افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

إذا لم تكن قد بدأت بتحويل منزلك إلى منزل ذكي، تعرف إلى افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022. والتي حتمًا ستغير منظورك وتجعل توجهاتك نحو اقتناء اجهزة المنزل الذكية التي ستفتح أمامك عالمًا من الراحة والتطور والأمان.

فعلى سبيل المثال، تخيل أنك عندما تمشي في ممر، ستضيئ الأضواء من حولك دون الضغط على المقبس. أو أثناء صعودك للدرج، سيفتح أمامك الباب بدون التحسس بالمفاتيح. أو أنك تستطيع التحكم بقفل منزلك وأنت خارجه. بالتأكيد هو شعور ممتع، ورائع، وعظيم بنفس الوقت. وهو بالضبط ما ستشعر به عند اقتنائك لاجهزة المنزل الذكية. وفي مقالنا هذا سنطرح قائمةً بافضل اجهزة المنزل الذكية للعام 2022، والتي صنفت وفقًا لمواصفاتها وأدائها الفعال، وميزاتها العديدة التي تجعل شرائها مستحقًا، ولو بثمنٍ باهظ.

الشاشة الذكية  google nest hub(2nd gen) من افضل أجهزة المنزل الذكية

وهي افضل خيارات اجهزة المنازل الذكية التي ستوفر لك الكثير من الميزات في حال رغبت باقتناء شاشة ذكية في منزلك. فمع تعدد الأنواع والأصناف، تأتي الشاشة الذكية من نوع  google nest hub(2nd gen) كأحد افضل الخيارات. وذلك بفضل تعدد الميزات التي تملكها، بما فيها استخدام تقنية soli للاستشعار، وإعطاء الإيماءات السريعة.

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022
عدا عن مكبرات الصوت، والتحكم الصوتي المدمج، وتقنيات الاستعراض على الشاشة بدقةٍ عالية، وكذلك السعر المناسب لها. لكنّها لا تحوي كاميرا، وتلك تعتبر السلبية الوحيدة لهذا النوع.

مكبرات الصوت الذكية sonos one  إحدى افضل أجهزة المنزل الذكية

من الممتع جدًا أن يتواجد في منزلك الذكي مكبرات الصوت الذكية. ويعتبر مكبر الصوت من النوع sonos one خيارًا رائعًا لك. حيث يسمح لك بالتحكم في كافة أجهزتك الذكية الأخرى من خلال أوامر صوتية منك على مكبر الصوت الذكي، أو من خلال التحكم بتطبيق معيّن على المكبر كتطبيق sonos أو trueplay. فتخيّل معي أنك لمجرد أن تقول أمرًا ما للمكبر مثل: “قم بتشغيل الأضواء في الصالون”، ستُرسل حينها مباشرةً سماعة المكبر الذكية الأمرَ إلى الأضواء الذكية ليتم تشغيلها على الفور، أليس ذلك ممتعًا حقًّا!

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022
عدا عن ذلك، يعمل sonos one مع مساعد alexa المدمج، ومساعد google assistant. كما ويوفر sonos one جودة عالية في الصوت، ويدعم البثّ الهوائي، بل وتحوي سماعته أيضًا عناصر تحكم باللمس لتتمكن من تشغيل المسارات كيفما تشاء، وتوقفها مؤقتًا. والأهم من ذلك، هو شكله الأنيق من حيث التصميم، وتركيبته السهلة نظرًا لكونه لا سلكي. لكنه باهظ الثمن قليلًا.

اللمبة الذكية Philips hue من افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

ستكون محظوظًا إذا اخترت اللمبة الذكية من نوع Philips hue لتكون جزءًا من اجهزة منزلك الذكي، وذلك لكونها مريحةً وعمليةً. ولم تصنف عن عبث ضمن قائمة افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022. إذ يمكنك من خلال هذه اللمبة الذكية أن تتحكم بأضواء منزلك قبل النوم عبر أوامر صوتية فقط، كما وبإمكانك جدولة الأضواء الذكية الخاصّة بك، بحيث يتمّ تشغيلها وإيقافها عند وجودك خارج المنزل. عدا عن أنها توفر أكثر من 16 مليون لون، وتعمل مع مساعد alexa المدمج، وفيها خاصية البلوتوث لوصلها من تطبيقات الجهاز بسهولة.

 

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

من ناحية أخرى، يترافق شراء اللمبة الذكية Philips hue مع شراء محور خاصّ للعمل مع المساعد الذكي المشغّل للمبة الذكية. وذلك لتتمكن من ربط أكثر من عشر مصابيح كي تتحكم بإضاءة غرفتك مثلًا. بالرغم من أن هذا الأمر قد يزيد من كلفتها ويجعلها باهظة الثمن. لكن لا مانع من ذلك، إن أعجبتك فكرة اقتناءها. ومع ذلك، بإمكانك أيضًا التحكم في اللمبة الذكية عبر مكبر الصوت المنزلي، أو من خلال تطبيقٍ ما في حال اشتريت نوع من اللمبات الذكية لا يحتاج لمحور خاصّ.

المقابس الذكية lutron caseta smart start kit من افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

والتي صُنّفت كافضل الاجهزة المنزلية الذكية لعام 2022 لميزاتها المتعددة التي تمنحها لمنزلك الذكي. فهي تعمل مع مساعدات “alexa”، و”google assistant”، و”siri”. كما وتسمح بالتحكم بالعديد من الأجهزة الكهربائية لوصلها بمآخذ الطاقة كماكينة القهوة مثلا، أو حاسوب شخصي، أو مصباح. وذلك عبر جهاز خاص للتحكم عن بعد.

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

وليس ذلك فحسب، إنما يوفر هذا النوع سياج جغرافي للتحقق فيما إذا كانت الأضواء مضاءة عند وجودك خارج المنزل. لكنّه يحتاج إلى إيثرنت لتوصيله. وحتى بإمكانك عمل جدولة زمنية من خلال المقابس الذكية لتتمكن من تشغيل وإيقاف أجهزتك في منزلك الذكي، والتحكم فيها كيفما تشاء.

ماكينة القهوة الذكية Hamilton beach works

بإمكانك تجربة ماكينة القهوة الذكية من النوع Hamilton beach works إذا كنت قد أحببت فكرة اجهزة المنزل الذكية، ولا ترغب بإنشاء منزل ذكي بالكامل. على سبيل المثال، استيقظتَ صباحًا وترغب بفنجان من القهوة بشكلٍ سريع لتلحق أعمالك، حينها يمكنك ببساطةٍ أن تستخدم مكبر الصوت الذكي لمطالبة الماكينة بالبدء بإعداد القهوة، وتخميرها، والتحكم بقوة التخمير، من ثمّ إيقافها.

أجراس الباب  ring video doorbell من افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

بات بإمكانك اليوم في عصرنا المتطور أن تعرف من يقف وراء منزلك الذكي قبل أن تردّ عليه من خلال أجراس الباب الذكية التي تأتي مع كاميرا مدمجة، ومع كاشف حركة ليرسل إليك مقطع فيديو لمجرد اقتراب أي شخص من منزلك. وذلك من خلال أجراس الباب الذكية من نوع  “ring video doorbell”.

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

كما وأصدرت أمازون مؤخرًا النسخة المحدّثة من هذا النوع، والذي يحوي ميزاتٍ إضافية. على أية حال، ستحتاج إلى الاشتراك بالخدمة المدفوعة “ring protect plan” من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو الذي سيسجلها هذا الجرس. ومن الجدير بالذكر، أنه يسجل مقاطع الفيديو بدقةٍ عالية، وبرؤية ليلية واضحة، وحتى أنه قادر على تمييز الحركة، وتحديد الكائن سواء شخص أو حيوان، أو شيءٍ آخر. عدا عن أنه يعمل مع مساعد أليكسا المدمج أيضًا.

كاميرا مراقبة Arlo pro 4 spotlight camera

خيار رائع لك أن تقتني في منزلك الذكي كاميرا مراقبة Arlo pro 4 spotlight camera، لكونها تعمل مع مساعدات “alexa”، و”goole assisstant”، و” apple homekit “، و”smartthings “. كما أنها لاسلكية، ويمكنها تمييز الرؤية الليلية بالألوان، وتحديد أي شيء يصعب رؤيته. وحتى بإمكانك أن تقوم بضبطها لتعلمك فقط بوجود الأشخاص من حول منزلك. أما في حال رغبت بالحصول على مساحة تخزين سحابية لمدة شهر، فبإمكانك ترقية خطة نظام كاميرا المراقبة لديك.

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022
افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

القفل الذكي august wifi smart lock من افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

لا بد وأن هكذا اختراع ذكي يستحقّ بجدارة تصنيفه ضمن افضل اجهزة المنزل الذكية الذي ستوفر لك عالمًا من الأمان والراحة. فتخيل أنه يمكنك أن تقفل باب منزلك الذكي، وتتحكم بفتحه وإغلاقه من أي مكانٍ في العالم بفضل اتصالهما بشبكة واي فاي. وحتى يمكنك أن تسمح للأشخاص بدخول منزلك إن رغبت بمجرد إعطائك لهم رمزًا رقميًا.

عن التكنولوجيا

علاوة على ذلك، يحوي القفل تقنية “august doorsense” التي تتيح لك التأكد من بابك فيما إذا كان مغلقًا أم لا، وذلك إذا كنت خارج منزلك.

منظمات الحرارة الذكية ecobee smartthermostst

عوضًا عن صرف المال على فواتير التدفئة والتبريد، بات بإمكانك بكل بساطة التحكم بدرجة حرارة منزلك الذكي من أي مكان في العالم من خلال منظمات الحرارة الذكية ecoee smartthermostst. كما ويمكنك ضبط منظم الحرارة على جدول زمني، بحيث تتمكن من تشغيله وإيقافه كيفما أردت، ومن خلال استخدام صوتك فقط. لكنّه من الناحية الأخرى هو مكلف إلى حد كبير، ويحتاج ميزانية عالية لشرائه.

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

المكانس الذكية eufy robovac 11s

وللنساء أيضًا نصيبٌ كبير من ابتكارات المنازل الذكية. حيث بات بإمكانك سيدتي أن تستخدمي المكانس الذكية الروبوتية لتنظيف منزلك بشكل مريح وسريع. ولا داعي للقلق بشأن التحكم فيها، إذ تأتي المكانس الذكية من نوع eufy robovac 11s مع أجهزة استشعار لتتنقل ضمن منزلك بمفردها، وتتجنب أذية الأثاث، أو الاصطدام بالسلالم.

افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022

كما ويمكن أيضًا من خلال هذا الجهاز الذكي ضبطها وفقًا لجدول زمني، وحينها ستعودين إلى منزلك وتجديه نظيفًا.

وفي الختام، لا بد وأنك ستغير وجهة نظرك بشأن تحويل منزلك إلى منزل ذكي بعد أن تكون تعرفت على افضل اجهزة المنزل الذكية لعام 2022 التي تتيح عصرًا من التطور والراحة والذكاء والرخاء. مع الأخذ بالاعتبار أن القائمة تطول، وأن العلامات التجارية كل يوم في تطور وازدياد، ولا نعلم إلى أين سيأخذنا العقل البشري لاحقًا في عالم الذكاء والتطور.

 

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية