برامج تعدين البيتكوين للأندرويد

برامج تعدين البيتكوين للأندرويد

لأن الهواتف المحمولة ذات إمكانيات ضعيفة بالتعدين مقابل ما تفعله أجهزة التعدين المشهورة المخصصة لهذه المهمة، فإن برامج تعدين البيتكوين للأندرويد هي برامج غير دقيقة بشكل كامل. لهذا السبب، وفي حال أردت تعدين البيتكوين للأندرويد Android باستخدام هاتفك النقال، فإنك ستهدر وقتك والكهرباء، هذا بالإضافة لإلحاق الضرر بهاتفك أيضًا.

خاصةً وأن عمليات التعدين بشكل عام تسبب ارتفاع حرارة الجهاز نتيجة العمليات المكثفة المرافقة للتعدين. لذلك، سنوضح لك أهم التطبيقات المتخصصة بمجال تعدين البيتكوين والتي تعمل على الهواتف المحمولة بنظام التشغيل Android.

تطبيقات تعدين الأندرويد

تتنوع مشاريع العملات المشفرة وتعتمد في معظمها على استخدام مصطلح ‘ التعدين المحمول’ من أجل توزيع عملاتها المعدنية على فئة كبيرة من مستخدمي هذه المشاريع. سيما بعد أن سيطر شغف العملات المشفرة على عدد كبير من محبي عالم التشفير والتقنيات الرقمية.

لا تشارك برامج تعدين البيتكوين للأندرويد فعليًا في عمليات الإجماع لأي بلوكتشين Blockchain، إلا أنها تقوم فقط بتخصيص العملات المعدنية بشكل بطيء لمستخدميها، أي لمستخدمي هذه التطبيقات.

فضلًا عن ذلك، تُستخدم بعض برامج تعدين البيتكوين للأندرويد لإدارة منصات العملات المشفرة عن بعد. بالإضافة لذلك، قد تسمح بعض التطبيقات الأخرى بالمشاركة في عملية التعدين السحابي، أو شراء الهاشباور HashPower في السوق.

(يمكنك الاطلاع أيضًا على: ماهي قيمة البيتكوين الأساسية).

أفضل برامج تعدين البيتكوين للأندرويد

سنقدم لك فيما يلي قائمة بأفضل برامج الأندرويد المستخدمة في عمليات تعدين البيتكوين:

منصة تعدين NiceHash

تعرف NiceHash بأنها منصة مشهورة لتعدين العملات المشفرة، حيث تقدم مجموعة متنوعة من حلول التعدين لـ GPU وCPU، بالإضافة إلى أجهزة ASIC. ومن أهم الجوانب المميزة في NiceHash أنه يمكن لمستخدميها اعتماد تطبيق NiceHash لشراء وبيع الهاش باور HashPower المستخدمة في عمليات التعدين.

كما يمكنك استخدام تطبيق NiceHash للهاتف المحمول لإدارة محافظ العملات المشفرة أيضًا وأجهزة التعدين وحساب NiceHash الخاص بك. فضلًا عن إمكانية استخدام التطبيق للبقاء على اطلاع بمكافآت التعدين الخاصة بك أيضًا.

من ناحية أخرى، يتميز التطبيق بسوق NiceHash hashpower، والذي يسمح للمستخدم بتقديم طلبات جديدة لمعدل التجزئة أو ما يعرف بـ hashrate، أو إلغاء طلباته الحالية.

تطبيق Pi Network

مشروع Pi Network هو مشروع عملة مشفرة يتيح لمستخدميه إمكانية تعدين عملات Pi باستخدام التطبيق الخاص به. وعلى الرغم من استخدام كلمة “التعدين” من قبل Pi Network، إلا أن Pi Cryptocurrency لا تعتمد آلية إجماع إثبات العمل.

لكن على العكس من ذلك، يستخدم المشروع نسخة معدلة من بروتوكول إجماع النجوم، حيث يسمح هذا البروتوكول للمستخدمين بالمشاركة في الإجماع دون الحاجة إلى الكثير من الموارد الحسابية، وهو ما كان السبب الذي جعل تطبيق Pi Network يستخدم نفس كمية الطاقة تقريبًا مثل أي تطبيق Android عادي آخر.

وفي حال رغبت باستخدام هذا التطبيق، فيمكنك تثبيت تطبيق Pi Network لتبدأ باستخراج عملات Pi. كما يمكّنك تطبيق Pi Network أيضًا من استخراج Pi حتى عندما يكون مغلقًا، حيث يمكنك إغلاقه بعد بدء جلسة التعدين.

من ناحية أخرى، يمكنك زيادة معدل تعدين Pi الخاص بك عن طريق استخدام تطبيقات Pi المختلفة أو تقديم مساهمات أخرى إلى الشبكة.
وعلى الرغم مما سبق وذكرناه، لا تعوّل كثيرًا على تحقيق أي أرباح كبيرة من هذه العملية، ما لم يرتفع سعر عملة Pi بشكل كبير في المستقبل. ومع ذلك، يعد تطبيق Pi Network أحد أفضل برامج تعدين البيتكوين للأندرويد.

 PI Network
الموقع الرسمي لـ PI Network

متصفح Brave Browser

Brave Browser هو متصفح ويب يوفر حماية مهمة للخصوصية، مع ميزة محفظة العملات المشفرة المضمنة، بالإضافة إلى مكافآت رمزية للمستخدمين الذين يختارون مشاهدة الإعلانات.

يحظر متصفح Brave إعلانات الويب الغازية، وأجهزة التتبع عبر المواقع، وملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية. كما يوفر مجموعة من الميزات الأخرى التي تؤدي إلى تجربة متصفح ويب آمنة.

ولأن Brave صُمم باستخدام محرك Chromium، فإن ذلك يسمح له بتقديم أداء يتوافق مع أسرع المتصفحات المتوفرة في السوق اليوم. وبالنسبة لمستخدمي Android، فمن الممكن أن يكونوا مؤهلين لكسب رموز BAT من خلال برنامج Brave Rewards الذي يُصنف ضمن برامج تعدين البيتكوين، حيث يمكّن المستخدمين من الاشتراك في عرض الإعلانات والحصول على رموز BAT في المقابل.

كما يمكن استخدام رموز BAT لدعم منشئي المحتوى الذين قاموا بالتسجيل كمبدعين، وشراء بطاقات الهدايا، ويمكن أيضًا استبدالها بعملات مشفرة أخرى. لكن، لا تتوقع الوصول إلى أفضل التقنيات المتاحة (BAT) التي تكسبها من خلال الاشتراك في برنامج Brave Rewards.

ومع ذلك، يمكن أن تكون المكافأة رائعة، فضلًا عن ذلك فإن ميزات الخصوصية في Brave تجعل هذا المتصفح جدير بالاستخدام، بغض النظر عن مكافآت الرموز المميزة.

تطبيق تعدين Binance

تقدم منصة بينانس Binance الشهيرة كبورصة للعملات المشفرة، تطبيق الأندرويد الخاص بها والذي يتيح الوصول إلى عدد كبير من منتجات التداول، كما يقدم ميزة التعدين السحابي في البورصة.

حيث يسمح التعدين السحابي للمستخدمين الذين لا يملكون أجهزة تعدين، بالمشاركة بطريقة غير مباشرة في تعدين العملات المشفرة. وباستخدام تطبيق Binance، يمكنك شراء قدر معين من معدل التجزئة hashrate من مجمع التعدين Binance Pool، والحصول على مكافآت تعدين BTC إلى محفظة التمويل الخاصة بك على Binance.

كما يمكنك أيضًا شراء منتجات التعدين السحابي لفترات مختلفة على تطبيق بينانس Binance، أي مثلًا 60 يومًا أو 100 يوم. أما في حال كنت ترغب في شراء hashrate على Binance، فسيتعين عليك الدفع باستخدام عملة USDT المستقرة.

(يمكنك الاطلاع أيضًا على: تحميل أفضل VPN للأندرويد).

تطبيق BTC.com

BTC.com هي منصة شائعة للقائمين بتعدين العملات المشفرة. وإلى جانب ذلك، فإنها تقدم أيضًا تطبيقًا للهاتف المحمول بنظام الأندرويد، يعمل بمثابة تطبيق مصاحب رائع لأي شخص معدّن يقوم بالتعدين من خلال مجمع BTC.com.

بالإضافة لذلك، يتيح تطبيق BTC.com للمستخدمين مراقبة حالة شبكة تعدين البيتكوين، بما في ذلك المعلومات الأساسية مثل معدل التجزئة أو hashrate الحالي وصعوبة التعدين. كما يمكن استخدام التطبيق المشهور في تعدين البيتكوين للأندرويد من أجل مراقبة بيانات جهاز التعدين الخاص بك، بالإضافة لمعدل التجزئة hashrate، فضلًا عن المكافآت التي تولدها عملية التعدين.

الموقع الرسمي BTC.com
الموقع الرسمي BTC.com

متصفح ويب CryptoTab

يسمح متصفح ويب CryptoTab لك بكسب مكافآت بيتكوين Bitcoin أثناء التصفح. كما أنه متوفر أيضًا كأحد تطبيقات تعدين البيتكوين للأندرويد. حيث يقوم CryptoTab في الواقع باستخراج العملة المشفرة Monero أو ما يعرف بـ (XMR) ومن ثمّ تحويلها إلى Bitcoin لدفع المكافآت.

أما بالنسبة لأجهزة الأندرويد، يُستخدم متصفح CryptoTab بعمليات التعدين السحابي، والذي تسميه الشركة Cloud.Boost. وإلى جانب توفر هذا المتصفح كإصدار لأنظمة Android، يتوفر أيضًا CryptoTab كتطبيق سطح مكتب وكتطبيق لأنظمة تشغيل iOS.

كما يعتمد متصفح CryptoTab على متصفح Chrome، والذي يعد بدوره متصفح الويب الأكثر شعبية في العالم. مما يعني أن عملية استيراد إشاراتك المرجعية وسجلك ستغدو أكثر سهولة، ويمكنك أيضًا استخدام أي ملحقات لمتصفح Chrome مع CryptoTab.

الموقع الرسمي Cryptotab
الموقع الرسمي Cryptotab

برنامج Bitdeer

تعتبر منصة Bitdeer من أكبر المنصات التي تقدم خدمات التعدين السحابي حيث تأسست المنصة عام 2018. أما بالنسبة لبرنامج أو تطبيق Bitdeer للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، فهو برنامج يتصل بأدوات التعدين عند طلب المستخدم، وأي عملة رقمية يتم تعدينها تُرسل مباشرة لمحفظة المستخدم نفسه.

وحتى تتمكن من استخدام خدمات تعدين Bitdeer، عليك بدايةً استئجار طاقة الحوسبة السحابية بسعر معين، ومن ثمّ توجيهها إلى مجمع التعدين الذي يتم اختياره. مع الإشارة إلى أن أرخص عقد تعدين لدى Bitdeer يبلغ 35 دولارًا ويمكن أن يكلف أكثر من 2000 دولار.

كما يركز تطبيق Bitdeer على تعدين البيتكوين. لكن مع ذلك، فإن كل من العملات المشفرة Ethereum Classic وZcash وLitecoin متاحة أيضًا للتعدين.

وفي حال كنت من القائمين بالتعدين، وكنت تمتلك معدات التعدين الخاصة بك وترغب في إعادة بيع الهاش للمشترين المهتمين، فإن منصة Bitdeer توفر لك أيضًا عقودًا تجارية بالإضافة إلى عقود التعدين السحابي. ننوه هنا أيضًا إلى أن التطبيق متاح لكل من مستخدمي نظامي الـ iOS وAndroid.

هل تستطيع بالفعل استخراج العملات المشفرة على هاتفك؟

حتى ومع إمكانية تعدين العملات المشفرة على هاتفك المحمول بالاعتماد على برامج تعدين البيتكوين للأندرويد، إلا أننا ننصحك بألا تتوقع جني أي أرباح. وذلك لأن الهواتف المحمولة لا تعتبر قوية بما يكفي لتعدين العملات المشفرة الشهيرة لإثبات العمل بشكل مربح.

بالإضافة لذلك، توجد تطبيقات تعرف ببرامج تعدين البيتكوين للأندرويد كما ذكرنا مسبقًا، لكنها لا تقوم فعليًا بتعدين العملات المشفرة، بل تدفع للمستخدمين مبلغًا صغيرًا من العملات المشفرة مقابل مشاهدة الإعلانات أو إكمال الاستبيانات. وعادةً ما تكون هذه المبالغ صغيرة جدًا بحيث لا تستحق وقتك.

عمليات الاحتيال في تطبيقات التعدين

من البديهي أنك فكرت في الذهاب لمتجر Google Play أو متجر تطبيقات Apple لهواتف ايفون، في حال كنت تبحث عن تطبيقات أو برامج تعدين شرعية موثوقة لنظامي التشغيل Android وiOS. ومع ذلك، لا تعتبر هذه الطريقة جيدة للعثور على تطبيقات وبرامج تعدين البيتكوين الشرعية أو تطبيقات كسب العملات المشفرة مجانًا بشكل عام.

أي بمعنى آخر، لا توجد لديك أي طريقة للتحقق مما إذا كانت الشركات التي تقف وراء هذه التطبيقات تمتلك بالفعل معدات التعدين التي تسمح لك بالكسب عن طريق القيام بالتعدين السحابي، أو أنها ستسمح لك بكسب العملات المشفرة مجانًا.

لكن من الممكن بالطبع العثور على تطبيقات شرعية في هذه المتاجر، إلا أنه قد يكون معظمها مجرد مضيعة للوقت أو حتى عمليات احتيال صريحة. لهذا السبب، عليك أن تتوخى الحذر بشأن التطبيقات التي تقوم بتنزيلها واستخدامها على هاتفك. وكقاعدة عامة، ينبغي عليك الابتعاد، خاصةً إذا كان التطبيق يعدك بأرباح عالية وغير واقعية أيضًا.

في الختام:
يعد ما سبق وذكرناه من برامج تعدين البيتكوين للأندرويد، نود أن نلفت نظرك إلى أن استخدامك لهاتفك المحمول لتعدين العملات المشفرة الفعلي المعتمد على (المشاركة في إجماع إثبات العمل)، لا يعتبر خيارًا قابلاً للتطبيق عمليًا. أي أنك وبمعنى آخر، لن تتمكن من تحقيق الربح، ومن الممكن أن يؤدي التعدين الذي تقوم به إلى إلحاق الضرر أو التلف بجهازك المحمول.

وبالمقابل، يمكنك استخدام تطبيقات الهاتف المحمول لإدارة منصات تعدين العملات المشفرة أو المشاركة في التعدين السحابي. بمعنى آخر، إن عملية التعدين عبر الهاتف المحمول ليست الطريقة الأفضل لتعدين العملات المشفرة.

عن الكاتب

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية