عن التكنولوجيا

أفضل اللابتوبات العملية والرخيصة لعام 2022

لا يمكن أن نتخيل حياتنا اليوم بلا ذلك الجهاز المحمول الذي يغنينا عن العودة للكتب والبحث في الوثائق الورقية. وفي المجال العلمي حصرًا، فقد باتت أجهزة اللابتوب أمرًا ضروريًا جدًا. ومع تسابق شركات التكنولوجيا في مجال تصنيع اللابتوبات، فقد غدت مواصفات هذه الأجهزة متطورة، سيما بعد الحاجة الملحة لتأمين السهولة في البحث العلمي والعمليات الرياضية. لكن، إن كنتَ من محبي الـ Data Science أو علوم البيانات، فسنقدم لك في مقالنا هذا نبذة عن أفضل اللابتوبات العملية والرخيصة لعام 2022. من سعة التخزين إلى وحدة المعالجة المركزية والـGPU، بالإضافة لنظام التشغيل وقابلية الحمل، وغيرها من مواصفات أخرى سنتعرف عليها ضمن أفضل اللابتوبات العملية والرخيصة لعام 2022.

اللابتوبات العملية Practical Laptops

مع كل هذا التطور والدقة في التصميم الذي تشهده صناعة أجهزة اللابتوبات والموبايلات، يبقى الهدف الأساسي لمستخدمي هذه الأجهزة الحقيقيين هو السهولة في استعمال الحواسيب ومدى عمليتها. سيما إن كنت بحاجةٍ بشكلٍ كبيرٍ لحاسبٍ قادرٍ على تلبية متطلباتك دون الخوف من أعطال أو مشاكل تقنية أو فنية، قد تكلفك مبالغ باهظة. ونتيحةً لذلك، فإن اللابتوبات العملية أو “Practical Laptops” كانت الخيار الأمثل لذلك.

سنقدم لك أبرز المواصفات التي قد تحتاجها في حال أردت اقتناء لابتوب يخدمك في تخصصك الجامعي أو عملك.

اقرأ أيضًا: هل تستطيع تقنية النانو بناء الذكاء الصناعي للمستقبل.

مواصفات اللابتوبات العملية

لابدّ أن نشير إلى أن اختيارك اللابتوب العملي المناسب لك يتوقف على ما تطلبه أنت بالتحديد. وعليه، فهناك عدة نقاط يجب مراعاتها في ذلك، ولعلّ من أبرزها أنظمة التشغيل أو “Operating Systems”. سيما، أن من أشهر تلك الأنظمة التي تكتسح الأسواق حاليًا هي أنظمة Windows OS، MacOS، Chrome OS، Linux.

أبرز مواصفات اللابتوبات العملية لعام 2022:

  • نظام التشغيل المناسب: كما ذكرنا سابقًا فإن ذلك يعتمد على ما ترغب به من نظام تشغيل وتجد سهولة في التعامل معه.
  • البنية والحجم Structure and Size: وهذا يتضمن أبعاد شاشة اللابتوب. فهناك أجهزة سهلة الحمل وأخرى مخصصة للمنزل وغيرها للدراسة و التسلية، والأكبر حجمًا منها يُستخدم للألعاب، وهو ما نطلق عليه اسم Gaming.
  • الشكل الخارجي والوزن: من الأفضل أن يكون الوزن بين 3 و 3.5 باوند، أما الأبعاد فتأخذ المجال من 11 إلى 12 inches.
  • لوحة المفاتيح ولوحة اللمس keyboard and TouchPad: فهناك أنواع مختلفة من لوحات التحكم ولوحات اللمس التي تناسب عملك أو ما تحتاجه، سواء من مشاهدة أفلام أو عمل متواصل على مواقع الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها الكثير، وكل ذلك يصب بالنهاية في خدمة راحتك أثناء استخدامك اللابتوب.
  • المعالج Processor: حيث نقدم لك العديد من أنواع المعالجات ومن أشهرها: Intel 10th Gen، Intel 9 chipsets، Intel core i7، Intel i3، Intel core i5، Intel core M، Intel Xeon، Pentium/Celeron، AMD Processors.
  • الذاكرة RAM: كون ذاكرة الوصول العشوائي أو RAM  هي العمود الفقري للحاسب، فإن سعة ذاكرة الـ RAM تختلف حسب عملك، وتتراوح السعات من 4GB إلى 32GB.

4GB في حالة الاستخدام العادي للابتوب، و8GB للألعاب البسيطة، 16GB للأعمال الاحترافية والألعاب الضخمة، وأيضًا 32GB  لمحطات العمل الضخمة.

  • أقراص التخزين Storage Drives: والتي يتوفر منها نوعين HDDs وSSDs. تتميز الـ HDDs بسعات تصل لـ 1TB وتقوم بمعالجة مشكلة bottleneck وبالتالي تأخذ وقتًا إضافيًا وتترافق بذاكرة كاش مخبئية مقيدة. أما الـ SSDs فلا تأخذ مساحة كبيرة، وتقوم بحوسبة جيدة لكن تصل سعتها إلى 128GB.

لابتوبات عملية ورخيصة لعام 2022

بعد الحديث عن أبرز المواصفات التي يجب أن تتوفر في اللابتوبات العملية، تجدر بنا الإشارة الآن إلى أنواع هذه اللابتوبات وأسعارها، بحيث تكون عملية ورخيصة نسبيًا في آن واحد. سيما أن أغلب أشغالنا اليوم تعتمد على الكمبيوتر، مهما كانت متطلبات العمل بسيطة. لذلك إليك أبرز هذه الأنواع التي تصدرت بحث عام 2022:

Dell XPS 13

يُعتبر هذا اللابتوب أحد أبرز متصدري قائمة أفضل لابتوبات رخيصة وعملية لسنة 2022. يأتي بمواصفات جيدة لعلّ من أهمها معالج  11Gen Intel core i7، بالإضافة لبطاقة رسومية Intel Iris Xe، ولا ننسى بالطبع شاشة عرض vivid. فضلًا عن كونه slim ومناسب للحمل. أما سعره، فتقدمه اليوم شركة Dell بسعر 1595 دولار أمريكي.

MacBook Pro و MacBook Air M1

لمحبي أجهزة Apple أيضًا حصة ثمينة في حال رغبوا باقتناء لابتوب فعال عملي أيضًا. فلابتوب MacBook Pro وMacBook Air M1 كلاهما شخصي وأنيق ويمكن استخدامه للألعاب. بالنسبة لحاسب MacBook Pro فهو بسعر 979,61 دولار أمريكي لسعة 256GB، أما ذو السعة 512GB فمتوفر أيضًا بسعر 1,168 دولار. أمّا لابتوب MacBook Air M1  فهو مقدم من Apple أيضًا، بسعة 256GB وبسعر 999 دولار أمريكي.

Acer Swift 3 2021

يتوفر لابتوب Acer Swift 3 2021 من شركة Acer بمواصفات جيدة وبإصدارات أبرزها ثلاثة:

  1. لابتوب Acer Swift 3 thin and light بسعر 681 دولار أمريكي.
  2. Acer Swift 3 Intel Evo thin and light بسعر  649 دولار أمريكي.
  3. لابتوب Acer Swift 3 14″ FHD thin and light 2022 بسعر 739 دولار أمريكي.

ASUS ZenBook 13 Ultra-Slim

شركة ASUS هي إحدى أبرز عمالقة شركات الحواسيب المحمولة. حيث قدمت الشركة  لابتوب ASUS ZenBook 13 Ultra-Slim  وهو أبرز منتجاتها الحديثة والعملية في آن معًا. سعر اللابتوب اليوم يصل لحوالي 1,089 دولار أمريكي.

قائمة من اللابتوبات الرخيصة

  • HP Envy X36013 بسعر 860 دولار أمريكي.
  • Lenovo ChromeBook Duet بسعر 500 دولار أمريكي.
  • Acer ChromeBook Spin 713 بسعر 329 دولار أمريكي.
  • HP Pavillion Aero 13 وهو أفضل اللابتوبات تحت سعر الـ 800 دولار أمريكي فهو متوفر بسعر 669 دولار أمريكي.
  • SAMSUNG GALAXY Chrome Book 2 بسعر 549 دولار أمريكي.

تتعدد أنواع اللابتوبات وتختلف مواصفاتها من شركة لأخرى، ويبقى مجال المنافسة مفتوح أمام الجميع لتقديم أفضل المنتجات وأكثرها سهولة بالاستخدام، وفعالية بالأداء. لكن يبقى الغرض الأساسي من كل ذلك تأمين متطلبات المستخدم وتوفير راحته عمليًا وماديًا. سيما مع تطور العلم المستمر وتقدم التكنولوجيا المتتابع، فنحن أمام منتجات جديدة وتقنيات تتغير يومًا بعد يوم.

بعد ما قدمناه عن أفضل اللابتوبات العملية والرخيصة لعام 2022، وفي حال كنتَ تودّ اقتناء لابتوب جديد، أخبرنا إذًا ماهو اللابتوب الذي ترغب في شرائه، ويوفر ما يتطلبه عملك منك؟.

 

عن الكاتب

20 فكرة عن “أفضل اللابتوبات العملية والرخيصة لعام 2022”

  1. Pingback: أفضل الحواسيب المحمولة لعام 2022 | عن التكنولوجيا

  2. Pingback: مواصفات جهاز M1 iMac من شركة ابل | عن التكنولوجيا

  3. Pingback: 1talking

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية