المعالج الحديث من نوع Amd Ryzen 7، وذات الطراز 4800hs.
  • كذلك، بطاقة الرسومات السريعة، وذات الحجم 32 جيجا بايت.
  • القرص الصلب ذو المساحة 1000 جيجا بايت، والنوع ssd.
  • بالإضافة إلى بطاقة رسومات ذات النوع “nividia”، والطراز “GeForce RTX 2060”.
  • نظام التشغيل المطور من النوع ويندوز 10 برو.

الحاسوب المحمول HP Elite Dragonfly G3

من الحواسيب المحمولة المثالية لأولئك الراغبين بأن يكونوا أكثر إنتاجية في العمل. حيث يملك الحاسوب أحدث معالجات “intel” من الجيل الثاني عشر. إضافةً إلى شاشة عالية الدقة ذات القياش 13.5 بوصة. لكن لهذا الحاسوب ميزاتٍ إضافية قد تجذبك بلا شك، على سبيل المثال توافر ميزة تحسين وضوح الصوت “dynamic voice leveling” التي تحسّن من مستويات صوت الحاسوب، وميزة تتبّع الإطار التلقائي للوجه. كما وهناك خاصيةً فريدة لهذا الحاسوب، ألا وهي إدارة الطاقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

الحاسوب المحمول Asus VivoBook S15

أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022

وهو خيارك الأنسب للشراء في حال كنت طالب برمجة. حيث يملك حاسوب مواصفات جيدة لمختلف التخصصات، بما فيها البرمجة، والألعاب الثقيلة. وبالطبع ستكون محظوظًا عند اقتنائك لهذا النوع من الحواسيب، وذلك بفضل تصميمه الجاذب، وحجمه الصغير الذي يسهل حمله لأي مكان وبسهولةٍ تامة. بالإضافة إلى عمر البطارية الذي سيدوم طويلًا معك مهما استخدمت الجهاز.

وكغيره من أنواع الحواسيب المصنفة كأفضل الحَواسيب المحمولة في إحصائيات العام 2022، حيث يملك الكثير من المواصفات التي تثبت جدارة تصميمه بقوةٍ كبيرة، ومن أبرزها ما يلي:

  • ذاكرة الوصول العشوائي ذات النوع السريع DDR4، وذات الحجم 8 جيجا بايت.
  • المساحة التخزينية للحاسب، والتي تأتي بقرص صلب ذات النوع SSD، وبحجم 512 جيجا بايت.
  • كذلك، بطاقة الرسومات ذات النوع “Intel integer”
  • نظام التشغيل المعروف باسم “windows 10 famille 64 bits”
  • والأهمّ سعره الذي يعتبر معقولًا إلى حدٍّ ما، والذي يبلغ 1370 دولار.

الحاسوب المحمول Lenovo ideapad Flex 5

والذي يعتبر واحدًا من أفضل الحواسيب المَحمولة للعام 2022 بجدارةٍ تامّة. وهذا بفضل تصميمه بنظام تسويقي جديد من خلال تركيبه بمزيج بين أفضل معالجات amd، ودعمه بأفضل شاشة لمس حساسة بشكلٍ كبير. كما ويملك حاسوب Lenovo ideapad Flex 5 العديد من المواصفات التي سنتطرق إلى أبرزها في هذه القائمة:

  • وحدة المعالجة المركزة من النوع “amd ryzen 5 4500 u”، وبسرعة تصل إلى حوالي 2.3 جيجا هرتز.
  • كذلك، ذاكرة التخزين العشوائي ذات الأداء الاحترافي والسريع، وبذاكرة تصل إلى 16 جيجا بايت، والنوع ddr4.
  • القرص الصلب الذي يبلغ حجمه 256 جيجا بايت.
  • بطاقة الرسومات ذات النوع “amd radeon graphics”.
  • كذلك، نظام التشغيل المطور ذات النوع “windows 10 home”.
  • بالإضافة إلى كل ما سبق، لا بد من ذكر سعره المعقول والذي يعادل 679 دولار فقط. وعليه، يتبين مدى قدرة هذا الحاسوب التنافسية فيما يخص مواصفاته القوية، وسعره المناسب.

الحاسوب المحمول Apple MacBook  pro 13

لا بد أن يكون لمنتجات شركة آبل تصنيفًا من ضمن كل قائمة أفضلية. ومن هذه القائمة، يعتبر حاسوب Apple MacBook  pro 13 من ضمن أفضل الحواسيِب المحمولَة للعام 2022. والذي يتميز بتصميمه الجذاب من ناحية لوحة المفاتيح وشاشة اللمس، بالإضافة إلى المواصفات الكثيرة التي يحظى بها مثل:

  • وحدة المعالجة المركزية من الجيل الجديد، والتي تقدم أداءً قويًا.
  • معالج الجيل العاشر من النوع “intel cor i5”.
  • كذلك، ذاكرة الوصول العشوائي ذات الأداء الجيد، والتي تأتي يحجم 12 جيجا بايت، وبنوع ddr4.
  • المساحة التخزينية العالية. حيث يأتي حاسوب بقرص صلب يبلغ 512 جيجا بايت، ونوع ssd.
  • بطاقة الرسومات المدمجة ذات النوع “intel iris plus graphique”.
  • وكذلك، نظام التشغيل الخاص بأجهزة ماك “macOS”.
  • سعر الحاسوب المناسب مقارنةً بهكذا مواصفات، والذي يبلغ 1299 دولار.

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022، والتي يمكنك اختيار ما يناسبك وفقًا للمواصفات التي ذكرناها. ومن الجدير بالذكر أن تلك القائمة تطول، فهناك الكثير من شركات الحواسيب المحمولة التي تنتج حواسيب محمولة منافسة لكبرى الشركات في كلّ عام. لكن اخترنا في مقالنا هذا الحواسيب المحمولة المناسبة من حيث المواصفات والسعر.

 

عن الكاتب

5 أفكار عن “أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022”

  1. Pingback: افضل كمبيوترات الالعاب لعام 2023 | عن التكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية