أفضل المواقع لمشاهدة المباريات

أفضل المواقع لمشاهدة المباريات

إن كنت من عشاق كرة القدم، فلعلك تبحث عن أفضل المواقع لمشاهدة المباريات، خاصةً في عصر الشاشة. حيث لن يكون من الصعب أبدًا البقاء قريبًا عن المباريات وأخبار الرياضة. ومع ذلك، فإن ازدياد منصات البث التلفزيوني المباشر وظهور الأجهزة الذكية سواء كانت هواتف أو تلفزيونات وحتى المواقع التي تنقل المباريات أضافت بعض الصعوبات على تصفح المواقع. وبالتالي زادت في حيرة المتابعين حول مواكبة أخبار الرياضة ومشاهدة المباريات. ولكن هل يجب عليك أن تسمح لهذه الحيرة بإبعادك عما تحب؟ بالطبع لا. وفي هذا المقال سوف نساعدك في التعرف على أفضل المواقع لمشاهدة المباريات، وبالتالي البقاء على اطلاعٍ على آخر أخبار المباريات وكل ما يهمك عن عالم الكرة.

لمحة عن تاريخ كرة القدم

كما نعلم فإن كرة القدم هي رياضةٌ جماعيةٌ، يلعبها فريقين وكل منهما يتكون من 11 لاعب، قد يكون الفريقين من منطقةٍ واحدة، أو من دولتين مختلفتين. والهدف منها إحراز الأهداف من خلال ركل الكرةِ داخل المرمى. بالإضافة إلى أن الشخص الوحيد الذي يسمح له بلمس الكرة بيديه هو حارس المرمى، بشرط أن يكون في منطقةِ الجزاء. تم وضع قوانين لعبة كرة القدم في إنجلترا في عام 1863 من قبل الاتحاد الدولي لكرةِ القدم (الفيفا). بينما يتم تنظيم بطولةٍ لكأس العالم لكرة القدم مرةً كل 4 سنوات، كما تعتبر البطولة الأكثر أهميةً على مستوى العالم.

من ناحيةٍ أخرى، تمت تسمية كرة القدم بـ “كرة قدم الاتحاد” في عام 1863 وذلك ليتم تمييزها عن “كرة قدم الركبي”. بالإضافة إلى ظهور مصطلح سوكر “soccer” في إنجلترا في ثمانينيات القرن 19 والتي تعني بدورها كرة القدم. بينما اليوم، يستخدم مصطلح “كرة القدم” في المملكة المتحدة، على حين يستخدم مصطلح “سوكر” في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية. وفي بعض الدول مثل نيوزلندا وأستراليا قد يستخدم المصطلحين معًا.

بالنسبة للهيئات المسؤولة عن هذه اللعبة، فإن اتحاد “الفيفا” هو الاتحاد المعترف به لكرة القدم، حيث يقع مقر “الفيفا” في مدينة زيورخ في سويسرا. وهنالك 6 اتحادات على مستوى القارات تتبع لاتحاد “الفيفا” وهي:

  1. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “AFC”.
  2. الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “CAF”.
  3. اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول البحر الكاريبي لكرة القدم “CONCACAF”.
  4. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA”.
  5. اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم “OFC”.
  6. اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “CONMEBOL”.

بالإضافة إلى بعض الاتحادات الوطنية التي تتابع شؤون كرة القدم من داخل الدول، شرط أن تكون هذه الدول ذات سيادةٍ كاملة “كـ الكاميرون”، أو مناطق الحكم الذاتي “كـ اسكتلندا”. حيث هناك 208 اتحاداتٍ وطنيةٍ مرتبطة مع “الفيفا” والاتحادات القارية الخاصة.

أفضل المواقع لمشاهدة المباريات

باتت كرة القدم أكثر من مجرد رياضةٍ مشهورةٍ، بل وتحتلُّ قلوبَ طائفةٍ كبيرةٍ من الشباب في جميع أنحاءِ العالم من خلال متابعتها وتشجيع الأندية. ولحسن الحظ هناك عددٌ كبيرٌ من المواقع التي أخذت ذلك بعين اعتبارها وقدموا الخدمات مجانًا أو مقابل رسومٍ رمزية. ولعل كثرة المواقع التي تبث المباريات وتنقلها جعلت المشجعين يقعون في حيرة الاختيار بينها، لذلك سوف نرشدكم إلى أفضل المواقع لمشاهدة المباريات.

موقع Kooora 4 Life لمشاهدة المباريات

موقع كورة فور لايف هو موقع عربي ويعتبر من أشهر مواقع البث المباشر لمباريات كرة القدم العربية والعالمية. كما يحتوي على عرضٍ سريعٍ لنتائج المباريات، وأهم الدوريات الأوروبية. بالإضافة إلى احتوائه على روابط مباشرةٍ توصلك إلى أخبار وملخصات وفيديوهات للمباريات. كما يتميز ببث المباريات بلا تقطيعٍ، ويمكنك متابعة المباريات أونلاين.

موقع New Yalla Shoot

موقع يلا شوت الجديد يعمل على البث المباشر للمباريات ويعرض النتائج وأخبار الكرة العربية “بشكلٍ خاصٍ السعودية والسودانية” والآسيوية والأفريقية، ويبث البطولات المحلية أو العالمية. كما تميزه سرعة الوصول إلى الأخبار الرياضية وبشكلٍ مجاني داخل الموقع، وأيضًا بث المباريات بجوداتٍ مختلفة لتناسب جميع الفئات.

موقع Kora Online

تستطيع متابعة هذا الموقع لمعرفة كل ما هو جديد وحصري في عالم الكرة وعلى مدار الساعة. كما أنه يقوم ببث المباريات مباشرةً وبالجودة المناسبة لسرعة الإنترنت لدى المتابع.

موقع Yalla Shoot 7sry

يعتبر موقع “يلا شوت حصري” من أفضل المواقع التي تنقل المباريات مباشرةً بدون تقطيعٍ للبث، وفي حال توقف البث الحي فيتم تحديث الروابط بشكلٍ فوري. كما يوفر بطاقةً خاصةً لكل مباراةٍ توضح كل مواعيد المباريات والقنوات التي تنقلها، بالإضافة إلى بيانات المعلق الرياضي بالقناة الصوتية والملعب الذي ستقام فيه المباراة والبطولة وتشكيلِ الفريق.

موقع HD Kora لمشاهدة المباريات

موقع إتش دي كورة هو موقعٌ إلكتروني عربي يهتم ببث المباريات، وبشكلٍ خاصٍ بتقديم آخر أخبار المحترفين العرب والمصريين في مختلف الدوريات الأوروبية. من جهةٍ أخرى هناك تطبيقٌ خاصٌ بالموقع متوفرٌ على متجر جوجل بلاي والذي ينقل كافة المباريات والدوريات عربيًا وعالميًا مباشرةً وبدون تقطيع.

موقع Kora Star

موقع كورة ستار هو موقع عربي يتسم بتقسيمٍ سهلٍ وبسيطٍ لمتابعة المباريات وآخر أخبار الكرة. وينقسم الموقع إلى:

  • نقل المباريات مباشرةً.
  • عرض أهداف المباريات بدون حقوق.
  • قنوات البث المباشر للمباريات.

موقع Kora Goal لمشاهدة المباريات

تستطيع من خلال موقع كورة جول متابعة أخبار الرياضة بشكلٍ سريع. حيث يقوم الموقع بعرض أخبار كرة القدم إلى جانب بثه للمباريات. وتشمل هذه الأخبار: مواعيد المباريات، نتائج المباريات… إلخ.

يوتيوب YouTube

بينما يشتهر موقع يوتيوب بعرض المسلسلات والبرامج، فهو أيضًا يبث المباريات بثًا مباشرًا لزوّار الموقع. لذلك يجب ألا يفوتك أهم وأشهر المواقعِ الضخمة كموقع يوتيوب في عرض البث المباشر لكافة المباريات ولجميع الرياضات.

موقع الأسطورة لمشاهدة وبث المباريات

يقوم موقع الأسطورة ببث كافة المباريات التي قد تفكر فيها أو التي لا تخطر على بالك أبدًا، ففي الوقت الحالي يقوم الموقع ببث مباريات أولمبياد طوكيو. كما يقدم جميع أخبار الرياضة لمحبي المتابعة، فيعرض جدول المباريات خلال 3 أقسام، وهي مباريات اليوم الفائت، مباريات اليوم، ومباريات اليوم التالي.

SportsLEMON.tv

وهو من المواقعِ الإنكليزية التي تبث المباريات، سواء كرة القدم أو السلة أو التنس وغيرهم. بينما يوفر تعليقًا أجنبيًا على المباريات، ويعرض كافة البطولات القارّيةِ والدوريات الأوروبية. كما يصنف من أفضل المواقع لمشاهدة المباريات Online.

SportsTream TV

هذا الموقع يعتبر أشهر موقع إنكليزي لعرض مباريات كرة القدم العالميةِ. يتميز بما يلي:

  • أفضل موقع لمتابعة مباريات الدوريات الأوروبية والبطولات القارّيّة.
  • يوفر تعليق أجنبي للمباريات.
  • يضم أكثر من سيرفر للمشاهدة وبجوداتٍ مختلفة.

الهدف من ذكر هذه المواقع ليس تفضيل أحدها على الآخر، إنما جميعها جيدة وتلبي متطلبات المتابعين، بالإضافة إلى ميزاتٍ قد نجدها في البعض ولا نجدها في البعض الآخر. ولا بد أن نذكر بعض المواقع الشهير الأخرى كـ: Sky Sports، تلفزيون الفجر، ESPN، PT Sport.

لا شكَّ في أن كرة القدم هي الرياضة المفضلة عند أغلب الفئات العمرية، مما يعتبر سببًا في اعتماد ملايين الناس على خدمات البث المباشر والبحث عن المواقع التي توفر الخدمات المناسبة للجميع، وذلك من أجل الحصول على جرعتهم اليومية من أخبار الرياضة والمباريات.

عن الكاتب

4 أفكار عن “أفضل المواقع لمشاهدة المباريات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية